فنيانوس: عملية تطوير المطار مستمرة.. والحسن: الملف من أولوياتي   -   فيديو "طريف" من المجلس: "ولعت" بين زياد أسود وبري.. "محامي وأبنزلش"!   -   الحكومة تنال الثقة بأغلبية أصوات المجلس النيابي   -   كنعان يثمّن ما قام به رعد   -   عناوين الصحف ليوم الجمعة 15 شباط 2019   -   الحريري "يقوطب" على "النواب المتمردين"!   -   درع "منتدى الطائف" للرئيس ميقاتي.. اعتراف بفضله في حماية الاتفاق   -   الجميّل: لمن يقول انّه اوصل عون للرئاسة... لماذا لا تسلّمونه سلاحكم؟   -   حادثة مؤلمة.. اصطدمت مظلّته بـ"التلفريك" فسقط مفارقاً الحياة! (فيديو)   -   ما بين كلام نصرالله الهادىء و"زلة لسان" نواف...   -   بري لخليل ممازحاً: إذا حساباتك متل هيدي تعترنا   -   الحريري: سنة 2019 هي لايجاد حل جدي للكهرباء... وسيدر ليس للتوطين   -  
نحن أحصنة الوطن ولسنا احصنة طروادة… كرامي: عون قال لنا ان موقف الحريري منا “غير حكيم”
تمّ النشر بتاريخ: 2018-11-15
قال عضو “اللقاء التشاوري” النائب ​فيصل كرامي​ أنه “اذا كان الرئيس المكلّف سعد الحريري حريص على صلاحيات السنّة ومصالحهم فنحن معه في ما قاله بموضوع “بي السنّة” في لبنان”، مشدداً على أنه “كل ما نطلبه هو توزير احد النواب السنة الستّة”. 
كرامي​ وفي حديث له ضمن برنامج “صار الوقت” عبر قناة الـ “أم تي في” مع الإعلامي مارسيل غانم، أشار الى أن الأمين العام لـ “حزب الله” السيد حسن نصر الله “وقف معنا في مطلبنا”، مضيفاً: “ما قاله الحريري عن اننا “احصنة طروادة، انا اقول: هذا الامر خطأ . نحن أحصنة الوطن ولسنا احصنة طروادة”.
وتابع: “فلينظر الحريري الى احصنة طروادة داخل فريقه الخاص الذي لم يسانده يوم وقعت الازمة معه ومع السعودية،و ما يطبق اليوم هو اتفاق الدوحة وليس اتفاق الطائف”، موضحاً أن “علاقتنا مع الوزير عبد الرحيم مراد تعود لسنوات الى الماضي”.
وسأل: “لماذا تيار المستقبل يريد احتكار التمثيل السني في الحكومة؟”، مشيراً الى أن “كل ما يجري البحث فيه اليوم هو موضوع الشكل وليس المضمون”.
وأوضح “أننا لا نريد كسر الحريري، نريده ان يخرج رابحاً، ونريد ان ناكل عنب ولا نريد قتل الناطور”، مشدداً على أن ” المسألة ليست قضية شخصية بيننا وبين الحريري”.
وأضاف كرامي: “وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل باسيل اتّصل بي وهو يسعى الى تهدئة الأجواء ونريد للجميع أن يربح ومنهم الحريري وتشكَّل الحكومة”، مؤكداً: “انا اربأ ان يحوّل الرئيس الحريري مسألة توزير احد نواب السنّة الى مسألة شخصية”.
وفي السياق، كشف أن “رئيس الجمهورية ميشال عون قال لنا ان موقف الحريري منا “غير حكيم”، لكن المجالس بالامانات”، مكرراً: “لا نريد للحريري ان ينتحر ولا نريده ان ينحرنا”.
وعن المصالحة التاريخية بين رئيس تيار “المردة” سليمان فرنجية و رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، قال كرامي: “ما حصل بالامس هو مصالحة مسيحية وليست مصالحة سياسية، لا علاقة لي من قريب او بعيد بالمصالحة”.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 19 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان