إستقلال من دون حكومة.. والترحيل إلى السنة الجديدة!   -   فادي شربل وكارين رزق الله منفصلان بانتظار الطلاق؟!   -   رعب يجتاح إيران...خسائر ضخمة وتسريح آلاف العمال   -   الخازن: مصالحة بكركي خطوة جبارة واستكمال لاتفاق معراب التاريخي   -   عناوين الصحف ليوم الثلاثاء 20 تشرين الثاني 2018   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 19 تشرين الثاني 2018   -   فضيحة صحية جديدة.. لحوم ودجاج فاسد في خلدة! (صور)   -   خلاص الحريري في حكومة سياسيّة غير نيابيّة... ماذا عن الآخرين؟   -   بوادر ثورة عمالية في مصر.. هل تنجح هذه المرّة؟   -   دبي تنزف: المغتربون يعودون.. غلاء وبطالة في "سويسرا الخليج"!   -   دريان: لبنان لا يقوم بالخطاب مرتفع النبرة ولا بالتهديد والوعيد بل بالتفاهم والحوار   -   المولدُ النبوي.. قيمٌ حاضرة ومشروع كوني للتمدن   -  
صحناوي: لوضع قاعدة لتشكيل الحكومة وفرضها خلال المفاوضات حتى لا تطول المهل
تمّ النشر بتاريخ: 2018-10-19

أكد عضو كتلة "​لبنان القوي​" النائب ​نقولا صحناوي​ أن "كل شيء يدل على أن الاندفاع نحو تشكيل ​الحكومة​ جدي وهناك نية واضحة لدى ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ ورئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ للانتهاء من التشكيلة الحكومية".

وفي حديث تلفزيوني له، أوضح صحناوي أنه "تبقى بعض الامور الصغيرة التي يمكن أن تظهر وهي جزء من المفاوضات ذلك أن تأليف الحكومة يمر بمراحل ولكن من المهم وضع معيار للوزراء لانجاح الحكومة وتقديم الافضل"، لافتاً الى أن "رئيس "​التيار الوطني الحر​" ​جبران باسيل​ هو وحده من يتكلم عن مسألة توزيره من عدمها".

ولفت الى أنه "من الطبيعي أن يكون هناك ود بين كل مكونات الحكومة ​الجديدة​ لان بعد مرحلة التفاوض يجب الدخول الى الحكومة بيد واحدة لتكون منتجة وأعني بذلك كل الفرقاء في الحكومة"، مشيراً الى أنه "يجب على المعنيين وضع قاعدة للتشكيل وفرضها خلال المفاوضات حتى لا تطول المهل ونذهب الى نتائج ايجابية نهائية".

وشدد على "انني لن أتفاوض بموضوع الحقائب على العلن ، لان رئيس الجمهورية هو الحكم في البلد من الطبيعي ان تؤول اليه ​وزارة العدل​ لكي يستطيع تغيير الواقع الاليم الذي نعاني منه و​محاربة الفساد​ ومن الطبيعي أيضاً ان يتمسك بها".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 4 + 17 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان