زينيت يحكم قبضته على الدوري الروسي بعد فوز مثير على مطارده المباشر   -   حزب الله ينفي: ما ورد في "الراي" من نسج الخيال والكلام يوم الاثنين   -   برشلونة يقطع خطوة جديدة نحو الاحتفاظ بلقب "الليغا"   -   اللقيس بدأ زيارة عمل للأردن لبحث سبل التعاون الزراعي   -   وفاة وزير الداخلية في حكومة “الانقاذ الوطني” في صنعاء   -   بو صعب: إلغاء التدبير رقم 3 يعني أننا نريد إعادة الجيش إلى الثكنات   -   ريفي: راية “حزب الله” لا مكان لها بيننا   -   بعد إقرار خطة الكهرباء... متى يزور ماكرون لبنان؟   -   ارسلان: الحقيقة جارحة عندما تصبح الكلاب أغلى من الرفاق   -   رونالدو يدخل تاريخ كرة القدم بإنجاز غير مسبوق   -   "أموات مع وقف التنفيذ".. الأمن العام يستعيد لبنانيين كانا موقوفين في سوريا   -   الأمطار تُغرق طرقات الشّمال وعكّار.. وانقطاع للكهرباء (فيديو وصور)   -  
عملية تجميل لأنفها أدخلتها في غيبوبة.. هذه قصّة دعاء
تمّ النشر بتاريخ: 2018-10-20
ترقد الشابة "دعاء ش." في العناية المركزة بمستشفى رياق العام اثر تعرضها لمضاعفات داخل غرفة العمليات اثناء اجرائها عملية تجميل لانفها ادت الى دخولها في حالة غيبوبة دماغية، بحسب ما كشف رئيس مجلس ادارة مستشفى رياق الدكتور محمد العبدالله لـ "لبنان 24".
 
وفي حين اعتبر "ع.ش"، وهو احد اقرباء دعاء، انها كانت تخضع لعملية جيوب انفية، وان دخولها في الغيبوبة سببه " خطأ طبيا"، اشار العبدالله الى أن "كل شخص معرّض لحدوث مضاعفات داخل غرفة العمليات، لهذا السبب يتمّ عرض ورقة على المريض او احد ذويه لتوقيعها قبل الدخول الى غرفة العمليات، وهو بمثابة تعهد لرفع المسؤولية عن الطاقم الطبي في حال حدوث مضاعفات، بمعزل عن حدوث خطأ طبي".
 
واضاف أن "الغيبوبة هي حالة مطولة من فقدان الوعي حيث يفقد الشخص القدرة على الاستجابة للمحيط الخارجي، وهذا ما ينطبق على دعاء، فأمر استفاقتها من الغيبوبة مرتبط بقدرة الدماغ على التجاوب، اما القلب وقياس ضغط الدم فهو طبيعي جدا، ونأمل ان يتم هذا بأسرع وقت ممكن". 

إشارة الى أن الطاقم الطبي داخل غرفة العمليات اجرى لدعاء الاسعافات الطبيةاللازمة لاعادة تشغيل عمل القلب الذي توقف لمدة 6 دقائق بحسب ما أفاد الدكتور عبدالله، مشددا على أن "المستشفى لم توفر جهدا في اتمام واحباتها لإنقاذ حياتها".

وختم العبدالله قائلاً: "اطباؤنا من اصحاب الكفاءة، ويتابعون المؤتمرات الطبيةدوريا ويواكبون التطور العلمي خطوة بخطوة. لكن الانسان معرضّ لهذه المضاعفات في اي وقت، ونحن نضع كل امكانياتنا لمساعدة لدعاء".


 

المصدر: لبنان 24 - البقاع
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 3 + 96 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان