الحكومة بين عقد السنّة المستقلين والثلث الضامن وانتظار التنازل   -   الحريري زار ضريح والده برفقة نجله ووهاب يعلّق"سنلتقي"   -   بو صعب: لن نرضى بكسر الحريري وباسيل لم يتكلم يوما عن الثلث المعطل   -   حزب الله يعاني من "سلبطة" باسيل!؟   -   عناوين الصحف ليوم السبت 15 كانون الاوّل 2018   -   فيديو يبكي الحجر.. والدة الشهيد العسكري يزبك تزفّه و"العريس" في المقدمة   -   جعجع: "ما حدا بيسترجي".. وهذه أولوية حزب الله   -   بالصور... حسام سعد الحريري يؤدي التحية العسكرية لوالده   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 14 كانون الأول 2018   -   إخلاء سبيل صاحب "ميموزا" بعد توقيفه في قصر عدل زحلة   -   اليسا في ضيافة مارسيل غانم   -   الحريري: إنجازات قوى الأمن بمكافحة الجريمة علامة مضيئة في سجل قادتها   -  
تفاصيل بصحيفة تركية عن خاشقجي... ما علاقة مصر والإمارات؟
تمّ النشر بتاريخ: 2018-10-09

كشفت صحيفة "الصباح" التركية، عن تفاصيل جديدة في قضية اختفاء الكاتب السعودي جمال خاشقجي، موضحة علاقة 15 سعوديا دخلوا إلى إسطنبول يوم اختفائه.

وبحسب ما نشرته الصحيفة، نقلا عن مصادر أمنية في إسطنبول، فإن 15 سعوديا وصلوا إلى المدينة على متن طائرتين في اليوم ذاته الذي اختفى فيه خاشقجي في القنصلية، وغادرتا في اتجاهين آخرين غير السعودية.

وأضافت الصحيفة، أن الطاقم السعودي الذي وصل إلى القنصلية السعودية في إسطنبول في الثاني من تشرين الأول، غادر في مساء اليوم ذاته، على الرغم من وجود حجز فندقي للطاقم لمدة أربعة أيام، إلا أنه تم إلغاء حجزهم.

وأشارت إلى أن الطاقم الأمني السعودي، وصل إلى الفندق القريب من القنصلية، تاركين بعض المتاع لهم، لينطلقوا بعد ذلك إلى القنصلية، وعادوا في المساء لأخذ حاجياتهم، وقاموا بإلغاء الحجز.

ولفتت إلى أنه عقب وصول خاشقجي للقنصلية بساعتين ونصف، خرجت ست سيارات سوداء، واتجهت صوب منزل القنصل السعودي، القريب من مبنى القنصلية، وبقيت ما يقارب الأربع ساعات، ثم اتجهت إلى مطار أتاتورك الدولي.

وأوضحت أن الطائرتين، اتبعتا مسارين مختلفين، أحدهما إلى مصر، فيما اتجهت الأخرى إلى دبي ثم إلى الرياض.

بدورها كشف موقع قناة "سي أن أن ترك" أن الطائرة الثانية التي كانت متجهة إلى دبي جرى تأخيرها بعد صدور التعميم الأمني بسبب اختفاء خاشقجي.

وأوضحت القناة أن الجهات الأمنية في مطار أتاتورك بإسطنبول قامت بالتدقيق في هويات الركاب وتفتيش الحقائب بالأشعة السينية وبعد عدم العثور على مؤشرات سلبية سمح لها بالمغادرة تجاه دبي.

"عربي 21"

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 19 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان