بتحبو الأم.. امنحوا أولادها الجنسية!   -   توافقات الضرورة تفتح طريق الحكومة "إلى العمل"   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الخميس 21-03-2019   -   خطة البستاني لا تلغي البواخر.. وهذا ما سيكون عليه موقف وزراء"القوات"   -   "ولعت" بين أصحاب الفانات في الليلكي.. رصاص وسط الطريق وبين الناس (فيديو)   -   اللبنانيون مصدومون.. عصير الهرم بـ 500 ليرة: "هيدي آخر الدني!"   -   مئتا عائلة أردنية مهددة بالعودة من السعودية   -   مفاجأة: قطر تمنح الإقامة لهؤلاء... وهذه المناطق المتاحة أمام الأجانب!   -   الحريري: لبنان لم يعد يتحمل اعباء النزوح الهائلة   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الاربعاء 20-03-2019   -   قرار من وزير الدفاع بشأن تمديد صلاحية تراخيص حمل الأسلحة   -   "اختلاس وتبديد أموال".. إخبار ضدّ جمعيات معنية بالنّازحين   -  
أردوغان يكشف عن تفاصيل التحقيق في قضية مقتل خاشقجي
تمّ النشر بتاريخ: 2018-10-23
القى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كلمة في البرلمان كشف فيها عن بعض تفاصيل مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في اسطنبول، سارداً معلومات سبق للاعلام العالمي أن تدوالها، باستثناء أنه كشف عن أن الكاميرات الداخلية للقنصلية السعودية قد تم تعطيلها قبل الجريمة، متسائلاً عن مكان جثة خاشقجي، ومشدداً على ثقته باخلاص الملك السعودي.
 
وكشف أردوغان أنه "تم فك القرص الصلب الخاص بكاميرات المراقبة داخل القنصلية السعودية باسطنبول يوم 2 تشرين الاول"، لافتاً الى أن "كان هناك خريطة طريق لقتل خاشقجي بدأت يوم 28 ايلول".
 
وقال اردوغان إن خاشقجي "قُتل بشكل وحشي"، مضيفاً: "نحن نعلم جيداً من نفذّ جريمة القتل ولماذا قام بها"، مؤكداً أن "المعتقلين السعوديين في مقتل خاشقجي هم أنفسهم الذين حددت هويتهم السلطات التركية".
 
وطالب أردوغان "بأن تكون التحقيقات في السعودية على جميع المستويات من المخططين إلى المنفذين ومحاكمتهم ومعاقبتهم"، مؤكداً أن تركيا "لن نلتزم الصمت أمام جريمة قتل خاشقجي الوحشية وستتخذ الإجراءات القانونية وعلى السلطات السعودية محاكمة المتهمين بشكل عادل".
 
 ولفت أردوغان الى ان "الجريمة وقعت في مبنى القنصلية الذي يعتبر من الأراضي السعودية ولكن يجب ألا ننسى أن القنصلية داخل حدود تركيا"، مشيراً الى أنه أبلغ الملك سلمان أن القنصل السعودي لا يتمتع بالكفاءة".
 
وكشف الرئيس التركي أن "الضغط الإعلامي في تركيا وخارجها أسفر عن السماح للمحققين الأتراك بتفتيش القنصلية السعودية"، متسائلاً: "أين جثة هذا الشخص الذي تم الاعتراف بقتله رسمياً؟"، مضيفاً: "يقال إن الجثّة أعطيت لمتعاون محلي وإذا صحت هذه الرواية فمن هو هذا الشخص؟".
 
وسأل أردوغان أيضاً: "لماذا صدرت تصريحات متضاربة من السعودية رغم أن الجريمة واضحة؟".
 
واذ ناشد الرئيس التركي المملكة العربية السعودية وعلى رأسها الملك سلمان لمحاكمة الـ 18 شخصاً المتهمين بقضية قتل خاشقجي في اسطنبول، دعا الى تشكيل  لجنة دولية مستقلة للتحقيق في هذه الجريمة".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 70 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان