عناوين الصحف اللبنانية ليوم الثلاثاء 22-01-2019   -   هذا هو هدف نتنياهو من الغارات الاسرائيلية على سوريا.. المواجهة ستنتقل الى لبنان؟!   -   "وول ستريت جورنال": قطر لن تشتري السندات من مصارف لبنان.. وهذه مفاجأة الحكومة!   -   الجيش الاسرائيلي استأنف الأعمال على الحدود واستنفار للجيش واليونيفل   -   عون أمهل جميع الأطراف.. حكومة أو الرسالة!   -   تداعيات"حادث العلم" تتفاقم: الجيش الليبي يطالب لبنان برد الاعتبار   -   الحريري وافق على صيغة الـ32 وزيرا بهذه الشروط   -   هدر أموال في "الصحة"؟... وكتاب من جريصاتي الى حمود   -   عون يشكر أمير قطر على مشاركته في القمة: حضورك كان سبباً في نجاحها   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الاثنين 21-01-2019   -   الملف الحكومي في الصدارة   -   تصريح مفاجئ من"اسرائيل": دخلنا مواجهة مفتوحة مع إيران!   -  
الحريري آثر الصمت كي "لا يبق البحصة ويسمي الأمور بأسمائها"!
تمّ النشر بتاريخ: 2019-01-10

التزم الرئيس المكلف سعد الحريري بالصمت منذ لقائه الأخير مع رئيس “التيار الوطني الحر” الوزير جبران باسيل. وكشفت مصادر مقربة من “بيت الوسط” لـ”السياسة”، أن لقاء الحريري – باسيل الأخير لم يعكس الترجمة الواضحة والصريحة التي تجلت في لقاء الحريري مع رئيس الجمهورية، الذي أعاد له التأكيد بأنه لن يغير رأيه في موضوع التنازل من حصته عن الوزير السني الذي سيمثل اللقاء التشاوري”.

وقالت “الحريري اكتشف بعد زيارة باسيل له، أن النقاط الخمس التي حملها إليه ليست هي الأفكار التي بحثها مع عون، ومنها بحسب ما كشف عنه اقتراحان، العودة الى حكومة 32 وزيراً، أو حكومة فضفاضة من 36 وزيراً، لكن اقتراحات باسيل الخمسة قوبلت بالرفض من قبل الحريري، معتبراً إياها عودا على بدء، أي العودة الى اسلوب المناورة التي تفرد بها باسيل طيلة الأشهر الماضية، وهي التي أوصلت الأزمة الى ما هي عليه”.

ولم تخف مصادر عليمة كما أبلغت “السياسة”، عن شكِّها بأن ما يقوم به باسيل يأتي بالتنسيق مع “حزب الله” لوضع الحريري أمام الأمر الواقع، فإما القبول بهذه الصيغ وإما التنحي.
وأكدت أن صمت الحريري لن يدوم طويلاً لأنه فور الانتهاء من أعمال هذه القمة سـ”يبق البحصة ويسمي الأمور بأسمائها”.

"السياسة"

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 15 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان