إفشال القمة... والعتب السوري والتقاء المصالح   -   ازمة مازوت قد تهدد المواطن بالبرد والعتمة؟!   -   الحريري موافق وبرّي متحمّس.. فهل تقرّ الموازنة؟   -   االحريري: أتطلع إلى اليوم الذي تستلم فيه سيدة منصب رئاسة الحكومة   -   مفاجأة اللحظة الأخيرة.. أمير قطر يشارك شخصياً في قمّة بيروت   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 18-01-2019   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 18-01-2019   -   انور الخليل: بري وكتلته لن يشاركا في القمة العربية التنموية   -   الحريري علق على التمثيل العربي: القمة حصلت وأي وفد حاضر يمثل دولته   -   جنرال إسرائيلي: في الحرب المقبلة قد نفقد طائرات   -   شكري من بيت الوسط: ندعم تشكيل حكومة وفاق وطني في لبنان   -   "سلاح" في الجسم قادر على محاربة السرطان.. إليكم التفاصيل!   -  
في البترون.. خلافٌ وإطلاق نار بين عناصر جهازَيْن أمنيَّيْن!
تمّ النشر بتاريخ: 2018-10-18
وقع خلافٌ الأسبوع الماضي في البترون بين أفرادٍ من جهازيْن أمنيَّيْن تطوّر إلى إطلاق نارٍ داخل أحد المراكز الأمنية في المنطقة، وفق ما أفاد مراسل "لبنان 24" في الشمال.

وفي التفاصيل، فإنّ الإشكال وقع يوم السبت الماضي، وذلك بعد قيام عناصر من الجهاز الأمنيّ الأوّل بمصادرة بطاقة عسكرية لرتيب في الجهاز الأمني الثاني، يدعى "ج. ط." لقيامه بإيقاف سيارته بالقرب من مركز الجهاز الأوّل.
وبحسب المعلومات، فإنّ الرتيب "ج. ط." لديه شقيقٌ موقوف لدى جهازٍ أمنيٍّ ثالث، وقد توجّه لزيارته في نظارة سرايا البترون، فأوقف سيارته بالقرب من مركز الجهاز الأوّل، ودخل إلى المركز معتقداً أنّه سرايا البترون فتمّ إفهامه في الداخل أنّ السرايا هي في المبنى الخلفي مباشرة فتوجّه وسلّم بعض الطعام لعناصر الجهاز الموقوف لديه شقيقه لإدخاله إليه.

وعند مغادرته وتوجّهه إلى سيارته المركونة بالقرب من المركز، تفاجأ بأنّ عناصر الجهاز الأوّل قد فتحوا سيارته وصادروا جهازه الخلوي من السيارة ثمّ أوقفه أحد العناصر طالباً التعريف عن نفسه فعرّف بأنّه رتيب في الجهاز الثاني، وعندما طالبه العناصر ببطاقته العسكرية، أظهرها فقاموا بمصادرتها.

ولم تنفع مطالبته الحثيثة باسترجاع البطاقة حيث أصر العناصر في الجهاز الأوّل على مصادرتها ثمّ مصادرة أوراق السيارة ما دفع بالرتيب إلى الاتصال بمكتب الجهاز التابع له في البترون، حيث توجّه عدد من العناصر إلى مدخل مركز الجهاز الأوّل وطالبوا ببطاقة الرتيب، فرفض العناصر إعادتها وحاولوا طردهم من أمام المركز ما دفع بعناصر الجهاز التي يتبع له الرتيب إلى سحب أحد عناصر الجهاز الأوّل من داخل المركز محاولين توقيفه، بسبب تعرّضه لهم، ما أدّى إلى قيام عنصرٍ في الجهاز الأوّل بسحب مسدّسه وإطلاق النّار داخل المركز من دون إصابة أحد.

وبعد إطلاق النار داخل المركز، سحب عناصر الجهاز الذي يتبع له الرتيب مسدساتهم إلا أنّ رئيس الدورية طلب من عناصره الإنسحاب منعاً لحصول أي إصابات، بعدما تمّ استرجاع بطاقة العسكري بالقوة.

المصدر: لبنان 24 - الشمال
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 5 + 12 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان