عدوان: الامور تتقدم وخلال 48 ساعة نتوقع العرض النهائي للحكومة   -   الحكومة "استوَت"... ولم يبق سوى إعلان الطبخة النهائية   -   بالفيديو: تجمّع للمياه على طريقي انطلياس والزلقا   -   "الكتائب" تتقدّم بإقتراح قانون يلغي تعويضات النواب مدى الحياة   -   النشرة: اصابة مندوب حماس في المية ومية اثناء تنقله لوقف اطلاق النار بالمخيم   -   حبيب يرفض عرضاً مغرياً لخوض نزال "ثأري" ضدّ ماكغريغور   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 16 تشرين الأول 2018   -   400 مليار دولار لسوريا.. طريق الإعمار يبدأ من لبنان والبوادر بدأت منذ أيام   -   وفاة الفنان أحمد عبد الوارث   -   ترامب يغربِل: "الكلب المسعور" بدائرة الخطر.. و"خطيب" مسؤولة عربية قد يخلفه   -   بري من جنيف حول مستجدات تشكيل الحكومة: الأمور تتقدم   -   وزارة الأشغال: نتابع عملية فتح المجاري وفرقنا موجودة على الطرقات 24/ 24   -  
حكيم: أداء وزير الاقتصاد في ملف مولدات الكهرباء يذهب عكس مصلحة المواطن ويخدم أصحاب المولدات
تمّ النشر بتاريخ: 2018-10-11

صدر عن المكتب الإعلامي للوزير السابق الان حكيم البيان التالي: “فوجئنا بوزير الإقتصاد في حكومة تصريف الأعمال (رائد خوري) ينصب نفسه حكما على أداء الوزراء في مناورة لتفادي الفشل الذريع الذي قاد به ملف المولدات الكهربائية. لذا يهمنا توضيح ما يلي:
أولا – إن وزير الإقتصاد يعمد إلى تشريع وجود أصحاب المولدات مخالفا بذلك القوانين المرعية الإجراء والتي تكرس حصرية إنتاج وتوزيع الكهرباء لمؤسسة كهرباء لبنان.

ثانيا – لم يقف هذا الوزير عند هذا الحد، بل عمد إلى إصدار تعاميم يفرض فيها على المواطن دفع 150 دولارا أميركيا أقله وهو الذي يدعي الدفاع عن المواطن ومصلحته.

ثالثا – يفرض هذا الوزير تركيب عدادات ويعطي الحق لأصحاب المولدات بتعيير هذه العدادات وختمها كما يحلو لهم. وهنا نسأل كيف ذلك وهو الذي إتهمهم بالمافيا؟ هل كان وصفهم بالمافيا هو عملية تمويه لتشريع وجودهم؟.

رابعا – كيف يسمح له ضميره في هذه الظروف الصعبة أن يلزم المواطن بدفع أموال لأصحاب المولدات في مطلع العام الدراسي حيث يرزح المواطن تحت عبء الأقساط المدرسية وغيرها من المصاريف؟ هل يعلم هذا الوزير أنه يطلب من المواطن دفع 150 مليون دولار أميركي لأصحاب المولدات؟ عفوا لقد نسينا أنه هو نفس الوزير الذي صرف موظفين من الإهراءات وقطع بأرزاقهم.

خامسا – كيف لهذا الوزير أن يدعي أنه يخدم المواطن وتعاميمه مرفوضة من المواطن مما دفع الإتحاد العمالي العام إلى التقدم بطعن أمام مجلس شورى الدولة بقرارات هذا الوزير التي تخدم بالدرجة الأولى أصحاب المولدات.

إننا إذ نأسف لمستوى الإفلاس الفكري الذي وصل له هذا الوزير، نرى أن أداءه في ملف المولدات الكهربائية هو أداء يذهب بعكس مصلحة المواطن ويخدم مصلحة أصحاب المولدات، وبالتالي فإنه أداء مشبوه وبعيد كل البعد عن أدائنا الذي يحاول التشبه به. أداؤنا تحكم عليه الناس والمجالس بحضورنا وغيابنا، وليس وزيرا فاشلا في أدائه ليصح القول “إذا أتتك مذمتي من ناقص، فهي الشهادة لي بأني كامل”.

ولهذا الوزير نقول أوقف هذا “السيرك” الإعلامي لأن الناس تعرفك وتعرف أداءك”.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 11 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان