ماذا وراء "جادة الإمام الخميني"؟   -   ريما بنت بندر سفيرة في واشنطن وخالد بن سلمان نائبا لوزير الدفاع   -   تدابير سير في صيدا بسبب أعمال تعبيد   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم السبت 23-02-2019   -   إعلان سار الى اللبنانيين.. إقالة أي مسؤول عن حادثة وفاة عـ"أبواب المستشفيات"؟!   -   بين وداع شباط واستقبال آذار.. خيرات "ايسلاندية" تجمعهما: رحبوا بالأمطار لأسبوع!   -   البعريني: نثني على قرار وزير الصحة بشأن مستشفى حلبا الحكومي   -   فضيحة التوظيف في لبنان: لا مُحاسبة ولا فسخ عقود   -   عندما يضرب "الرئيس القوي" يده على الطاولة!   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 22-02-2019   -   الرئيس عون: الآمال كبيرة لتحسين الوضع الاقتصادي ووضعنا خطة نهوض   -   إرجاء المحاكمة في جريمتي القضاة الاربعة الى 29 آذار والزيادين الى 5 نيسان   -  
بهية الحريري: لا بد من تشكيل الحكومة لينطلق البلد مجددا
تمّ النشر بتاريخ: 2019-01-23
رأت رئيسة “كتلة المستقبل” النيابية النائب بهية الحريري “اننا في لبنان نمر في أزمة لكن لسنا نحن من صنعها، لأننا صناع أمل ولسنا صناع يأس، ولا بد في النهاية من ان تنتظم الأمور ولا بد من ان تتشكل الحكومة وينطلق البلد مجددا”.
وأضافت الحريري في اجتماع موسع للهيئة العامة للشبكة المدرسية لصيدا والجوار عقد في دارة مجدليون، وفي حضور رئيس بلدية صيدا محمد السعودي ومدراء مدارس الشبكة الرسمية والخاصة، وممثلين عن مدارس “الأنروا”، وممثلي عدد من الجامعات والمعاهد والكليات الرسمية والخاصة.
واكدت “اهمية ما تقوم به الشبكة على صعيد مواكبة كل جديد في عالم التربية والتعليم ووضعه في متناول مدارسها”.
وقالت: “استطعنا من خلال هذه الشبكة ارساء العدالة التربوية بين كل المدراس رسمية وخاصة ومجانية، وهذه السنة طموحنا ان نربط مع الجامعات التي تستقبل عددا كبيرا من متعلمي الشبكة. لذلك نقوم بنوع من التشاور المستدام مع هذا القطاع الحيوي والمهم”.
وشددت على “فتح آفاق للأجيال الجديدة من خلال التعليم والتمكين الذي اعتبرته عنوان المرحلة والعمل على تنمية المواهب والمهارات”، وقالت: “التعليم بالنسبة إلينا يتقدم على كل القضايا لأننا نعتبر انه البوابة الأساسية للتغيير”.
وتحدث السعودي عن الفرز من المصدر وقال: “صيدا بتعرف تفرز”، منوها بما تحقق على هذا الصعيد حتى الآن.
وكان الاجتماع استهل بكلمة ترحيب من منسق عام الشبكة المدرسية نبيل بواب، وتخلله مداخلات لعدد من المدراء، كما وكانت مداخلات لعدد من المدراء الحاضرين في شأن قضايا تربوية وبيئية وعامة.
وجرى عرض تقييمي للمراحل التي قطعها مشروع الفرز من المصدر بمشاركة مدير شركة NTCC زكي السايس. كما وتم عرض فيلم عن أنشطة الشبكة خلال الفصل الاول من العام الدراسي، والبحث في التحضيرات للأنشطة التربوية والبيئية والثقافية والرياضية التي تنظمها الشبكة او تشارك فيها خلال الفصل الثاني من العام الدارسي، وتلك التي ستقيمها الشبكة احياء للذكرى الرابعة عشرة لإستشهاد الرئيس رفيق الحريري.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 11 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان