نيران واسعة.. وسلطات إسرائيل تطلب طائرات إطفاء خارجية   -   خطر يهدد الصحة.. احذورا هذه المادة في منازلكم!   -   "ناشيونال انترست": هذه طلبات أميركا من "صنّاع الملوك" في الحرب مع إيران!   -   ريفي : واهِم باسيل وفريقه إذا اعتقد أنه يستطيع أن يهوِّل عليّ بدعواه القضائية   -   "إنتي مين" مسلسل "يشبه" المشاهد   -   "أرقام الموازنة وضعت لتقرّ نهاية حزيـران"   -   في مصر.. 3 حالات وفاة وسلسلة حرائق بسبب موجة الحر   -   الأفوكادو لخسارة الوزن.. هكذا عليكم تناوله!   -   ميقاتي: نرفض التعدّي على صلاحيات رئيس الحكومة   -   الفيفا تحسم: كأس العالم 2022 في قطر من 32 فريقا   -   الاخبار: الامتحانات الرسمية المهنية قد تؤجل الى 24 حزيران هذا العام   -   جلسة أخيرة الجمعة... باسيل متمسك بموقفه من الموازنة والحريري غاضب   -  
قوات أميركية تتجه للعراق لأمر يتعلق بإيران.. موقع إستخباراتي يكشف
تمّ النشر بتاريخ: 2019-03-10
ذكر موقع "ديبكا" الإستخباراتي الإسرائيلي أنّ "الولايات المتحدة الأميركية سترسل قوات عسكرية إضافية إلى العراق، عبر إسرائيل والأردن، لمواجهة القوات الإيرانية القريبة من الحدود العراقية- السورية".

وأفاد الموقع الإستخباراتي بأنّ "القوات الأميركية المتواجدة في منطقة الخليجوجنوب أوروبا، خاصة المتواجدة في القواعد العسكرية في كلّ من رومانيا وبلغاريا، على أهبة الإستعداد للتوجه إلى العراق، لمواجهة قوات وعناصر موالية لإيران، مرابضة على الحدود العراقية -السورية".

وعزا الموقع الإستخباراتي الإسرائيلي أنّ التوجه الأميركي الجديد أو زيادة القوات الأميركية العسكرية في العراق إلى وجود تصريحات لجماعات موالية لإيران في العراق، تعمل تحت قيادة قائد الحرس الثوري الإيراني، الجنرال قاسم سليماني، تقضي بمهاجمتها للقوات الأميركية الموجودة في المنطقة.

وأورد الموقع الإستخباراتي الإسرائيلي، وثيق الصلة بجهاز المخابرات الإسرائيلي، أنّ الهدف الحقيقي لهذه القوات العراقية، الموالية لإيران، هو تحرير هضبة الجولان السورية من يد إسرائيل. وأضاف أنّ مايك بومبيو، وزير الخارجية الأميركي، تحدّث مع رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، حول خطوة هذه القوات، ومدى تطورها على الأرض في العراق.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 9 + 14 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان