لا جبهة ضدّ باسيل.. والسبب خلاف إستراتيجي!   -   "بلومبيرغ": حربٌ قد تشتعل من المنطقة V الساخنة.. و5 معلومات عنها!   -   كباش في الموازنة حول مصير ناجحي "الخدمة المدنية": نواب يضغطون لحفظ حقّهم وآخرون لإسقاطه   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 17 حزيران 2019   -   قوى الأمن: توقيف داعشي كان يُعد لاستهداف احدى الكنائس او الحسينيات   -   تعثر مبادرة ساترفيلد.. كلام نصرالله لم يؤتِ أكله!   -   نجوى كرم تذهل الجميع بإطلالتها.. تجرأت وارتدت هذا اللون الصاخب   -   تفاصيل مثيرة عن إخلاء سبيل "الممثّلَتيْن الإباحيَّتَيْن".. شجارٌ وغطاء وجه!   -   بوصعب: بعيد حادثة طرابلس بعثت للحريري تسجيلاً لكن أيّ إجابة لم تردني منه   -   في المنطقة حبس أنفاس.. وفي لبنان ترسيم وتعيينات وبحث روسي لأزمة النازحين   -   واشنطن تلوّح لإيران دون صفعها.. الخيار العسكري قائم ولكن   -   عناوين الصحف الصادرة يوم السبت في 15 حزيران 2019   -  
الحريري: أنا متفائل للغاية.. وسيكون هناك مشاريع عديدة للشباب
تمّ النشر بتاريخ: 2019-03-23

أكد رئيس الحكومة سعد الحريري أنه يحمل هم الشباب وتوفير فرص عمل لهم في المرحلة المقبلة، معربا عن أمله في أن يكونوا جزءا من التغيير الذي سيحصل في المستقبل، وقال: "هدفنا هو كيفية تحريك البلد إلى الأمام، وأنا أؤمن أنه باستطاعتنا التعلم من الشباب، ولا سيما الجيل الجديد، الذين لديهم أفكار جديدة، بعد التطور التكنولوجي، وبإمكاننا الاستعانة بهذه الأفكار للنهوض بالبلد".

كلام الرئيس الحريري جاء خلال تفقده ملتقى السراي الإبداعي الذي انطلق الأسبوع الماضي في السراي الحكومي، حيث كان في استقباله مديرة بيئة الأعمال والابتكار في رئاسة الحكومة ياسمينة الخوري وعمداء الجامعات والطلاب المشاركين في الملتقى. وبالمناسبة، أجرى الرئيس الحريري حوارا مع الحاضرين استهله بالتأكيد أن هذه المساحة من السراي الحكومي ستكون مفتوحة للعموم لطرح أفكار وتطلعات الشباب، وتحويلها إلى منارة للابتكار ونقطة اتصال محورية لمناقشات رئيسية بين القطاعين العام والخاص، متوجها إلى الطلاب بالقول: "اعتبروا هذا المكان مكانكم، ونأمل في أن نبقى على تواصل معكم لتطرحوا أفكاركم وتحققوا طموحاتكم".

وأعرب الرئيس الحريري عن اعتقاده بأننا نسير على الطريق الصحيح، وقال: "إن اهتمام الحكومة هو إجراء الإصلاحات في مختلف القطاعات، إلا أن تحقيق هذا الهدف في لبنان ليس سهلا، باعتبار أن جميع الأطراف لا يملكون أجندة واحدة لتحقيق ذلك.

وقال: "نحن لدينا نية للتغيير، والكباش الحاصل اليوم هو بين من يريد هذا التغيير ومن لا يريده. هناك مقاومة للتغيير، وإن شاء الله معكم باستطاعتنا تحقيق ذلك".

وأعلن الرئيس الحريري أن مشروع "سيدر" سينطلق هذا العام، وستكون هناك مشاريع عديدة للشباب، سواء في البنى التحتية أو التكنولوجيا أو أي قطاع آخر، متوقعا أن يشهد هذا العام المزيد من الاستقرار في البلد وقدوم عدد أكبر من السياح، وقال: "أنا متفائل للغاية في هذا الإطار".

ولفت إلى أن فكرة "سيدر" في الأساس هي زيادة حجم النمو الاقتصادي لتوفير فرص عديدة للشباب في مختلف القطاعات، مشيرا إلى أن المشكلة في السنوات السبع الماضية، حيث أن نسبة النمو كانت 1% وأحيانا أقل، وهذه النسبة لا تسمح بتوفير فرص عمل جديدة للشباب. وقال: "كلما استطعنا رفع نسبة النمو، كان بإمكاننا إيجاد فرص عمل جديدة للشباب في مختلف القطاعات، وهذا ما نسعى إلى القيام به".

وفي الختام، التقط الرئيس الحريري الصور التذكارية مع الطلاب والحضور.

تجدر الإشارة إلى أنه بعد الانطلاقة الناجحة لمسابقة تصميم ملتقى السراي الإبداعي بين الطلاب في قاعة "العقد" في السراي الأسبوع الماضي، التقت الفرق المتنافسة، التي تضم طلابا من سبع جامعات رئيسية في لبنان، في المكان قبل ظهر اليوم، وتناوب المشاركون على طرح ما لديهم من أسئلة واستفسارات على أعضاء لجنة التحكيم وفريق إدارة مشروع المسابقة. وتقوم مسابقة إعادة التصميم بين طلاب الهندسة المعمارية في لبنان على تحد إبداعي لتضمين مساحات مبتكرة في هذا الإطار التاريخي، والذي يتطلب الحفاظ على طابعه التراثي كشرط أساسي.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 5 + 11 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان