فنيانوس: عملية تطوير المطار مستمرة.. والحسن: الملف من أولوياتي   -   فيديو "طريف" من المجلس: "ولعت" بين زياد أسود وبري.. "محامي وأبنزلش"!   -   الحكومة تنال الثقة بأغلبية أصوات المجلس النيابي   -   كنعان يثمّن ما قام به رعد   -   عناوين الصحف ليوم الجمعة 15 شباط 2019   -   الحريري "يقوطب" على "النواب المتمردين"!   -   درع "منتدى الطائف" للرئيس ميقاتي.. اعتراف بفضله في حماية الاتفاق   -   الجميّل: لمن يقول انّه اوصل عون للرئاسة... لماذا لا تسلّمونه سلاحكم؟   -   حادثة مؤلمة.. اصطدمت مظلّته بـ"التلفريك" فسقط مفارقاً الحياة! (فيديو)   -   ما بين كلام نصرالله الهادىء و"زلة لسان" نواف...   -   بري لخليل ممازحاً: إذا حساباتك متل هيدي تعترنا   -   الحريري: سنة 2019 هي لايجاد حل جدي للكهرباء... وسيدر ليس للتوطين   -  
النشرة: باسيل مقتنع بامكانية حلّ العقدة السنية الشيعية ومبادرته مباركة من الرئيس
تمّ النشر بتاريخ: 2018-11-13

عَلِمت "النشرة" أنّ "وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال ​جبران باسيل​ لديه قناعة أنّ مسألة العقدة السنية-الشيعية معقّدة، لكن الوصول إلى الحل ممكن، ولذلك بدأ مشاوراته لأنّه ليس طرفًا فيها، لأنّ الخلاف في حقيقته بين "​حزب الله​" و"​تيار المستقبل​"، وهو ما بدا واضحًا بكلام رئيس الحكومة المكلّف ​سعد الحريري​ خلال مؤتمره الصحافي".

في الإطار عينه، كشفت مصادر لـ"النشرة" أنّ "الإجتماع مع رئيس "​الحزب التقدمي الإشتراكي​" ​وليد جنبلاط​ ذو شقين:

1- تبادل الأفكار بشأن الحلول الممكنة لحل العقدة الحكومية باعتبارها ذات بعد وطني، فحصل في اللقاء استعراض الحلول الممكنة والتشاور والتعاون بشأنها.

2- تثبيت العلاقة الثنائية بين "​التيار الوطني الحر​" و"الحزب الإشتراكي" بما يعزّز الإستقرار خصوصًا في الجبل".

إلى ذلك، أشارت المصادر إلى أنّ "باسيل انطلق بمبادرته بدعم من رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ وإيمانًا بدوره كوسيط سلّم به الجميع، بمن فيهم رئيس المجلس النيابي ​نبيه بري​ وجنبلاط لإيجاد الحلّ والمخرج غير المحرج لأحد من الأفرقاء".


 سياسة

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 9 + 20 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان