ميقاتي من بعبدا: الحكومة قبل الأعياد ‎   -   الحكومة لُبنانية.. فما علاقة سوريا؟!   -   واشنطن: هدفنا ليس "التخلّص من الأسد".. ولكن؟   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 18 كانون الأول 2018   -   مصادر مطلعة للنشرة: عملية تشكيل الحكومة باتت في المرحلة الأخيرة   -   جعجع: سنبقى حزب القضية دائما ابدا   -   إبن الثلاث سنوات توفي على باب مستشفى في طرابلس   -   اللواء إبراهيم: جلستي مع اللقاء التشاوري تكللت بالنجاح   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 17 كانون الأول 2018   -   اللقاء التشاوري: الوضع سيبقى على ما هو عليه اذا لم يكن هناك مبادرة تقر بحقنا   -   بري: ليقلعوا شوكهم بأيديهم   -   "السترات الصفراء".. امرأة تلف نفسها بعلم "حزب الله" - قطاع الشانزليزيه (صورة)   -  
هل تعلق الحكومة في نفقٍ مظلم؟
تمّ النشر بتاريخ: 2018-11-18

رغم أنّ جميع المعطيات تشير إلى أن ملف تشكيل الحكومة رحل إلى أجل غير مسمى، فإنّ المساعي على خط العقدة السنية لا تزال قائمة، وإن بوتيرة ضعيفة لا ترقى الى مستوى حل، فالوساطة التي يقوم بها وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل لا تزال في إطار الأفكار التي يعمل على بلورتها من خلال لقاءاته مع المسؤولين السياسيين والروحيين، من دون أن يكون هناك حل كامل متكامل، بانتظار أن يخفف السياسيون من سقف طروحاتهم ليبدأ التفاوض الجدي.

وأبدت مصادر متابعة خشيتها من "دخول الحكومة نفقا مظلما قد لا تخرج منه قريبا، إذ إن "حزب الله" مرتاح إلى استمرار سريان العمل بحكومة تصريف أعمال تحكم بقرارها طويلا، ويستطيع الاستمرار في ممارسة هذه السياسة، ما دام الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري غير قادر على تأليف حكومة جديدة تراعي شروطه".

الجريدة

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 6 + 50 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان