ميقاتي من بعبدا: الحكومة قبل الأعياد ‎   -   الحكومة لُبنانية.. فما علاقة سوريا؟!   -   واشنطن: هدفنا ليس "التخلّص من الأسد".. ولكن؟   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 18 كانون الأول 2018   -   مصادر مطلعة للنشرة: عملية تشكيل الحكومة باتت في المرحلة الأخيرة   -   جعجع: سنبقى حزب القضية دائما ابدا   -   إبن الثلاث سنوات توفي على باب مستشفى في طرابلس   -   اللواء إبراهيم: جلستي مع اللقاء التشاوري تكللت بالنجاح   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 17 كانون الأول 2018   -   اللقاء التشاوري: الوضع سيبقى على ما هو عليه اذا لم يكن هناك مبادرة تقر بحقنا   -   بري: ليقلعوا شوكهم بأيديهم   -   "السترات الصفراء".. امرأة تلف نفسها بعلم "حزب الله" - قطاع الشانزليزيه (صورة)   -  
أبي خليل: ما حصل أمس انتصار للزحليين
تمّ النشر بتاريخ: 2018-11-13
لفت وزير الطاقة في ​حكومة​ تصريف الاعمال ​سيزار أبي خليل​ إلى "اننا عبرنا يوم أمس في ​كهرباء زحلة​ من زمن الامتيازات والاقطاعات التي بدأت على أيام العثمانيين عام 1910 وجددها المفوض السامي عام 1923 إلى زمن زمن الدولة وتشريعاتها الحديثة وشراكتها مع ​القطاع الخاص​ الناجح والمنتج لأجل خدمة أفضل وكلفة اقل على اللبنانيين والزحليين في هذه الحالة".

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع النائبين سليم عون وميشال ضاهر، لشرح اقتراح القانون المتعلق بكهرباء زحلة، اعتبر أبي خليل أن "ما حصل أمس انتصار للزحليين وما حصل أمس كان مكسب لاهالي زحلة"، مؤكداً أن "​الكهرباء​ سوف تبقى 24/24 والخدمة ايضا بذات الجودة والادارة والموظفين في زحلة اما الكلفة على المواطنين و​كهرباء لبنان​ فستتغير".

وأوضح أن "ما حصل يوم امس داخل ​الجلسة التشريعية​ أنه كان هناك من يريد الكهرباء في زحلة بكلفة أقل وانتاجية أفضل وآخرين يريدون الامتياز ولكن انتصر الزحلانيين"، مشيراً إلى انه "لم يكن بالإمكان تشريعياً أو بالمنطق العام العودة إلى نموذج قديم ولّى عليه الزمن"، مشيراً إلى أن "انني كنت واضحاً في مداخلتي أمس بأنّ الوزارة قامت باسترداد امتياز ​بحمدون​ و​عاليه​ سابقاً وبأننا نعمل منذ سنتين على استرداد امتياز زحلة".

ومن جانبه، لفت عضو تكتل "​لبنان القوي​" النائب ​سليم عون​ في مؤتمر صحفي لشرح اقتراح القانون المتعلق ب​كهرباء زحلة​ إلى "إننا استطعنا ان نمر بمراحل صعبة حيث دخلت صورة بأذهان المواطنين بانه اما امتياز او عتمة وعانينا كثيرا لاقناع الرأي العام بأن هذا الامر ليس الحقيقة".

وأشار إلى "اننا أخذنا بعين الاعتبار الا نعرض الاستقرار الذي يعيش فيه الناس للخطر، مبروك للزحليين مبروك ل​شركة كهرباء زحلة​ وللموظفين".

إلى ذلك، اعتبر النائب ضاهر، ان الهدف كان إغراق زحلة بالعتمة وأن يتحملها فريقنا السياسي لكننا لم نقع في هذا الفخ". وقال: "نبارك لاهلنا في زحلة ونطمئنهم ان لا فرق بين التشغيل والامتياز الا ان ما يختلف هي الكلفة الاقل. كان من الاسهل لنا ان نكون شعباويين كغيرنا لكننا كنواب يهمنا الحفاظ على اموال الخزينة".

واكد ضاهر ان "زحلة مستمرة بالكهرباء 24/24، ونأمل أن يوافق اسعد نكد على شروط كهرباء لبنان ووزارة الطاقة. سيشعر المواطنون بالتوفير بالفاتورة ابتداء من كانون الثاني المقبل".
رصد موقع ليبانون ديبايت 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 86 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان