ميقاتي من بعبدا: الحكومة قبل الأعياد ‎   -   الحكومة لُبنانية.. فما علاقة سوريا؟!   -   واشنطن: هدفنا ليس "التخلّص من الأسد".. ولكن؟   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 18 كانون الأول 2018   -   مصادر مطلعة للنشرة: عملية تشكيل الحكومة باتت في المرحلة الأخيرة   -   جعجع: سنبقى حزب القضية دائما ابدا   -   إبن الثلاث سنوات توفي على باب مستشفى في طرابلس   -   اللواء إبراهيم: جلستي مع اللقاء التشاوري تكللت بالنجاح   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 17 كانون الأول 2018   -   اللقاء التشاوري: الوضع سيبقى على ما هو عليه اذا لم يكن هناك مبادرة تقر بحقنا   -   بري: ليقلعوا شوكهم بأيديهم   -   "السترات الصفراء".. امرأة تلف نفسها بعلم "حزب الله" - قطاع الشانزليزيه (صورة)   -  
الخازن: مصالحة بكركي خطوة جبارة واستكمال لاتفاق معراب التاريخي
تمّ النشر بتاريخ: 2018-11-20
أكّد رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن، في حديث لقناة "OTV"، أنّ "المصالحة التي حدثت في بكركي هي خطوة جبارة قام بها رئيس تيار المردة سليمان فرنجية، ولاقاه معها رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، وهي استكمال لاتفاق معراب التاريخي".

وقال إنّ "مسألة فرنجية مغايرة لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون، لأنّ فرنجية عانى بشكل خاص، وليس من الوارد أن نبقى في الإشكالات السابقة التي كانت بيننا، فنحن نواجه مخاطر كبرى تتطلب منا التكاتف والتضامن". وأوضح أنّ "الثنائي الشيعي اتفقوا على الثوابت، لكن الموارنة اختلفوا على الإستراتيجية بينهم، وبالتحديد حول العلاقة بين لبنان والخارج".
وأضاف الخازن: "سعينا إلى المصالحة بين عون وجعجع، وكنّا في نفس الوقت نشجع على المصالحة بين فرنجية وجعجع، لكنّنا لم نستطع إنجازها في الوقت نفسه مع مصالحة عون وجعجع"، مشيراً إلى أنّ "البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي بارك هذه المصالحات".

وأكد أنّ "هناك اختلافات بين القوى المسيحية حول السياسة الخارجية"، مشيراً إلى أن "لبنان البلد الوحيد هو مباح لأن تتحكم به أكثر دولة، خصوصاً أن إسرائيلتتربص به". وأوضح أنّنا "بحاجة لوحدة وطنية تحمينا من المخاطر الخارجية".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 11 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان