"أرقام الموازنة وضعت لتقرّ نهاية حزيـران"   -   ميقاتي: نرفض التعدّي على صلاحيات رئيس الحكومة   -   "ناشيونال انترست": هذه طلبات أميركا من "صنّاع الملوك" في الحرب مع إيران!   -   ريفي : واهِم باسيل وفريقه إذا اعتقد أنه يستطيع أن يهوِّل عليّ بدعواه القضائية   -   "إنتي مين" مسلسل "يشبه" المشاهد   -   خبر سار من الحسن إلى اللبنانيين بشأن المطار.. ما هو؟   -   الفيفا تحسم: كأس العالم 2022 في قطر من 32 فريقا   -   موقف نادر على الملاعب.. اللاعب الابن كسر قلب والده المدرب بهدف قاتل!   -   لمحبي "الهيبة".. هل من موسم رابع؟   -   الاخبار: الامتحانات الرسمية المهنية قد تؤجل الى 24 حزيران هذا العام   -   بعد توقّف برنامجه وغيابه عن "تويتر".. هشام حداد: "هيدا احلى شي عملتو بحياتي"   -   جلسة أخيرة الجمعة... باسيل متمسك بموقفه من الموازنة والحريري غاضب   -  
الخازن: مصالحة بكركي خطوة جبارة واستكمال لاتفاق معراب التاريخي
تمّ النشر بتاريخ: 2018-11-20
أكّد رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن، في حديث لقناة "OTV"، أنّ "المصالحة التي حدثت في بكركي هي خطوة جبارة قام بها رئيس تيار المردة سليمان فرنجية، ولاقاه معها رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، وهي استكمال لاتفاق معراب التاريخي".

وقال إنّ "مسألة فرنجية مغايرة لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون، لأنّ فرنجية عانى بشكل خاص، وليس من الوارد أن نبقى في الإشكالات السابقة التي كانت بيننا، فنحن نواجه مخاطر كبرى تتطلب منا التكاتف والتضامن". وأوضح أنّ "الثنائي الشيعي اتفقوا على الثوابت، لكن الموارنة اختلفوا على الإستراتيجية بينهم، وبالتحديد حول العلاقة بين لبنان والخارج".
وأضاف الخازن: "سعينا إلى المصالحة بين عون وجعجع، وكنّا في نفس الوقت نشجع على المصالحة بين فرنجية وجعجع، لكنّنا لم نستطع إنجازها في الوقت نفسه مع مصالحة عون وجعجع"، مشيراً إلى أنّ "البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي بارك هذه المصالحات".

وأكد أنّ "هناك اختلافات بين القوى المسيحية حول السياسة الخارجية"، مشيراً إلى أن "لبنان البلد الوحيد هو مباح لأن تتحكم به أكثر دولة، خصوصاً أن إسرائيلتتربص به". وأوضح أنّنا "بحاجة لوحدة وطنية تحمينا من المخاطر الخارجية".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 4 + 56 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان