إستقلال من دون حكومة.. والترحيل إلى السنة الجديدة!   -   فادي شربل وكارين رزق الله منفصلان بانتظار الطلاق؟!   -   رعب يجتاح إيران...خسائر ضخمة وتسريح آلاف العمال   -   الخازن: مصالحة بكركي خطوة جبارة واستكمال لاتفاق معراب التاريخي   -   عناوين الصحف ليوم الثلاثاء 20 تشرين الثاني 2018   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 19 تشرين الثاني 2018   -   فضيحة صحية جديدة.. لحوم ودجاج فاسد في خلدة! (صور)   -   خلاص الحريري في حكومة سياسيّة غير نيابيّة... ماذا عن الآخرين؟   -   بوادر ثورة عمالية في مصر.. هل تنجح هذه المرّة؟   -   دبي تنزف: المغتربون يعودون.. غلاء وبطالة في "سويسرا الخليج"!   -   دريان: لبنان لا يقوم بالخطاب مرتفع النبرة ولا بالتهديد والوعيد بل بالتفاهم والحوار   -   المولدُ النبوي.. قيمٌ حاضرة ومشروع كوني للتمدن   -  
أبناء الأسد بمنتجع فخم.. وأسباب سياسية واقتصادية لخروجه قريبًا من دمشق
تمّ النشر بتاريخ: 2018-10-17

في خطوةٍ إقتصاديّة تحمل في طيّاتها الكثير من المعاني السياسيّة، وافق الرئيس السوري بشار الأسد على الخروج من دمشق وزيارة جزيرة القرم الروسية في نيسان القادم، وذلك بعدما دعاه وفدٌ رسمي لحضور منتدى "يالطا" الاقتصادي الدولي في القرم.

وقد انهالت التعليقات في الصحف العالمية على الزيارة المرتقبة، ورأى موقع "بيزنس إنسايدر" أنّ روسيا هي الحليف الرئيسي للأسد، منذ اندلاع الحرب، وقد زار رئيسا منطقتين انفصاليتين مدعومتين من روسيا، وهما أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا في جورجيا، دمشق هذا العام.

ولفت الموقع الى أنّ شبه جزيرة القرم تخضع لعقوبات غربية، فُرضت عليها، منذ انفصالها عن أوكرانيا عام 2014.

أمّا صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية فقد نشرت مقالاً اعتبرت فيه أنّ شبه جزيرة القرم تتطلّع لإيجاد حلّ لإقتصادها السيّء، ولذك فهي تسعى لاستقطاب السيّاح السوريين، لا سيّما بعد حديث الوفد الذي زار الأسد عن إمكانية إطلاق رحلات جويّة مباشرة مع دمشق، والتي ستكون من أكثر الرحلات الجوية غير العادية في العالم، وفقًا لتعبير الصحيفة.

وأوضحت الصحيفة أنّ العرض الذي قُدّم للأسد تضمّن رحلات للجنود السوريين والمدنيين الى أحد منتجعات البحر الأسود.

من جانبه، قال رئيس شبه جزيرة القرم الروسية سيرغي أكسينوف "نُدرك القيود المشتركة بما يخصّ التجارة، تحويل الأموال والسياحة في البلدين ونتعرّض لعقوبات، لذلك نريد تحويل هذه السيئات الى مزايا".

وبحسب "واشنطن بوست" فقد قال وزير السياحة في القرم فاديم فولتشنكو إن المجموعة المكوّنة من المسؤولين الحكوميين التي زارت دمشق، اقترحت ربط مدينة سيمفروبول عاصمة شبه جزيرة القرم جوًا مع دمشق، وستستمح تلك الرحلات لكل من المدنيين وأولئك الذين عانوا بقضاء عطلتهم في منتجع. وأضافت الصحيفة انّه إذا تم إطلاق تلك الرحلات فستكون الأولى من نوعها، لأنّه على الرغم من وجود مطار دولي جديد في شبه جزيرة القرم، إلا أنّه لم تكن لديها رحلات دولية منذ ضمّها الى روسيا.

وأشارت الصحيفة الى أنّ القيادة السورية اكتسبت فكرة جيدة عن شبه جزيرة القرم خلال الصيف الماضي، عندما أقام أبناء الرئيس الأسد الثلاثة في منتجع فخم، بتمويل من الكرملين. وسلطت تلك الرحلة الضوء على مدى قرب علاقات الأسد مع روسيا منذ تدخّل موسكو في الحرب السورية قبل ثلاث سنوات.

وختمت الصحيفة المقال بالإشارة الى أنّ هذه ليست المرة الأولى التي تحاول فيها شبه جزيرة القرم وسوريا إقامة علاقات وثيقة، موضحةً أنّ الدولة الأولى زادت صادراتها من الحبوب إلى سوريا عام 2017، ما مكّن الأسد من الحفاظ على إنتاج الخبز الذي يعتمد عليه السكان كثيرًا في غذائهم اليومي.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 6 + 95 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان