عدوان : لجنة الإدارة والعدل قررت ان تضع يدها على ملف الجمارك   -   عناوين الصحف ليوم الاثنين 18 أذار 2019   -   العلاقة بين باسيل والحريري محكومة بالتوافق   -   مكتب وزير الصحة كشف سبب وفاة الطفل مارفين حبيقة   -   يعقوبيان تكشف رشوة سائقها.. ما علاقة "حزب سبعة"؟ (فيديو)   -   كهرباء 247: عدادات ذكية ومعملان إضافيان.. وهذه هي الأسعار الجديدة!   -   فيديو مؤثر.. رئيسة وزراء نيوزيلندا تواسي عائلة أحد ضحايا المجزرة   -   إبراهيم: لم نتلق أي معلومات من النازحين عن تعرضهم لمضايقات في سوريا   -   بعد حادثة مسجدي نيوزيلندا.. رجل دين يطالب دولته بحظر "PUBG"   -   هذا ما قالته كلودين عون عن صحّة الرئيس   -   مديرة الشرطة بكبرى مدن نيوزيلندا مسلمة.. من هي نائلة حسن؟ وما علاقتها بمحمد علي كلاي؟   -   العناوين الخلافية إلى مجلس الوزراء الخميس.. "لا حكومة"؟   -  
الحريري آثر الصمت كي "لا يبق البحصة ويسمي الأمور بأسمائها"!
تمّ النشر بتاريخ: 2019-01-10

التزم الرئيس المكلف سعد الحريري بالصمت منذ لقائه الأخير مع رئيس “التيار الوطني الحر” الوزير جبران باسيل. وكشفت مصادر مقربة من “بيت الوسط” لـ”السياسة”، أن لقاء الحريري – باسيل الأخير لم يعكس الترجمة الواضحة والصريحة التي تجلت في لقاء الحريري مع رئيس الجمهورية، الذي أعاد له التأكيد بأنه لن يغير رأيه في موضوع التنازل من حصته عن الوزير السني الذي سيمثل اللقاء التشاوري”.

وقالت “الحريري اكتشف بعد زيارة باسيل له، أن النقاط الخمس التي حملها إليه ليست هي الأفكار التي بحثها مع عون، ومنها بحسب ما كشف عنه اقتراحان، العودة الى حكومة 32 وزيراً، أو حكومة فضفاضة من 36 وزيراً، لكن اقتراحات باسيل الخمسة قوبلت بالرفض من قبل الحريري، معتبراً إياها عودا على بدء، أي العودة الى اسلوب المناورة التي تفرد بها باسيل طيلة الأشهر الماضية، وهي التي أوصلت الأزمة الى ما هي عليه”.

ولم تخف مصادر عليمة كما أبلغت “السياسة”، عن شكِّها بأن ما يقوم به باسيل يأتي بالتنسيق مع “حزب الله” لوضع الحريري أمام الأمر الواقع، فإما القبول بهذه الصيغ وإما التنحي.
وأكدت أن صمت الحريري لن يدوم طويلاً لأنه فور الانتهاء من أعمال هذه القمة سـ”يبق البحصة ويسمي الأمور بأسمائها”.

"السياسة"

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 6 + 17 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان