فنيانوس: عملية تطوير المطار مستمرة.. والحسن: الملف من أولوياتي   -   فيديو "طريف" من المجلس: "ولعت" بين زياد أسود وبري.. "محامي وأبنزلش"!   -   الحكومة تنال الثقة بأغلبية أصوات المجلس النيابي   -   كنعان يثمّن ما قام به رعد   -   عناوين الصحف ليوم الجمعة 15 شباط 2019   -   الحريري "يقوطب" على "النواب المتمردين"!   -   درع "منتدى الطائف" للرئيس ميقاتي.. اعتراف بفضله في حماية الاتفاق   -   الجميّل: لمن يقول انّه اوصل عون للرئاسة... لماذا لا تسلّمونه سلاحكم؟   -   حادثة مؤلمة.. اصطدمت مظلّته بـ"التلفريك" فسقط مفارقاً الحياة! (فيديو)   -   ما بين كلام نصرالله الهادىء و"زلة لسان" نواف...   -   بري لخليل ممازحاً: إذا حساباتك متل هيدي تعترنا   -   الحريري: سنة 2019 هي لايجاد حل جدي للكهرباء... وسيدر ليس للتوطين   -  
اتصال بين أردوغان وترامب.. وهذا ما اتفقا عليه بشأن قضية خاشقجي
تمّ النشر بتاريخ: 2018-11-16

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الأميركي دونالد ترامب، اتصالاً هاتفياً، مساء اليوم الجمعة، بحثا خلاله قضية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

 

ونقلت وكالة "الأناضول" عن الرئاسة التركية أنّ أردوغان وترامب اتفقا خلال المكالمة على الكشف عن ملابسات قضية مقتل خاشجقي بكافة أبعادها، وعدم السماح بالتستر عليها.

 

وجاءت هذه المكالمة بعدما أعلنت النيابة العامة السعودية، أمس الخميس، أنها وجّهت اتهامات بالتورط بمقتل خاشقجي، إلى 11 شخصاً، وطالبت بإعدام 5 منهم.

 

كما تطرق الجانبان خلال المحادثات إلى بعض قضايا العلاقات الثنائية والدولية، حيث أكّد أردوغان وترامب أهمية التعاون الوثيق بين البلدين في مكافحة كلّ التنظيمات الإرهابية.

 

وأبلغ أردوغان ترامب في هذا السياق، بحسب "الأناضول"، بأنّ السلطات التركية تنتظر من الولايات المتحدة أن توقف دعمها لـ"وحدات حماية الشعب" الكردية وواجهتها السياسية "حزب الإتحاد الديمقراطي"، باعتبارهما تنظيمين إرهابيين وذراعين لـ"حزب العمال الكردستاني" المحظور في تركيا.

 

وأعرب كلّ من أردوغان وترامب عن ترحيبهما ببدء الدوريات المشتركة للجيشين التركي والأميركي في منطقة مدينة منبج شمال سوريا.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 17 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان