ميقاتي من بعبدا: الحكومة قبل الأعياد ‎   -   الحكومة لُبنانية.. فما علاقة سوريا؟!   -   واشنطن: هدفنا ليس "التخلّص من الأسد".. ولكن؟   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 18 كانون الأول 2018   -   مصادر مطلعة للنشرة: عملية تشكيل الحكومة باتت في المرحلة الأخيرة   -   جعجع: سنبقى حزب القضية دائما ابدا   -   إبن الثلاث سنوات توفي على باب مستشفى في طرابلس   -   اللواء إبراهيم: جلستي مع اللقاء التشاوري تكللت بالنجاح   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 17 كانون الأول 2018   -   اللقاء التشاوري: الوضع سيبقى على ما هو عليه اذا لم يكن هناك مبادرة تقر بحقنا   -   بري: ليقلعوا شوكهم بأيديهم   -   "السترات الصفراء".. امرأة تلف نفسها بعلم "حزب الله" - قطاع الشانزليزيه (صورة)   -  
النشرة: باسيل مقتنع بامكانية حلّ العقدة السنية الشيعية ومبادرته مباركة من الرئيس
تمّ النشر بتاريخ: 2018-11-13

عَلِمت "النشرة" أنّ "وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال ​جبران باسيل​ لديه قناعة أنّ مسألة العقدة السنية-الشيعية معقّدة، لكن الوصول إلى الحل ممكن، ولذلك بدأ مشاوراته لأنّه ليس طرفًا فيها، لأنّ الخلاف في حقيقته بين "​حزب الله​" و"​تيار المستقبل​"، وهو ما بدا واضحًا بكلام رئيس الحكومة المكلّف ​سعد الحريري​ خلال مؤتمره الصحافي".

في الإطار عينه، كشفت مصادر لـ"النشرة" أنّ "الإجتماع مع رئيس "​الحزب التقدمي الإشتراكي​" ​وليد جنبلاط​ ذو شقين:

1- تبادل الأفكار بشأن الحلول الممكنة لحل العقدة الحكومية باعتبارها ذات بعد وطني، فحصل في اللقاء استعراض الحلول الممكنة والتشاور والتعاون بشأنها.

2- تثبيت العلاقة الثنائية بين "​التيار الوطني الحر​" و"الحزب الإشتراكي" بما يعزّز الإستقرار خصوصًا في الجبل".

إلى ذلك، أشارت المصادر إلى أنّ "باسيل انطلق بمبادرته بدعم من رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ وإيمانًا بدوره كوسيط سلّم به الجميع، بمن فيهم رئيس المجلس النيابي ​نبيه بري​ وجنبلاط لإيجاد الحلّ والمخرج غير المحرج لأحد من الأفرقاء".


 سياسة

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 14 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان