العقوبات الأميركية لن تقتصر على "حزب الله".. من التالي؟!   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الثلاثاء 26-03-2019   -   الرئيس عون: لا يحق لرئيس دولة أجنبية التصرف بأراضي الغير   -   بري يرجئ جلسة الاسئلة والاجوبة التي كانت مقررة غدا الى الجمعة   -   هل يُسهم تنسيق الداخلية والحزب بعودة الدولة إلى الضاحية؟   -   حماس تغلق البحر أمام الصيادين بغزة حتى إشعار آخر   -   خبر سار للبنانيين الراغبين بالدراسة بموسكو.. والفيزا الروسية ستصبح "أسهل"؟   -   مصوّر فيديو رئيس بلدية طيردبا يقرّ بفعلته.. وهذا ما قاله!   -   شاركت بملكة جمال لبنان 1998.. شاهدوا كيف كانت مايا دياب قبل 21 عاما   -   خليل: عروبة الجولان حقيقة لن يغيرها توقيع ترامب   -   عناوين الصحف ليوم الاثنين 25 أذار 2019   -   تبرئة متهم من تهريب الكبتاغون بواسطة برّادات   -  
احذروا هذه الأمراض المعدية.. تنتقل بسهولة عجيبة!
تمّ النشر بتاريخ: 2018-10-23
ثمة أمراض معدية تنتقل بسهولة كبرى مقارنة بغيرها ومنها:

-البرد
تعتبر من الحالات الشائعة التي يمكن التعرض لها بكثرة حيث تبين أنه يمكن للراشد أن يصاب بالبرد مرتين أو 3 في العام فيما يزيد المعدل بين الاطفال. أما اعراض الحالة فهي سيلان الأنف والتعب والسعال والعطس. كما يمكن مواجهة اعراض كآلام الرأس وارتفاع بسيط في الحرارة. اشارة إلى أن هذا المرض هو فيروسي وينتقل من خلال رذاذ اللعاب الذي يحتوي على الفيروس . لذلك ينتقل بسهولة من شخص إلى آخر من خلال الهواء والعطس والسعال أو حتى التنفس. هذا ويمكن التقاط العدوى بلمس موضع لمسه المصاب. 
-الانفلونزا
تشبه الانفلونزا البرد لكنها أكثر حدة فهي تسبب أيضاً ارتفاعاً زائداً في الحرارة وآلاماً في العضلات. كما ان السعال وآلام الرأس والتعب أعراض تكون أكثر حدة مقارنة بحالة البرد، حيث تظهر بشكل مفاجئ. وتعتبر الانفلونزا من الأمراض المعدية من اليوم الأول التي يصاب بها المريض وحتى قبل ظهور أي أعراض وحتى اسبوع بعدها.

-التهاب الامعاء Gastroentheritis
أبرز أعراض الحالة الإسهال والغثيان والتقيؤ وآلام البطن، إضافة إلى ارتفاع الحرارة احياناً. كما يمكن مواجهة جفاف السوائل في الجسم، خصوصاً لدى الأطفال. تنتقل هذه الحالة من خلال الغائط ويمكن التقاط العدوى من خلال التعرض له سواء من قبل المحيطين بالرميض أو لدى شرب الماء الملوث بالفيروس. ما من علاج لها بل هي تشفى خلال يومين حتى أسبوع.
 
-conjuctivitis
هي حالة التهاب في العين حيث يظهر احمرار وتورم فيها، كما تحصل إفرازات من العين. علماً انها أيضاً من الامراض الفيروسية التي تنتقل بسهولة من خلال التعرض لإفرازات العين المصابة. وهي تعالج بقطرات في العين تحتوي على المضاد الحيوي.

المصدر: لها
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 73 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان