جنبلاط: المصالحة فوق كل اعتبار... باسيل: العودة تحققت بالانتخابات   -   حالات اختناق بغازات في شمال غرب حماة بعد استهداف بقذائف صاروخية   -   الحريري: أنا متفائل للغاية.. وسيكون هناك مشاريع عديدة للشباب   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم السبت 23-03-2019   -   بومبيو التقى قائد الجيش: الجيش اللبناني شريك استراتيجي في محاربة الإرهاب   -   القطان: بومبيو أراد من اللبنانيين حربا أهلية مذهبية وطائفية   -   زيارة عون "تاريخية واستثنائية" وزاسبكين في موسكو للتحضير   -   ترامب: كل الأراضي التي كانت خاضعة لتنظيم داعش في العراق وسوريا تحررت   -   قطر رداً على ترامب: الجولان أرض سورية محتلة ونرفض القفز فوق القرارات الدولية   -   الليرة التركية تهبط إلى 5.8350 مقابل الدولار الأميركي   -   ترامب يعلن نهاية "داعش".. و"قسد" يكشف عن استئناف القتال   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 22-03-2019   -  
قوات أميركية تتجه للعراق لأمر يتعلق بإيران.. موقع إستخباراتي يكشف
تمّ النشر بتاريخ: 2019-03-10
ذكر موقع "ديبكا" الإستخباراتي الإسرائيلي أنّ "الولايات المتحدة الأميركية سترسل قوات عسكرية إضافية إلى العراق، عبر إسرائيل والأردن، لمواجهة القوات الإيرانية القريبة من الحدود العراقية- السورية".

وأفاد الموقع الإستخباراتي بأنّ "القوات الأميركية المتواجدة في منطقة الخليجوجنوب أوروبا، خاصة المتواجدة في القواعد العسكرية في كلّ من رومانيا وبلغاريا، على أهبة الإستعداد للتوجه إلى العراق، لمواجهة قوات وعناصر موالية لإيران، مرابضة على الحدود العراقية -السورية".

وعزا الموقع الإستخباراتي الإسرائيلي أنّ التوجه الأميركي الجديد أو زيادة القوات الأميركية العسكرية في العراق إلى وجود تصريحات لجماعات موالية لإيران في العراق، تعمل تحت قيادة قائد الحرس الثوري الإيراني، الجنرال قاسم سليماني، تقضي بمهاجمتها للقوات الأميركية الموجودة في المنطقة.

وأورد الموقع الإستخباراتي الإسرائيلي، وثيق الصلة بجهاز المخابرات الإسرائيلي، أنّ الهدف الحقيقي لهذه القوات العراقية، الموالية لإيران، هو تحرير هضبة الجولان السورية من يد إسرائيل. وأضاف أنّ مايك بومبيو، وزير الخارجية الأميركي، تحدّث مع رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، حول خطوة هذه القوات، ومدى تطورها على الأرض في العراق.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 4 + 46 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان