فنيانوس: عملية تطوير المطار مستمرة.. والحسن: الملف من أولوياتي   -   فيديو "طريف" من المجلس: "ولعت" بين زياد أسود وبري.. "محامي وأبنزلش"!   -   الحكومة تنال الثقة بأغلبية أصوات المجلس النيابي   -   كنعان يثمّن ما قام به رعد   -   عناوين الصحف ليوم الجمعة 15 شباط 2019   -   الحريري "يقوطب" على "النواب المتمردين"!   -   درع "منتدى الطائف" للرئيس ميقاتي.. اعتراف بفضله في حماية الاتفاق   -   الجميّل: لمن يقول انّه اوصل عون للرئاسة... لماذا لا تسلّمونه سلاحكم؟   -   حادثة مؤلمة.. اصطدمت مظلّته بـ"التلفريك" فسقط مفارقاً الحياة! (فيديو)   -   ما بين كلام نصرالله الهادىء و"زلة لسان" نواف...   -   بري لخليل ممازحاً: إذا حساباتك متل هيدي تعترنا   -   الحريري: سنة 2019 هي لايجاد حل جدي للكهرباء... وسيدر ليس للتوطين   -  
بعد أزمة الفستان المهن التمثيلية تدعم رانيا يوسف
تمّ النشر بتاريخ: 2018-12-03

أعربت نقابة المهن التمثيلية في مصر عن دعمها للفنانة، رانيا يوسف، أمام “التصعيد غير المبرر”، و”التحويل للقضاء بتهم جنائية”.

وعبر بيان أصدرته النقابة، وحمل توقيع نقيب المهن التمثيلية، أشرف زكي، يوم الأحد، عبر عن انزعاج النقابة من التصعيد غير المبرر لسلوك “جانبه الصواب من عضو في النقابة، وهو الأمر الذي رأت النقابة معالجته داخل البيت النقابي، وفي إطار مهني يضمن عدم تكراره، تكريسا للتوازن بين الحرية الشخصية، والمصلحة العامة المتمثلة في الصورة المشرفة للفعاليات الثقافية الهامة التي ترعاها الدولة المصرية”.

لكن النقابة رأت في الوقت نفسه أن تحويل أحد أعضائها إلى القضاء بتهم جنائية هو أمر شديد الخطورة، ولا يتناسب مع الفعل غير المقصود، والذي سبقت إدانته، علاوة على أنه يسيء إلى مناخ الحرية الذي تسعى النقابة إلى توسيع دائرته في مجتمع يقاوم التطرف والإرهاب.

كما أعلنت النقابة إرسالها فريق من المحامين للدفاع عن أي عضو ينتمي إليها، يقدم إلى محاكمة جنائية أو تأديبية، كما أهابت بالجميع الالتفات إلى القضايا الأساسية المتمثلة في الصناعات الفنية والثقافية، وعدم الانجرار وراء قضايا شكلية تبتعد عن الدور الأساسي للنقابة.

من جانب آخر كانت نيابة الأزبكية قد حددت في وقت سابق، يوم السبت 12 يناير، موعدا للنظر في أولى جلسات محاكمة الفنانة المصرية، بتهم تتنوع بين التحريض على الفسق والفجور وإغواء الشباب بأفعال تتنافى مع قيم وتقاليد المجتمع المصري.

أما الفنانة، رانيا يوسف، فكانت قد اعتذرت في حسابها على إنستغرام عن الظهور بشكل أثار حفيظة وغضب الكثيرين، ممن عدوا الفستان غير لائق، وأضافت أن آراء مصممي الأزياء ومتخصصي الموضة غالبا ما تؤثر على قرارات اختيار الملابس، حيث أنها لم تكن تتوقع ما حدث، ولو كانت تعلم، لما ارتدت الفستان.

47323840_2242466732453648_5045405409548959744_n

روسيا اليوم

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 56 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان