عناوين الصحف اللبنانية ليوم الثلاثاء 22-01-2019   -   هذا هو هدف نتنياهو من الغارات الاسرائيلية على سوريا.. المواجهة ستنتقل الى لبنان؟!   -   "وول ستريت جورنال": قطر لن تشتري السندات من مصارف لبنان.. وهذه مفاجأة الحكومة!   -   الجيش الاسرائيلي استأنف الأعمال على الحدود واستنفار للجيش واليونيفل   -   عون أمهل جميع الأطراف.. حكومة أو الرسالة!   -   تداعيات"حادث العلم" تتفاقم: الجيش الليبي يطالب لبنان برد الاعتبار   -   الحريري وافق على صيغة الـ32 وزيرا بهذه الشروط   -   هدر أموال في "الصحة"؟... وكتاب من جريصاتي الى حمود   -   عون يشكر أمير قطر على مشاركته في القمة: حضورك كان سبباً في نجاحها   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الاثنين 21-01-2019   -   الملف الحكومي في الصدارة   -   تصريح مفاجئ من"اسرائيل": دخلنا مواجهة مفتوحة مع إيران!   -  
ماجدة الرومي تطيح بمدير القناة السعودية الأولى!
تمّ النشر بتاريخ: 2018-12-29
أثارت أنباء إقالة مدير القناة الأولى السعودية ردود فعل متباينة على تويتر.

وبحسب صحيفة "سبق" السعودية، أن الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون، داوود الشريان، أصدر قرارا في وقت مبكر من صباح السبت، يقضي بإقالة مدير القناة السعودية الأولى، وليد المجلي عقب بث القناة "فعالية لا تليق بها", في إشارة لحفلة الفنانة ماجدة الرومي التي أحيت مساء الجمعة أول حفل فني لها في السعودية بدعوة رسمية من المملكة.

وقطعت القناة الحكومية بث الحفلة خلال أداء الرومي لعدد من أغانيها ضمن مشاركتها في مهرجان "شتاء طنطورة" المقام بمحافظة العلا في منطقة المدينة المنورة، وسط حضور لوفد لبناني يضم سياسيين وفنانين معروفين دعتهم السفارة السعودية في بيروت لحضور الحفل.




وربط مغردون هذا الخبر بالحفل الذي قدمته المطربة اللبنانية، ماجدة الرومي يوم الجمعة في محافظة العلا السعودية.

وتداول مغردون مقتطفات من حفل الفنانة اللبنانية عبر هاشتاغ #ماجدة_الرومي_في_العلا وعبروا عن فرحتهم باستقبال فنانة راقية مثل ماجدة.

إلا أن آخرين أعربوا عن تحفظهم ليعود الجدل حول إقامة الحفلات الموسيقية في السعودية إلى واجهة النقاش.

وانقسم المغردون بين مؤيد ومعارض للتحولات التي شهدتها السعودية في الآونة الأخيرة وذيلوا تعليقاتهم بهاشتاغات #القناه_السعوديه و #ماجدة_الرومي و #ايقاف_حساب_الشيخ_محمد_العريفي .

ودعا مغردون إلى احترام "الاختلاف وضرب المتشددين"، في حين انتقد البعض إقامة الحفلات في الوقت الذي يضيق فيه الخناق على رجال الدين، حسب قولهم.

واستضافت السعودية حفلات فنية عديدة ضمن رؤية 2030 التي أطلقها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بهدف تنويع مصادر الدخل ودفع المملكة نحو الانفتاح.

وتعد هيئة الترفيه أحد نتائج هذه الرؤية وقاطرة لقيادة خطط الانفتاح ، لذا يرى مغردون في خبر إقالة مدير القناة لبثه حفل الرومي تناقضا مع أهداف رؤية 2030.








BBC 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 21 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان