الأرض تهتزّ من جديد... الجوع يُخْرِج الشارع من القمقم   -   ارتفاع حدة المواجهات بين الجيش والمتظاهرين في محيط ساحة الكورة ومنطقة التل   -   التشكيلة الوزارية معلّقه   -   محمد نصرالله لـ"الأنباء": نسير باتجاه الانفجار الكبير   -   لبنان باقٍ فوق فوهة انتظار مآل المنازلة الأميركية - الإيرانية   -   هل نال ماكرون مباركة بايدن لمبادرته؟   -   الخلافات داخل حكومة تصريف الاعمال تعطلها!   -   المجذوب: حق الاضراب مقدس وممنوع على أي كان استبدال المتعاقد او الاستغناء عنه   -   حواط: أوقفوا النزيف من احتياطي مصرف لبنان   -   تفاصيل جديدة بشأن "الرسالة السرية" التي تركها ترامب لبايدن   -   البطريرك الراعي ماضٍ بمبادرته   -   إتصالات على مستوى مرجعيات دينية وسياسية لرأب الصدع بين عون والحريري   -  
باسيل.. وثلاثي جعجع - فرنجية ـ الجميل
تمّ النشر بتاريخ: 2019-04-26
شددت مصادر مطلعة على أن السباق السياسي الذي يقوم به الزعماء المسيحيون في لبنان بات محسوماً لصالح الوزير جبران باسيل، على حساب باقي خصومه.

واشارت المصادر الى أن المقصود بالسباق السياسي هو كل ما هو مختلف عن المعركة الرئاسية، بلإستثناء أن باسيل استطاع إستثمار وصول الرئيس ميشال عونالى الرئاسة لتوطيد علاقاته السياسية الداخلية والخارجية، وخصوصا لجهة تمكنه من تثبيت علاقة تحالفية متينة مع قطبين مختلفين هما "حزب الله" وتيار "المستقبل".

واضافت المصادر أن باسيل يستمر في العمل الحثيث في وزارة الخارجية لنسج الكثير من العلاقات الدولية والاقليمية، وخصوصا مع فرنسا وروسيا، وهذا ما لا يستطيع خصومه القيام به بهذه السهولة.

لكن المصادر توقفت عند الزيارة التي قام بها رئيس تيار "المردة" سليمان فرنجية الى بيت الكتائب، وسألت: ماذا لو استطاع ثلاثي فرنجية - جعجع - الجميل نسج تحالف طويل الأمد ضد باسيل؟

واعتبرت المصادر أن هكذا تحالف سيسلب من باسيل ورقة أساسية، وهي تفوقه الشعبي والنيابي المسيحي، اذ أن الكتلة التي ستواجهه ستكون مؤلفة من اكثر من 25 نائباً، وشعبياً ستمثل نحو نصف المسيحيين، كما أن في استطاعة هذا الحلف التفاهم مع "حزب الله" وقوى الثامن من آذار عبر فرنجية، ومع قوى الرابع عشر منه عبر جعجع والجميل، كما سيؤمن افرقاء هذا التحالف علاقات جيدة مع اقطاب اقليمية ودولية مختلفة.


المصدر: لبنان 24
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 10 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان