ما بعد القمة.. حكومة؟   -   الحريري: نأسف كثيرا لغياب الوفد الليبي والعلاقة مع الاشقاء لا بد أن تعلو   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الاربعاء 16-01-2019   -   بري للحريري: نأسف لغياب لبنان عن الإساءة الليبية منذ أكثر من 4 عقود   -   السفير الإيراني في بيت الوسط للمرة الأولى.. وهذا ما قاله عن الحريري   -   إتجاه الى إعلان "عطلة" يوم الجمعة.. وهذه الشوارع ستُقفل خلال الـWeekend!   -   خيوطٌ جديدةٌ تتكشّف حول جريمة عكّار.. وما حقيقة تُهمة "الإغتصاب"؟!   -   في صور: 3 أطنان ونصف من الأسماك المنتهية الصلاحية   -   مأساة صباحية على طريق الزهراني.. "نور" كانت متوجهة الى الجامعة ثم سقطت ضحية! (صورة)   -   ليبيا حسمتها.. لكن المشكلة بين عون وبري باقية!   -   أميركا تجمع 70 دولة بقمّة ضد إيران.. وهذه أسباب اختيار ترامب "وارسو" لاستضافتها!   -   ملائكة "حزب الله" والحكومة حاضرة بجولة بومبيو.. وخطوة كبيرة ستغيّر سوريا!   -  
أحمد شقيق الملك سلمان يعود: ولي العهد يستقبله.. فهل يكون له دور جديد؟
تمّ النشر بتاريخ: 2018-10-31
كشف موقع "Middle East Eye" البريطاني أنّ الأمير أحمد بن عبدالعزيز، شقيق العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، عاد صباح أمس الثلاثاء من لندن إلى الرياض، ناقلاً عن "مصدر خاص مقرّب منه" قوله إنّ" الأمير أحمد يريد لعب دور في إجراء التغييرات داخل مؤسسة الحكم في العائلة المالكة، وقد يكون هذا الدور رئيسياً في أي ترتيب جديد، أو للمساعدة في اختيار بديل لمحمد بن سلمان". 

وفي التفاصيل التي أوردها الموقع أنّ الأمير أحمد وصل إلى السعودية في تمام الساعة الواحدة والنصف من فجر يوم الثلاثاء، حيث كان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في استقباله شخصياً. 

وفي التقرير، نقل الموقع عن المصدر قوله إنّ عودة الأمير أحمد إلى الرياض تأتي "بعد مناقشات مع مسؤولين أميركيين وبريطانيين، تعهَّدوا له بأنه لن يتعرَّض للأذى، وقدَّموا له ضمانات بحمايته، وشجَّعوه على لعب دور في الحكم". 

من جهته، قال الموقع إنّ الأمير كان "عقد لقاءات مع أفراد من العائلة المالكة، مقيمين في المملكة المتحدة وخارجها، حيث شجَّعه بعض ممن لديه ذات المخاوف على انتزاع السلطة من محمد بن سلمان"، على حدّ زعمه. 

وكان المغرد السعودي الشهير "مجتهد"، قد ذكر هذه المعلومة من قبل، إذ غرّد في تمام الساعة الـ7:52 دقيقة من صباح أمس الثلاثاء قائلاً: "عاجل: أحمد بن عبد العزيز يصل الرياض قبيل فجر اليوم الثلاثاء ومحمد بن سلمان في استقباله لكن دون كاميرات ولا بروتوكول. حصل أحمد على تعهدات أمريكية أوروبية أن ابن سلمان لن يتعرض له، لكن من يضمن التزام ابن سلمان بالتعهد؟". 


من هو أحمد بن عبدالعزيز آل سعود؟ 

شغل أحمد بن عبد العزيز آل سعود، منصب وزير الداخلية من 18 حزيران 2012 حتى 5 تشرين الثاني 2012. هو الابن الحادي والثلاثون من أبناء الملك عبد العزيز وهو أصغر أبنائه من زوجته الأميرة حصة بنت أحمد السديري، أي يُعد ممن يطلق عليهم لقب السديريون السبعة. 

وكان الأمير أحمد بن عبد العزيز آل سعود أثار الجدل في فترة سابقة، بعد إدلائه بعدد من التصريحات المعارضة للدور السعودي في اليمن من أمام منزله في لندن، إذ كشف موقع "MEE" أنّ الأمير أحمد يفكر في عدم العودة إلى وطنه بعد تصريحات أدلى بها للمحتجين اليمنيين والبحرينيين خارج منزله في لندن في وقت سابق، والتي نأى فيها بنفسه وبقية آل سعود عن أعمال أخيه الملك وابن أخيه، ولي العهد. 



يُشار إلى أن اسم الأمير أحمد جرى تداوله كثيراً في الفترة الأخيرة مع توقع أن يكون له دور في شؤون الحكم بالمملكة، عقب قضية جمال خاشقجي. 

المصدر: وكالات - عربي بوست
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 3 + 35 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان