باسيل: هناك قوى دولية مستفيدة من عدم عودة النازحين وهذه مؤامرة على لبنان   -   عناوين الصحف الصادرة يوم السبت في 15 حزيران 2019   -   حقيقة إنسحاب الوفد السوري احتجاجا على كلمة لبنان!   -   بن سلمان: السعودية لا تريد حربا بالمنطقة لكننا لن نتردد بالتعامل مع أي تهديد   -   لطالبي قروض الإسكان.. إليكم هذه البُشرى السارة   -   اللواء ابراهيم: العودة الآمنة للنازحين بحاجة لقرار سياسي كبير وهو غير موجود الى حد اليوم   -   "حزب الله" في مواجهة "المستقبل" و"لبنان القوي"..   -   باسيل من بشري: لا أحد له الحق أن يقمع رأياً أو يمنع فكرة أو يحبط مشروعاً وطنياً   -   عيننا على عروض مسرح لجنة المال: نخشى "إنجازكم العظيم".. أتصدّقون؟   -   قبيل الهجوم.. طائرة أميركية رصدت زوارق إيرانية قرب ناقلتي النفط   -   اوجيرو: تحسن الانترنت بعد اصلاح الكابل الدولي   -   في صيدا.. خلع باب المنزل وسرق مجوهرات بقيمة 45 الف دولار!   -  
عودة ديما جمالي نائباً عن طرابلس
تمّ النشر بتاريخ: 2019-04-14
أظهرت النتائج الأولية غير الرسمية فوز مرشحة "تيار المستقبل" ديما جمالي، المدعومة من تحالف الرئيسين سعد الحريري ونجيب ميقاتي وقوى سياسية أخرى، وعودتها نائباً عن طرابلس للمقعد الذي كان شغر باسقاط نيابتها بقرار المجلس الدستوري، وفق ما أعلنت الماكينة الانتخابية لـ"المستقبل". 

وشكرت جمالي في أوّل تعليق كلّ من صوّت لها ودعمها في هذا الإستحقاق، وسمّت الرؤساء الحريري وميقاتي وفؤاد السنيورة، النائب محمد كبارة، اللواء ريفي، رئيسة كتلة المستقبل النائب بهية الحريري والنائب السابق مصطفى علوّش، مؤكّدةً مواصلة العمل لمصلحة طرابلس.  

وكانت عملية فرز الأصوات في صناديق الاقتراع البالغ عددها 416 قلّما انتهت بعد انتهاء عملية التصويت بوقت قليل، لكن عملية تسليم الصناديق للجان القيد في سرايا طرابلس شهدت تأخيرا قبل أن يتخذ وزيرا العدل والداخلية ألبرت سرحان وريا الحسن قرارا بزيادة عدد قضاة اللجان لتسريع وتيرة العمل.

ووفق ما أفاد مراسل "لبنان 24" في الشمال، جاءت النتائج كالآتي: 

- المرشحة ديما جمالي 19398 صوتاً 
- المرشح يحيى مولود 3313 صوتاً 
- المرشح مصباح الاحدب 2520 صوتاً 
- المرشح عمر السيد 2161 صوتاً
- المرشح نزار زكا 514 صوتاً  
- المرشح طلال كبارة 305 أصوات. 


وتبقى هذه النتائج غير رسمية بانتظار إعلانها من قبل وزيرة الداخلية والبلديات ريّا الحسن، التي من المترقب أن تعقد مؤتمراً صحافياً في وزارة الداخلية.

إلى ذلك، غرّد الرئيس نجيب ميقاتي، على حسابه عبر موقع "تويتر"، فقال: "بعد هذا النهار الإنتخابي أتقدم بالشكر من كلّ أبناء طرابلس الذين عبّروا عن موقفهم بكل ديموقراطية ورقي، وأشكر خصوصاً كوادر العزم على جهدهم وتعبهم وكل من تجاوب مع دعوتنا الى الإقبال على الاقتراع. مبروك وغداً يوم آخر نثابر فيه على العمل معاً لنهضة طرابلس".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 6 + 18 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان