عناوين الصحف الصادرة يوم الخميس في 1 أب 2019   -   محمد غادر لبنان بحثاً عن لقمة العيش.. فقتلته الملاريا!   -   السعودية تعلن أول أيام عيد الأضحى   -   حصيلة تفتيش وزارة العمل ليوم الخميس   -   مكسيم خليل يطلق "تحدّي الثلاث دقائق" ويُبكي الجمهور   -   فنانة لبنانية ستتزوج خلال أيام.. وهذا هو العريس (صور)   -   قائد الجيش في أمر اليوم: لن نسمح بإيقاظ الفتنة ولمواجهة العدو والإرهاب   -   صدور نتائج الشهادة المتوسطة الدورة الإستثنائية   -   وأخيراً.. عون يوقع!   -   أرسلان: كان أولى بمجلس القضاء الأعلى الإستماع إلي   -   الرئيس عون وقع 4 مراسيم ترقية لتلامذة الكلية الحربية الى رتبة ملازم   -   بعد زفاف يونين الدموي.. هذا ما كشفه عباس جعفر!   -  
عودة ديما جمالي نائباً عن طرابلس
تمّ النشر بتاريخ: 2019-04-14
أظهرت النتائج الأولية غير الرسمية فوز مرشحة "تيار المستقبل" ديما جمالي، المدعومة من تحالف الرئيسين سعد الحريري ونجيب ميقاتي وقوى سياسية أخرى، وعودتها نائباً عن طرابلس للمقعد الذي كان شغر باسقاط نيابتها بقرار المجلس الدستوري، وفق ما أعلنت الماكينة الانتخابية لـ"المستقبل". 

وشكرت جمالي في أوّل تعليق كلّ من صوّت لها ودعمها في هذا الإستحقاق، وسمّت الرؤساء الحريري وميقاتي وفؤاد السنيورة، النائب محمد كبارة، اللواء ريفي، رئيسة كتلة المستقبل النائب بهية الحريري والنائب السابق مصطفى علوّش، مؤكّدةً مواصلة العمل لمصلحة طرابلس.  

وكانت عملية فرز الأصوات في صناديق الاقتراع البالغ عددها 416 قلّما انتهت بعد انتهاء عملية التصويت بوقت قليل، لكن عملية تسليم الصناديق للجان القيد في سرايا طرابلس شهدت تأخيرا قبل أن يتخذ وزيرا العدل والداخلية ألبرت سرحان وريا الحسن قرارا بزيادة عدد قضاة اللجان لتسريع وتيرة العمل.

ووفق ما أفاد مراسل "لبنان 24" في الشمال، جاءت النتائج كالآتي: 

- المرشحة ديما جمالي 19398 صوتاً 
- المرشح يحيى مولود 3313 صوتاً 
- المرشح مصباح الاحدب 2520 صوتاً 
- المرشح عمر السيد 2161 صوتاً
- المرشح نزار زكا 514 صوتاً  
- المرشح طلال كبارة 305 أصوات. 


وتبقى هذه النتائج غير رسمية بانتظار إعلانها من قبل وزيرة الداخلية والبلديات ريّا الحسن، التي من المترقب أن تعقد مؤتمراً صحافياً في وزارة الداخلية.

إلى ذلك، غرّد الرئيس نجيب ميقاتي، على حسابه عبر موقع "تويتر"، فقال: "بعد هذا النهار الإنتخابي أتقدم بالشكر من كلّ أبناء طرابلس الذين عبّروا عن موقفهم بكل ديموقراطية ورقي، وأشكر خصوصاً كوادر العزم على جهدهم وتعبهم وكل من تجاوب مع دعوتنا الى الإقبال على الاقتراع. مبروك وغداً يوم آخر نثابر فيه على العمل معاً لنهضة طرابلس".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 4 + 19 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان