رسائل تحذيرية الى حزب الله: أي تحرك سيضع لبنان كله في دائرة الحرب   -   للبنانيين: قرار أسعار البنزين صدر.. وخبر هام لأصحاب المولدات!   -   عناوين الصحف ليوم السبت 20 تموز 2019   -   خليل: هذه الموازنة لا ترضي طموحاتنا ولكن!   -   "القوات".. خسرت السلطة ولم تربح المعارضة!   -   شدياق: هناك تزايد في تدخل القوى الشريرة في العمل السياسي اللبناني   -   إستعجال رئاسي لحل سياسي للحكومة.. ومناوشات الموازنة تعلو النقاشات   -   جنبلاط: الثروات مهما علت لن تردَّ الأكفان عنّا... إدفنوا أمواتكم وانهضوا   -   نواف الموسوي يروي كيف اتخذ قرار الاستقالة.. وهذا ما كشفه عن خططه المستقبلية!   -   غارات لطائرات مجهولة شمال العراق... أودت بعناصر لحزب الله!   -   هل تبادل باسيل الحديث مع وزير اسرائيلي في واشنطن؟   -   نادين الراسي.. مغرومة؟   -  
بعد الضجة حول قضية المريضة ديانا عقل.. وزارة الصحة توضح
تمّ النشر بتاريخ: 2019-04-21
أصدرت وزارة الصحة العامة بياناً جاء فيه التالي: "بعد رواج شائعات وتعليقات واتهامات عبر وسائل الإعلام الإلكتروني وصفحات التواصل الإجتماعي بشأن قضية الفتاة المريضة ديانا عقل، يهمنا وضع الأمور في نصابها الصحيح وتوضيح الوقائع وتأكيداً لقرار من وزير الصحة بالتكفّل بما يحتاج العلاج حيث لا يغطي الضمان.
يهمنا توضيح التالي:
1- الإعلام مسؤولية، ولا بدّ أن يكون هادفاً وبناءً، وعلى بعض وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي التحرّي قبل نشر أي خبر، والتأكد من المكتب الإعلامي في أيّ تفصيل، وعدم خلط الأمور وإلقاء اللوم وتسويق الاتهامات وتحميل المسؤوليات جزافاً.

2- حصل ترويج وإشاعة لتعليقات ومنشورات عن القضية منذ عصر نهار السبت لا يمت إلى الواقع بصلة، ليتبيّن أنّ علاج المريضة هوعلى نفقة الضمان ولا يمكن للوزارة التدخّل في ملف يقع على عاتق الضمان بحسب الأصول، تجنّباً لازدواجية الجهات الضامنة.

3- إنّ معالي وزير الصحة العامة يتابع القضية منذ ليل السبت الأحد وقد قام باتصالات أوعز بموجبها إلى فريق مكتبه استبيان الأمور وإيجاد الحلول الممكنة. كما اتصل منسق مع إدارة مستشفى اوتيل ديو والفريق الطبي المشرف وادارة مستشفى الرسول الأعظم والمدير الطبي على مدار ساعات النهار، لاتخاذ ما يمكن من إجراءات سريعة لرفع الخطر والحفاظ على حياة الفتاة ديانا.

4- أصدر الوزير قراراً إستثنائياً ذا طابع إنساني خاص، أوعز بموجبه للجهات المعنية بإجراء كلّ ما يلزم من فحوص واجراءات طبية يحتاجها العلاج على نفقة وزارة الصحة، تمهيداً لإجراء عملية زراعة الكبد في مستشفى الرسول الأعظم، إنْ كانت نتيجة الفحوص إيجابية ومطابقة".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 6 + 10 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان