لا جبهة ضدّ باسيل.. والسبب خلاف إستراتيجي!   -   "بلومبيرغ": حربٌ قد تشتعل من المنطقة V الساخنة.. و5 معلومات عنها!   -   كباش في الموازنة حول مصير ناجحي "الخدمة المدنية": نواب يضغطون لحفظ حقّهم وآخرون لإسقاطه   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 17 حزيران 2019   -   قوى الأمن: توقيف داعشي كان يُعد لاستهداف احدى الكنائس او الحسينيات   -   تعثر مبادرة ساترفيلد.. كلام نصرالله لم يؤتِ أكله!   -   نجوى كرم تذهل الجميع بإطلالتها.. تجرأت وارتدت هذا اللون الصاخب   -   تفاصيل مثيرة عن إخلاء سبيل "الممثّلَتيْن الإباحيَّتَيْن".. شجارٌ وغطاء وجه!   -   بوصعب: بعيد حادثة طرابلس بعثت للحريري تسجيلاً لكن أيّ إجابة لم تردني منه   -   في المنطقة حبس أنفاس.. وفي لبنان ترسيم وتعيينات وبحث روسي لأزمة النازحين   -   واشنطن تلوّح لإيران دون صفعها.. الخيار العسكري قائم ولكن   -   عناوين الصحف الصادرة يوم السبت في 15 حزيران 2019   -  
بعد حادثة مسجدي نيوزيلندا.. رجل دين يطالب دولته بحظر "PUBG"
تمّ النشر بتاريخ: 2019-03-17
تدرس ماليزيا قراراً لحظر تطبيق لعبة بوبجي (PUBG) بالبلاد بعد حظرها بالفعل في الهند، يأتي ذلك بعد مذبحة كرايست تشيرتش في نيوزيلندا والتي راح ضحيتها 50 مصلياً على يد سفاح أسترالي. 

وربطت السلطات الماليزية بين هذا النوع من الألعاب والسلوك العدواني الذي قد يؤدي إلى ميل نحو الإرهاب.

من جهته، حثّ أيوب خان مين بيتشاي، من قسم مكافحة الإرهاب التابع لفرع بوكيت أمان، لجنة الاتصالات والوسائط المتعددة الماليزية (أم سي أم سي) على تكثيف ومراقبة الألعاب القائمة على الحرب، حيث يرى بيتشاي أن اللاعبين يتأثرون بالألعاب ويصبحون فضوليين أكثر بشأن الأعمال الإرهابية.

ودعم مفتي إقليم "نيكري سمبيلن" محمد يوسف أحمد نظرية بيتشاي في وجود صلة بين ألعاب الفيديو العنيفة والإرهاب. وذكر أن الألعاب مثل بوبجي يمكن أن تزيل التعاطف والحب من الشباب، وأن تشكل جيلا غير مبالٍ، وبالتالي يجب حظرها من أجل تحسين أحوال المسلمين.

ويضيف المفتي أن مثل هذه الألعاب العنيفة قد تكون غير مناسبة ليتم اعتبارها ألعابا إلكترونية، ويوصي الحكومة بإعادة النظر في الألعاب القائمة على العنف والتي يلعبها الشباب الماليزيون.

في المقابل، عارض وزير الشباب والرياضة في ماليزيا سيد سادق هذه النظرة، معتبراً أن التطرف ليس مرده لألعاب الفيديو، وأنّ هذه الأحداث موجودة في العالم قبل ظهور لعبة بوبجي.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 11 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان