"أرقام الموازنة وضعت لتقرّ نهاية حزيـران"   -   ميقاتي: نرفض التعدّي على صلاحيات رئيس الحكومة   -   "ناشيونال انترست": هذه طلبات أميركا من "صنّاع الملوك" في الحرب مع إيران!   -   ريفي : واهِم باسيل وفريقه إذا اعتقد أنه يستطيع أن يهوِّل عليّ بدعواه القضائية   -   "إنتي مين" مسلسل "يشبه" المشاهد   -   خبر سار من الحسن إلى اللبنانيين بشأن المطار.. ما هو؟   -   الفيفا تحسم: كأس العالم 2022 في قطر من 32 فريقا   -   موقف نادر على الملاعب.. اللاعب الابن كسر قلب والده المدرب بهدف قاتل!   -   لمحبي "الهيبة".. هل من موسم رابع؟   -   الاخبار: الامتحانات الرسمية المهنية قد تؤجل الى 24 حزيران هذا العام   -   بعد توقّف برنامجه وغيابه عن "تويتر".. هشام حداد: "هيدا احلى شي عملتو بحياتي"   -   جلسة أخيرة الجمعة... باسيل متمسك بموقفه من الموازنة والحريري غاضب   -  
النشرة: باسيل مقتنع بامكانية حلّ العقدة السنية الشيعية ومبادرته مباركة من الرئيس
تمّ النشر بتاريخ: 2018-11-13

عَلِمت "النشرة" أنّ "وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال ​جبران باسيل​ لديه قناعة أنّ مسألة العقدة السنية-الشيعية معقّدة، لكن الوصول إلى الحل ممكن، ولذلك بدأ مشاوراته لأنّه ليس طرفًا فيها، لأنّ الخلاف في حقيقته بين "​حزب الله​" و"​تيار المستقبل​"، وهو ما بدا واضحًا بكلام رئيس الحكومة المكلّف ​سعد الحريري​ خلال مؤتمره الصحافي".

في الإطار عينه، كشفت مصادر لـ"النشرة" أنّ "الإجتماع مع رئيس "​الحزب التقدمي الإشتراكي​" ​وليد جنبلاط​ ذو شقين:

1- تبادل الأفكار بشأن الحلول الممكنة لحل العقدة الحكومية باعتبارها ذات بعد وطني، فحصل في اللقاء استعراض الحلول الممكنة والتشاور والتعاون بشأنها.

2- تثبيت العلاقة الثنائية بين "​التيار الوطني الحر​" و"الحزب الإشتراكي" بما يعزّز الإستقرار خصوصًا في الجبل".

إلى ذلك، أشارت المصادر إلى أنّ "باسيل انطلق بمبادرته بدعم من رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ وإيمانًا بدوره كوسيط سلّم به الجميع، بمن فيهم رئيس المجلس النيابي ​نبيه بري​ وجنبلاط لإيجاد الحلّ والمخرج غير المحرج لأحد من الأفرقاء".


 سياسة

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 7 + 15 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان