ماذا وراء "جادة الإمام الخميني"؟   -   ريما بنت بندر سفيرة في واشنطن وخالد بن سلمان نائبا لوزير الدفاع   -   تدابير سير في صيدا بسبب أعمال تعبيد   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم السبت 23-02-2019   -   إعلان سار الى اللبنانيين.. إقالة أي مسؤول عن حادثة وفاة عـ"أبواب المستشفيات"؟!   -   بين وداع شباط واستقبال آذار.. خيرات "ايسلاندية" تجمعهما: رحبوا بالأمطار لأسبوع!   -   البعريني: نثني على قرار وزير الصحة بشأن مستشفى حلبا الحكومي   -   فضيحة التوظيف في لبنان: لا مُحاسبة ولا فسخ عقود   -   عندما يضرب "الرئيس القوي" يده على الطاولة!   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 22-02-2019   -   الرئيس عون: الآمال كبيرة لتحسين الوضع الاقتصادي ووضعنا خطة نهوض   -   إرجاء المحاكمة في جريمتي القضاة الاربعة الى 29 آذار والزيادين الى 5 نيسان   -  
هذا هو عدد طالبي الكلام في جلسة الثقة النيابية
تمّ النشر بتاريخ: 2019-02-09

الثلاثاء والأربعاء تخضع الحكومة لأول إمتحان جدي أمام مجلس النواب، حتى الساعة أرقام طالبي الكلام في جلسات الثقة النيابية مرتفعة وبعض الكتل قررت والبعض الأخر يتخذ الإثنين قراره.

أكثر من 45 نائب طلبوا الكلام حتى الساعة في جلسات مناقشة البيان الوزاري يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، هذا العدد الذي لم يحسم بعد حضر في عين التينه في إجتماع تمهيدي عقدته كتلة التنمية والتحرير برئاسة رئيس مجلس النواب نبيه بري الذي دعا في مستهل الإجتماع إلى ضرورة تطبيق القوانين والتي لم تطبق حتى الأن وشدد على مكافحة الفساد في الافعال لا في الاقوال.

الرئيس بري تمنى أن تكتفي كتلة التنمية والتحرير بكلمة أو اثنتين على الأكثر، وهذا ما تمناه أيضاً الرئيس الحريري، إلا أن معظم الكتل النيابية لم تحسم أمرها بعد في هذا الموضوع.

 وعلمت الـ"ال بي سي" أن "رئيس حزب القوات سمير جعجع سيترأس إجتماع بعيداً عن الإعلام لتكتل الجمهورية القوية الإثنين المقبل ليبحث فيه أبرز النقاط لتي سيتم التركيز عليها في كلمات النواب في جلسات الثقة، ولكن أحداً لم يطلب منها تحديد أسماء النواب المتحدثين في الجلسة، وفي حال طُلب ذلك يبنى على الشيء مقتضاه".

أما كتل اللقاء الديمقراطي، الوفاء للمقاومة، تيار المستقبل ولبنان القوي لم تحسم أمرها بعد، إلا أنها ستقرر ذلك في اجتماعات تمهيدية مرتقبة لها عشية الجلسة.

 أما كتلة نواب حزب الكتائب لم تنتظر الثلاثاء وأعلنت حجبها الثقة عن الحكومة كذلك فعلت النائبة بولا يعقوبيان.

(ال بي سي)

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 14 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان