العقوبات الأميركية لن تقتصر على "حزب الله".. من التالي؟!   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الثلاثاء 26-03-2019   -   الرئيس عون: لا يحق لرئيس دولة أجنبية التصرف بأراضي الغير   -   بري يرجئ جلسة الاسئلة والاجوبة التي كانت مقررة غدا الى الجمعة   -   هل يُسهم تنسيق الداخلية والحزب بعودة الدولة إلى الضاحية؟   -   حماس تغلق البحر أمام الصيادين بغزة حتى إشعار آخر   -   خبر سار للبنانيين الراغبين بالدراسة بموسكو.. والفيزا الروسية ستصبح "أسهل"؟   -   مصوّر فيديو رئيس بلدية طيردبا يقرّ بفعلته.. وهذا ما قاله!   -   شاركت بملكة جمال لبنان 1998.. شاهدوا كيف كانت مايا دياب قبل 21 عاما   -   خليل: عروبة الجولان حقيقة لن يغيرها توقيع ترامب   -   عناوين الصحف ليوم الاثنين 25 أذار 2019   -   تبرئة متهم من تهريب الكبتاغون بواسطة برّادات   -  
"قوى الأمن" تنشر رواية "كمين الصويري" كاملة (صور)
تمّ النشر بتاريخ: 2018-10-22

صـدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة، البلاغ التالي:

"نتيجة متابعة نشاط المهربين من سوريا الى لبنان من قبل شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي، وبصورة خاصة عبر جرود بلدة الصويري، والذين يقومون يوميا بإدخال مئات الأشخاص بشكل غير شرعي الى لبنان، ويحتجزون حرية البعض منهم ويبتزونهم مادياً، إضافة الى مصادرة اوراقهم الثبوتية.

ان هذه الإجراءات ادّت الى توقيف آلاف الداخلين الى لبنان بهذه الطريقة وعشرات المهربين، كان آخرها توقيف خمسة منهم في نقطة تمركزهم في بلدة المرج.

وفي اطار هذه المتابعة، وفجر 22/10/2018 وفي بلدة الصويري وبناءً لمعلومات توافرت لدى الشعبة عن وجود "فان" نوع سانغ يونغ على متنه اشخاص دخلوا الى لبنان بطريقة غير شرعية، تم رصده من قبل احدى دوريات الشعبة على الطريق الرئيسية، وفي أثناء مطاردته سلك الـ "فان" المذكور احدى الطرق الفرعية في البلدة، حيث تعرضت الدورية لكمين مسلح من قبل المطلوب للقضاء اللبناني: ع. ش. (مواليد عام 1972/لبناني) وملقب بـ (علي أبو رامح) الذي عمد فور مشاهدته للدورية الى اطلاق النار من سلاح حربي نوع "كلاشينكوف" باتجاه الآلية العسكرية فأصيب احد رتباء الدورية بطلقين ناريين في بطنه وفخذه داخل الآلية المذكورة.

وعلى الفور، رد الرتيب المذكور باطلاق النار باتجاه ع. ش. ما أدى الى اصابته بطلق ناري في رأسه نقل على أثره الى مستشفى البقاع للمعالجة وما لبث ان فارق الحياة.

وتبين أن سائق الفان كان قد اتصل ب: ع. ش. واعلمه عن تعرضه للمطاردة من قبل دورية تابعة لشعبة المعلومات، فطلب اليه التوجه الى المكان الذي وقع فيه الحادث قرب منزل: ع. ش. حيث كمن للدورية مطلقاً النار عليها بعد أمّن فرار الـ " فان" المذكور، والتحقيق جارٍ باشراف القضاء المختص.




هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 92 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان