عناوين الصحف الصادرة يوم الخميس في 1 أب 2019   -   محمد غادر لبنان بحثاً عن لقمة العيش.. فقتلته الملاريا!   -   السعودية تعلن أول أيام عيد الأضحى   -   حصيلة تفتيش وزارة العمل ليوم الخميس   -   مكسيم خليل يطلق "تحدّي الثلاث دقائق" ويُبكي الجمهور   -   فنانة لبنانية ستتزوج خلال أيام.. وهذا هو العريس (صور)   -   قائد الجيش في أمر اليوم: لن نسمح بإيقاظ الفتنة ولمواجهة العدو والإرهاب   -   صدور نتائج الشهادة المتوسطة الدورة الإستثنائية   -   وأخيراً.. عون يوقع!   -   أرسلان: كان أولى بمجلس القضاء الأعلى الإستماع إلي   -   الرئيس عون وقع 4 مراسيم ترقية لتلامذة الكلية الحربية الى رتبة ملازم   -   بعد زفاف يونين الدموي.. هذا ما كشفه عباس جعفر!   -  
خطوط الحريري الحمر في تأليف الحكومة!
تمّ النشر بتاريخ: 2018-10-23
خلال الساعات الماضية بدأت بعض وسائل الإعلام تسرّب معلومات عن إمكانية تنازل الرئيس المكلف سعد الحريري عن وزارة الإتصالات لمصلحة "القوات اللبنانية" كبديل عن وزارة العدل.
 
قد تكون وزارة الإتصالات مساوية لوزارة العدل من حيث الأهمية، الأمر الذي سيرضي "القوات" حتماً، لكن لا شيء قد حسم بعد خصوصاً أن هذه الحقيبة كانت من حصة تيار "المستقبل" ولم تدخل في البازار الحكومي سابقاً.
 
في المقابل، ترى أوساط قريبة من "بيت الوسط "أن لدى الرئيس  الحريري خطوطا حمرا عدّة، أهمها التمسك بالحقيبتين الأساسيتين التي هي من ضمن حصتها، أي الداخلية والإتصالات، إذ إن "المستقبل" يمثل الطائفة السنية في الحكومة، في حين أن باقي الأفرقاء يمثلون أحزابهم فقط، وهذا يعني أن "المستقبل" لا يستطيع التخلي عن الحقائب التي تعتبر الحصة السنية لأن ذلك سيعني تحجيم الحصة السنية بالكامل.
 
وتعتبر المصادر أن الخطّ الأحمر الثاني للحريري هو عدم توزير أي من النواب السنة التابعين لفريق الثامن من آذار، وهذا ما بات يعلنه جهاراً.

وتؤكد المصادر أن توزير أحد نواب الثامن من آذار ممكن في حالتين: الأولى، هي التبادل بين "المستقبل" والثنائي الشيعي، حيث يحصل الأول على وزير شيعي مقابل وزير سني للثنائي، وأما الحالة الثانية فهي توزير رئيس الجمهورية لأحد هؤلاء من حصته.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 33 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان