إستقلال من دون حكومة.. والترحيل إلى السنة الجديدة!   -   فادي شربل وكارين رزق الله منفصلان بانتظار الطلاق؟!   -   رعب يجتاح إيران...خسائر ضخمة وتسريح آلاف العمال   -   الخازن: مصالحة بكركي خطوة جبارة واستكمال لاتفاق معراب التاريخي   -   عناوين الصحف ليوم الثلاثاء 20 تشرين الثاني 2018   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 19 تشرين الثاني 2018   -   فضيحة صحية جديدة.. لحوم ودجاج فاسد في خلدة! (صور)   -   خلاص الحريري في حكومة سياسيّة غير نيابيّة... ماذا عن الآخرين؟   -   بوادر ثورة عمالية في مصر.. هل تنجح هذه المرّة؟   -   دبي تنزف: المغتربون يعودون.. غلاء وبطالة في "سويسرا الخليج"!   -   دريان: لبنان لا يقوم بالخطاب مرتفع النبرة ولا بالتهديد والوعيد بل بالتفاهم والحوار   -   المولدُ النبوي.. قيمٌ حاضرة ومشروع كوني للتمدن   -  
ترامب يقلب الموازين... هبوط الريال السعودي وانتعاش الليرة التركية
تمّ النشر بتاريخ: 2018-10-15

تراجع الريال السعودي مقابل الدولار الاثنين مع تهديد واشنطن بمعاقبة الرياض إذا ثبت تورطها في اختفاء الصحفي خاشقجي، فيما انتعشت الليرة التركية بعد إطلاق أنقرة سراح القس الأميركي.

وبلغ السعر المعروض للريال السعودي في السوق الفورية خلال المعاملات المبكرة اليوم الاثنين، 3.7514 للدولار، وهو أدنى مستوى له منذ حزيران 2017.

ويربط البنك المركزي السعودي الريال بالعملة الأميركية عند 3.75 ريال للدولار، وغالبا ما تتحرك العملة في نطاق بين 3.7498 ريال إلى 3.7503 ريال.

الى ذلك ارتفعت تكلفة التأمين على ديون السعودية لأعلى مستوى في 11 شهرا.

وتتعرض الأسواق المالية السعودية لضغوط منذ أيام مع تهديد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بمعاقبة الرياض إذا اتضح أن الصحفي السعودي المختفي جمال خاشقجي قد قتل في قنصلية السعودية باسطنبول.

واختف الصحفي السعودي بعد دخوله قنصلية بلاده في 2 تشرين الاول الجاري في اسطنبول لإجراء معاملة رسمية تتعلق بزواجه.

من جهتها نفت السعودية تورطها في اختفاء خاشقجي، وقال وزير الداخلية عبد العزيز بن سعود بن نايف آل سعود إن "الاتهامات بوجود أوامر بقتل الصحفي أكاذيب ومزاعم لا أساس لها من الصحة".

ارتفع سعر صرف الليرة التركية خلال تعاملات اليوم بعد إفراج أنقرة عن القس الأميركي أندرو برانسون، الذي كان موقوفا بتهم تتعلق بالإرهاب.

وبلغ سعر صرف العملة التركية بحلول الساعة 9:24 بتوقيت غرينيتش 5.8436 ليرة للدولار، بعدما كانت في نهاية آب عند 6.54 ليرة للدولار في ظل توتر العلاقات بين أنقرة وواشنطن على خلفية قضية القس.

والإفراج عن القس الأميركي دعم مساعي الحكومة التركية لتعزيز الاستقرار الاقتصادي ودعم الليرة التركية وإعادة ثقة المستثمرين الأجانب بتركيا، إلا أن الليرة لا تزال عند مستويات متدنية، إذ بلغ سعر صرفها مطلع العام الجاري 3.74 ليرة للدولار.

(روسيا اليوم)

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 15 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان