"أرقام الموازنة وضعت لتقرّ نهاية حزيـران"   -   ميقاتي: نرفض التعدّي على صلاحيات رئيس الحكومة   -   "ناشيونال انترست": هذه طلبات أميركا من "صنّاع الملوك" في الحرب مع إيران!   -   ريفي : واهِم باسيل وفريقه إذا اعتقد أنه يستطيع أن يهوِّل عليّ بدعواه القضائية   -   "إنتي مين" مسلسل "يشبه" المشاهد   -   خبر سار من الحسن إلى اللبنانيين بشأن المطار.. ما هو؟   -   الفيفا تحسم: كأس العالم 2022 في قطر من 32 فريقا   -   موقف نادر على الملاعب.. اللاعب الابن كسر قلب والده المدرب بهدف قاتل!   -   لمحبي "الهيبة".. هل من موسم رابع؟   -   الاخبار: الامتحانات الرسمية المهنية قد تؤجل الى 24 حزيران هذا العام   -   بعد توقّف برنامجه وغيابه عن "تويتر".. هشام حداد: "هيدا احلى شي عملتو بحياتي"   -   جلسة أخيرة الجمعة... باسيل متمسك بموقفه من الموازنة والحريري غاضب   -  
اتصال بين أردوغان وترامب.. وهذا ما اتفقا عليه بشأن قضية خاشقجي
تمّ النشر بتاريخ: 2018-11-16

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الأميركي دونالد ترامب، اتصالاً هاتفياً، مساء اليوم الجمعة، بحثا خلاله قضية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

 

ونقلت وكالة "الأناضول" عن الرئاسة التركية أنّ أردوغان وترامب اتفقا خلال المكالمة على الكشف عن ملابسات قضية مقتل خاشجقي بكافة أبعادها، وعدم السماح بالتستر عليها.

 

وجاءت هذه المكالمة بعدما أعلنت النيابة العامة السعودية، أمس الخميس، أنها وجّهت اتهامات بالتورط بمقتل خاشقجي، إلى 11 شخصاً، وطالبت بإعدام 5 منهم.

 

كما تطرق الجانبان خلال المحادثات إلى بعض قضايا العلاقات الثنائية والدولية، حيث أكّد أردوغان وترامب أهمية التعاون الوثيق بين البلدين في مكافحة كلّ التنظيمات الإرهابية.

 

وأبلغ أردوغان ترامب في هذا السياق، بحسب "الأناضول"، بأنّ السلطات التركية تنتظر من الولايات المتحدة أن توقف دعمها لـ"وحدات حماية الشعب" الكردية وواجهتها السياسية "حزب الإتحاد الديمقراطي"، باعتبارهما تنظيمين إرهابيين وذراعين لـ"حزب العمال الكردستاني" المحظور في تركيا.

 

وأعرب كلّ من أردوغان وترامب عن ترحيبهما ببدء الدوريات المشتركة للجيشين التركي والأميركي في منطقة مدينة منبج شمال سوريا.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 17 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان