الأميركيون لباسيل: ابتعد عن "حزب الله"   -   الأمطار تُغرق طرقات الشّمال وعكّار.. وانقطاع للكهرباء (فيديو وصور)   -   "أموات مع وقف التنفيذ".. الأمن العام يستعيد لبنانيين كانا موقوفين في سوريا   -   ريفي يؤجل مؤتمره الصحافي إلى الإثنين   -   السيارات "تسبح" بالمياه في الذوّق! (فيديو)   -   برشلونة أم بيروت؟ صور ساحرة لن تصدقوا أنّها في لبنان!   -   عناوين الصحف الصادرة اليوم في 19-4-2019   -   حسم 50 % من رواتب الروؤساء والوزراء والنواب.. هذا ما كشفه خليل عن الموازنة   -   أردوغان: تركيا تتعرض لحملات تشويه بسبب موقفها من مصر وسوريا   -   للمكسرات مفعول سحري على الدماغ.. إليكم الدليل! (بالفيديو)   -   وزير المال: التدبير رقم 3 المتعلق بالعسكريين باقٍ ويجب أن يبقى   -   الجيش: العثور على كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر القديمة الصنع في صيدا   -  
القطان: بومبيو أراد من اللبنانيين حربا أهلية مذهبية وطائفية
تمّ النشر بتاريخ: 2019-03-23
اعتبر رئيس جمعية “قولنا والعمل” الشيخ أحمد القطان، في كلمة ألقاها خلال حفل أقامته الجمعية في مركزها في بر الياس، تكريما للأمهات، أن زيارة وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو “هي لاشعال فتنة لبنانية داخلية”، وانه “أراد من اللبنانيين حربا أهلية ومذهبية وطائفية، وأن يجعلوا لبنان لقمة سائغة للصهاينة، حيث اننا على يقين أن أطماع إسرائيل في لبنان كبيرة وهي تريد أن يكون لبنان جزءا من من دولتها. إضافة إلى أنه كان يقول لكل اللبنانيين تخلوا عن سلاح العزة وعن المقاومة وعن المجاهدين وسلموا بلدكم للصهاينة”.
وقال: “نحن لا نستخرج النفط بسبب العدو الإسرائيلي، الذي يعربد كل يوم بطائراته في سماء لبنان والسياج الذي يفصلنا مع فلسطين، كل ذلك لأن العدو الإسرائيلي يتحين الفرصة ليسيطر على بلدنا ولكي يحتل أرضنا ومياهنا وهواءنا ونفطنا وكل ما نملك من مقدرات في لبنان”.

أضاف: “للأسف الشديد يستطيع هذا الأميركي الصهيوني أن يقف على أرض بلدنا ويصرح بمثل هذه التصريحات، ولو أن أحدا آخر جاء إلى لبنان وصرح ضد الصهاينة وضد أميركا وضد الغرب المستكبر لقامت قيامة العديد من أزلام أميركا وأزلام الصهاينة لأنهم فقدوا العزة والكرامة وفقدوا الإنتماء إلى بلدهم، من هنا نحن سنبقى مع حركات المقاومة والمجاهدين ومع تحرير الأرض واستعادة المقدسات، ونحن على يقين أننا سندخل فلسطين وسنحرر كل فلسطين”.
وتطرق إلى الأوضاع الداخلية، فقال: “للأسف نشاهد الفساد الموجود في لبنان، حيث أصبحت نسبة البطالة عالية جدا”، معتبرا أنه “لا يمكن أن نبني بلدا إلا من خلال تمتين وحدتنا الوطنية والإسلامية ومن خلال الرؤية الصالحة والصادقة والتي فيها مصلحة البلد، ومصلحة البلد أن يتعاون كل القادة السياسيين من أجل إنقاذ لبنان وعدم وقوع البلد في أزمات إقتصادية وسياسية صعبة جدا، وهذا يحتاج إلى حكومة متجانسة وتعمل مع بعضها البعض من أجل إيجاد فرص عمل ومعالجة ما أمكن من الفساد وكل فاسد يجب أن يدخل السجن مهما علا شأنه، الكل يعني الكل، إلى أي طائفة أو مذهب أو حزب انتمى، كل إنسان فاسد يسرق البلد يجب أن يحاسب ويسجن ويجب أن لا يغطى من قبل أحد، ويجب أن نفضح كل من يغطي فاسدا في هذا البلد حتى حقيقة نبني بلدا حرا عزيزا مستقلا”.


           
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 5 + 47 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان