عناوين الصحف اللبنانية ليوم الثلاثاء 22-01-2019   -   هذا هو هدف نتنياهو من الغارات الاسرائيلية على سوريا.. المواجهة ستنتقل الى لبنان؟!   -   "وول ستريت جورنال": قطر لن تشتري السندات من مصارف لبنان.. وهذه مفاجأة الحكومة!   -   الجيش الاسرائيلي استأنف الأعمال على الحدود واستنفار للجيش واليونيفل   -   عون أمهل جميع الأطراف.. حكومة أو الرسالة!   -   تداعيات"حادث العلم" تتفاقم: الجيش الليبي يطالب لبنان برد الاعتبار   -   الحريري وافق على صيغة الـ32 وزيرا بهذه الشروط   -   هدر أموال في "الصحة"؟... وكتاب من جريصاتي الى حمود   -   عون يشكر أمير قطر على مشاركته في القمة: حضورك كان سبباً في نجاحها   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الاثنين 21-01-2019   -   الملف الحكومي في الصدارة   -   تصريح مفاجئ من"اسرائيل": دخلنا مواجهة مفتوحة مع إيران!   -  
"نورما" تنحسر اليوم والجليد آت
تمّ النشر بتاريخ: 2019-01-09
بعد 3 أيام من الأمطار والعواصف، تبدأ "نورما" بالانحسار اعتباراً من بعد ظهر اليوم، وتوقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس اليوم غائما مع امطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا خلال الفترة الصباحية مصحوبة بعواصف رعدية ورياح ناشطة، مع بقاء درجات الحرارة متدنية، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 600 متر في أقصى الشمال وما فوق ذلك في باقي المناطق، على أن تنحسر الأمطار والثلوج تدريجيا خلال النهار ليحل مكانها موجات من الصقيع تؤدي الى تشكل الجليد على الطرقات الجبلية فوق 700 متر، على أن يتحوّل الجو غداً الى قليل الغيوم مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة وبقاء خطر تشكل الجليد على الطرقات الجبلية فوق 800 متر.
وأفادت غرفة التحكم المروري عن مجموعة من الطرق المقفلة بسبب تراكم الثلوج هي: ترشيش – زحلة، بسكنتا- ترشيش، عيناتا – الارز، حمانا – المديرج، كفردبيان - حدث بعلبك، العاقورة – المنيطرة، اللقلوق- العاقورة، معاصر الشوف – كفريا، جرد مربين- الهرمل، الهرمل - سير الضنيه، القبيات – الهرمل، تنورين - حدث الجبة، شبعا- راشيا الوادي.

وكان محافظ جبل لبنان محمد المكاوي قد أعلن أمس في خلال اجتماع لغرفة ادارة الكوارث والأزمات اقفال طريق ضهر البيدر ابتداءا من الساعة الرابعة بعد الظهر.

لبنان يغرق
الاّ ان الأمطار التي تساقطت أمس حوّلت معظم الطرقات الى مستنقعات وبرك مياه اثر اشتداد العاصفة، كما تسببت بحجز المواطنين داخل سياراتهم، ما ادى الى زحمات سير كثيفة، ولعلّ أبرزها كان ما شهده أوتوستراد ضبيه، ونهار الكلب، والشويفات، وغيرها من المناطق، إضافة الى العديد من الأضرار المادية.

الى ذلك، توقّفت حركة مرفأ صيد الاسماك في العبدة شمالاً.

أما في صيدا، فقد سجل قبالة شاطىء صيدا ظهور شاروق بحري هوائي مع اشتداد العاصفة في وقت بقيت حركتا الملاحة والصيد البحري معطلتين بسبب الأنواء.

أما في بلدة حومين الفوقا الجنوبية، فقد توفي الشاب العشريني علي اسامة جمعة، بحادث سير تعرض له إذ انقلبت به سيارة بيك اب في محيط نهر الزهراني.

اقفال المدارس والحضانات 
الى ذلك، قرر وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال مروان حمادة إقفال المدارس والثانويات والمهنيات كافة وحتى تلك التي تعتمد الدوام المسائي للنازحين، حتى صباح الخميس المقبل، وذلك بعد الإطلاع على التقارير المتعلقة بالأحوال الجوية، وذلك تجنباً لحدوث انزلاقات أو حوادث لسيارات نقل التلامذة بسبب الثلوج وسوء الرؤية.
وعطفاً على البيان الصادر عن وزارة التربية دعت وزارة الصحة العامة الحضانات الى الاقفال اليوم أيضاً.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 4 + 98 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان