عناوين الصحف الصادرة يوم الخميس في 1 أب 2019   -   محمد غادر لبنان بحثاً عن لقمة العيش.. فقتلته الملاريا!   -   السعودية تعلن أول أيام عيد الأضحى   -   حصيلة تفتيش وزارة العمل ليوم الخميس   -   مكسيم خليل يطلق "تحدّي الثلاث دقائق" ويُبكي الجمهور   -   فنانة لبنانية ستتزوج خلال أيام.. وهذا هو العريس (صور)   -   قائد الجيش في أمر اليوم: لن نسمح بإيقاظ الفتنة ولمواجهة العدو والإرهاب   -   صدور نتائج الشهادة المتوسطة الدورة الإستثنائية   -   وأخيراً.. عون يوقع!   -   أرسلان: كان أولى بمجلس القضاء الأعلى الإستماع إلي   -   الرئيس عون وقع 4 مراسيم ترقية لتلامذة الكلية الحربية الى رتبة ملازم   -   بعد زفاف يونين الدموي.. هذا ما كشفه عباس جعفر!   -  
"اسرائيل" تستعد لحرب مع "حزب الله" عبر "لواء النخبة جفعاتي".. وتحذير الى اللبنانيين!
تمّ النشر بتاريخ: 2019-02-07

نقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" عن قيام وحدة الاستطلاع الاسرائيلية، في لواء النخبة جفعاتي، بتدريب نحو ثلاثمئة جندي اسرائيلي، في مناورة لمحاكاة حرب مع "حزب الله"، خصوصاً في ظلّ التوترات المتصاعدة على الحدود الشمالية.

 

وقال نائب قائد الوحدة الاسرائيلية عالون بايزر للصحيفة "إن هذه التدريبات على الحدود الشمالية تأتي لمواجهة التحديات، التي يفرضها "العدو"، الذي بات أكثر قوة في السنوات الفائتة"، قاصداً "حزب الله".

 

وتابعت الصحيفة بأن هذه التدريبات، التي انتهت يوم الثلاثاء الفائت، هي جزء من التدريبات المستمرة، والممتدة لأربعة أشهر، تقوم بها ألوية المشاة التابعة للواء غيفعاتي في شمال فلسطين المحتلة. وأضافت الصحيفة أن الجيش زاد من تلك التدريبات بشكل ملحوظ، لتحسين قدرات الجيش وجهوزيته للحرب، ضمن مشروع "جدعون" الخماسي، فقد رفع الجيش مدّة تدريب قواته إلى 17 أسبوعاً في السنة، بدلاً من 13 اسبوعاً، كما كان عليه الوضع في السنوات الخمس عشرة الأخيرة.

 

وردا على سؤاله حول إمكانية اندلاع حرب جديدة مع حزب الله، قال بايزر أنه "يأمل بأن لا يحدث هذا الأمر"، محذّرا "اللبنانيين من عدم تجريب قواته لما سيترتّب عليها من أثمان باهظة". وتوجه للإسرائيليين قائلاً: "نحن على أتم الاستعداد، وبإمكانكم التعويل على قوّتنا في الحرب المقبلة".


 المصدر: المدن-جيروزاليم بوست

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 10 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان