عناوين الصحف الصادرة يوم الخميس في 1 أب 2019   -   محمد غادر لبنان بحثاً عن لقمة العيش.. فقتلته الملاريا!   -   السعودية تعلن أول أيام عيد الأضحى   -   حصيلة تفتيش وزارة العمل ليوم الخميس   -   مكسيم خليل يطلق "تحدّي الثلاث دقائق" ويُبكي الجمهور   -   فنانة لبنانية ستتزوج خلال أيام.. وهذا هو العريس (صور)   -   قائد الجيش في أمر اليوم: لن نسمح بإيقاظ الفتنة ولمواجهة العدو والإرهاب   -   صدور نتائج الشهادة المتوسطة الدورة الإستثنائية   -   وأخيراً.. عون يوقع!   -   أرسلان: كان أولى بمجلس القضاء الأعلى الإستماع إلي   -   الرئيس عون وقع 4 مراسيم ترقية لتلامذة الكلية الحربية الى رتبة ملازم   -   بعد زفاف يونين الدموي.. هذا ما كشفه عباس جعفر!   -  
وفاة فنان عربي شهير بعد تدهور حالته الصحية! (صور)
تمّ النشر بتاريخ: 2019-01-18
توفي صباح اليوم الجمعة الفنان المصري سعيد عبد الغني عن عمر يناهز 81 عامًا بعد صراع مع المرض.
وكانت الحالة الصحية للفنان المصري قد تدهورت، حيث تعرض لوعكة صحية شديدة نقل على إثرها لأحد المستشفيات العسكرية للعلاج.

وقال نجله الفنان أحمد سعيد إن والده أصيب بالتهاب رئوي حاد، وتم نقله إلى العناية المركزة، حيث ما لبث أن فارق الحياة.


إشارةً الى أن عبد الغني ولد في 23 كانون الثاني 1938 في قرية "نوسا البحر" بالدقهلية شمال مصر، وتخرج من كلية الحقوق بجامعة القاهرة عام 1958، واتجه للعمل في الصحافة، حيث التحق بصحيفة الأهرام، ثم انتقل للقسم العسكري ليعمل مراسلا عسكريًا، وخلال تغطيته لأحداث حرب العام 1967 تعرض لصدمة شديدة عقب رؤيته لجثث الجنود المصريين، وقد قتل عدد من أصدقائه أمامه.


بعد الحرب عاد عبد الغني لمنزله، وقد أصيب باكتئاب حاد، ورفض منذ تلك اللحظة ارتداء أي لون غير اللون الأبيض، لكراهيته للون الأسود الذي يذكره بالحداد على أصدقائه، ثم طلب من رؤسائه بالصحيفة ألا يعود للعمل كمراسل عسكريّ مرة أخرى، فتقرر نقله للقسم الفني.

وهناك تعرف إلى كبار الفنانين المصريين، وعشق الفن، واتجه للعمل فيه بجانب الصحافة، وخلال تلك الفترة تزوج من شقيقة الفنانة الراحلة زهرة العلا، وعمل في فرقة مسرحية، وظهر للمرة الأولى في السينما مع المخرج يوسف شاهين في فيلم "العصفور" عام 1972، ثم تبعه بدور آخر في فيلم "المذنبون"، وبعدها توالت أعماله.

المصدر: البيان - اليوم السابع - وكالات
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 9 + 20 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان