وزير الدفاع التركي:صفقة شراء منظومات الدفاع الجوي الروسية "إس-400" تمت   -   خبر سار من الحسن إلى اللبنانيين بشأن المطار.. ما هو؟   -   الفيفا تحسم: كأس العالم 2022 في قطر من 32 فريقا   -   موقف نادر على الملاعب.. اللاعب الابن كسر قلب والده المدرب بهدف قاتل!   -   لمحبي "الهيبة".. هل من موسم رابع؟   -   الاخبار: الامتحانات الرسمية المهنية قد تؤجل الى 24 حزيران هذا العام   -   بعد توقّف برنامجه وغيابه عن "تويتر".. هشام حداد: "هيدا احلى شي عملتو بحياتي"   -   عناوين الصحف الصادرة في 22-5-2019   -   جلسة أخيرة الجمعة... باسيل متمسك بموقفه من الموازنة والحريري غاضب   -   اتفاق بين أردوغان وبوتين سيقلب المعادلات بسوريا.. غضِب الأول ووافَق الثاني!   -   هل ينسحب اتفاق المية ومية على بقية المخيمات؟   -   موظفو "النافعة" لم يتوقفوا عن العمل   -  
الوداع الأخير للبطريرك صفير: حشود من المؤمنين ونثر الورود والأرز وقرع أجراس
تمّ النشر بتاريخ: 2019-05-15

انطلق موكب جثمان البطريرك الماروني  مار نصرالله بطرس صفير، صباح اليوم الأربعاء من امام مستشفى اوتيل ديو في طريقه الى بكركي.


 وكانت ثلة من قوى الأمن الداخلي قدمت التحية له، وعزفت لحن التعظيم بعد ذلك شق الموكب طريقه وسط التصفيق ونثر الورود.




ووصل موكب الجنازة الى منطقة الدورة - نهر الموت، حيث شق طريقه ببطء، وقد اصطف المواطنون وطلاب المدارس على مسلكي الاوتوستراد، لوداعه رافعين الأعلام اللبنانية والسفارة البابوية وصور البطريرك الراحل.

واحتشد المؤمنون وطلاب المدارس على أوتوستراد المتن الساحلي لإلقاء تحية الوداع الأخيرة على المثلث الرحمات البطريرك مار نصرالله بطرس صفير، خلال توجهه من مستشفى "اوتيل ديو" الى بكركي، بدعوة من راعي أبرشية انطلياس المارونية المطران كميل زيدان والبلديات. 



وأبرز المحطات كانت في برج حمود، الدورة، نهر الموت، الزلقا وجل الديب وصولا الى انطلياس، حيث التجمع الكبير لرعايا واخويات أبرشية انطلياس المارونية، فتوقف الموكب لدقائق ورفعت الصلاة التي ترأسها المونسنيور روكز براك قبل الانطلاق باتجاه الضبيه، نهر الكلب وصولا الى كسروان فبكركي. 

وفي كل محطة كان الموكب يشق طريقه بين المؤمنين ببطء من دون توقف وسط نثر الارز والورود، وعلى وقع قرع اجراس الكنائس، وفي ظل انتشار لعناصر قوى الأمن الداخلي والجيش لتسهيل حركة المرور. 

وعلى طول الأوتوستراد، ارتفعت الصور واللافتات المودعة والمعبرة عن الحزن بخسارة هذه الهامة الوطنية.

موكب نعش البطريرك الراحل تابع طريقه الى بكركي، وعبر نفق نهر الكلب عند الساعة التاسعة والنصف، وكان بانتظاره حشد من المواطنين حاملين الاعلام اللبنانية والبابوية وصور للبطريرك الراحل. 

 





التدابير في بكركي أنجزت
وفي بكركي أنجزت كل التدابير لاستقبال جثمان البطريرك صفير الذي سيسجى في كنيسة سيدة الانتقال في الصرح ليتسنى للمؤمنين إلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليه. 

وعلى الطريق المؤدية الى الصرح رفعت صور عملاقة للراحل كتب عليها "هوذا أعلى الأرز في لبنان". كما رفعت لافتات وصور على جانبي الطريق كتب عليها "مجد لبنان اعطي له 1920-2019".

ورفع قوس نصر عند المدخل الرئيسي للصرح حيث سيستقبل البطريرك الراعي الجثمان قرب تمثال مار مارون، وكتب على قوس النصر "ايقونة الكرسي البطريركي".

وفور وصول الجثمان الى الكنيسة سيرفع الراعي والأساقفة صلاة وضع البخور لراحة نفس الراحل وستقام قداديس المرافقة لراحة نفسه على مدار الساعة الى حين موعد مراسم الجنازة يوم غد الخميس.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 7 + 50 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان