إستقلال من دون حكومة.. والترحيل إلى السنة الجديدة!   -   فادي شربل وكارين رزق الله منفصلان بانتظار الطلاق؟!   -   رعب يجتاح إيران...خسائر ضخمة وتسريح آلاف العمال   -   الخازن: مصالحة بكركي خطوة جبارة واستكمال لاتفاق معراب التاريخي   -   عناوين الصحف ليوم الثلاثاء 20 تشرين الثاني 2018   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 19 تشرين الثاني 2018   -   فضيحة صحية جديدة.. لحوم ودجاج فاسد في خلدة! (صور)   -   خلاص الحريري في حكومة سياسيّة غير نيابيّة... ماذا عن الآخرين؟   -   بوادر ثورة عمالية في مصر.. هل تنجح هذه المرّة؟   -   دبي تنزف: المغتربون يعودون.. غلاء وبطالة في "سويسرا الخليج"!   -   دريان: لبنان لا يقوم بالخطاب مرتفع النبرة ولا بالتهديد والوعيد بل بالتفاهم والحوار   -   المولدُ النبوي.. قيمٌ حاضرة ومشروع كوني للتمدن   -  
عملية تجميل لأنفها أدخلتها في غيبوبة.. هذه قصّة دعاء
تمّ النشر بتاريخ: 2018-10-20
ترقد الشابة "دعاء ش." في العناية المركزة بمستشفى رياق العام اثر تعرضها لمضاعفات داخل غرفة العمليات اثناء اجرائها عملية تجميل لانفها ادت الى دخولها في حالة غيبوبة دماغية، بحسب ما كشف رئيس مجلس ادارة مستشفى رياق الدكتور محمد العبدالله لـ "لبنان 24".
 
وفي حين اعتبر "ع.ش"، وهو احد اقرباء دعاء، انها كانت تخضع لعملية جيوب انفية، وان دخولها في الغيبوبة سببه " خطأ طبيا"، اشار العبدالله الى أن "كل شخص معرّض لحدوث مضاعفات داخل غرفة العمليات، لهذا السبب يتمّ عرض ورقة على المريض او احد ذويه لتوقيعها قبل الدخول الى غرفة العمليات، وهو بمثابة تعهد لرفع المسؤولية عن الطاقم الطبي في حال حدوث مضاعفات، بمعزل عن حدوث خطأ طبي".
 
واضاف أن "الغيبوبة هي حالة مطولة من فقدان الوعي حيث يفقد الشخص القدرة على الاستجابة للمحيط الخارجي، وهذا ما ينطبق على دعاء، فأمر استفاقتها من الغيبوبة مرتبط بقدرة الدماغ على التجاوب، اما القلب وقياس ضغط الدم فهو طبيعي جدا، ونأمل ان يتم هذا بأسرع وقت ممكن". 

إشارة الى أن الطاقم الطبي داخل غرفة العمليات اجرى لدعاء الاسعافات الطبيةاللازمة لاعادة تشغيل عمل القلب الذي توقف لمدة 6 دقائق بحسب ما أفاد الدكتور عبدالله، مشددا على أن "المستشفى لم توفر جهدا في اتمام واحباتها لإنقاذ حياتها".

وختم العبدالله قائلاً: "اطباؤنا من اصحاب الكفاءة، ويتابعون المؤتمرات الطبيةدوريا ويواكبون التطور العلمي خطوة بخطوة. لكن الانسان معرضّ لهذه المضاعفات في اي وقت، ونحن نضع كل امكانياتنا لمساعدة لدعاء".


 

المصدر: لبنان 24 - البقاع
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 43 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان