وزير الدفاع التركي:صفقة شراء منظومات الدفاع الجوي الروسية "إس-400" تمت   -   خبر سار من الحسن إلى اللبنانيين بشأن المطار.. ما هو؟   -   الفيفا تحسم: كأس العالم 2022 في قطر من 32 فريقا   -   موقف نادر على الملاعب.. اللاعب الابن كسر قلب والده المدرب بهدف قاتل!   -   لمحبي "الهيبة".. هل من موسم رابع؟   -   الاخبار: الامتحانات الرسمية المهنية قد تؤجل الى 24 حزيران هذا العام   -   بعد توقّف برنامجه وغيابه عن "تويتر".. هشام حداد: "هيدا احلى شي عملتو بحياتي"   -   عناوين الصحف الصادرة في 22-5-2019   -   جلسة أخيرة الجمعة... باسيل متمسك بموقفه من الموازنة والحريري غاضب   -   اتفاق بين أردوغان وبوتين سيقلب المعادلات بسوريا.. غضِب الأول ووافَق الثاني!   -   هل ينسحب اتفاق المية ومية على بقية المخيمات؟   -   موظفو "النافعة" لم يتوقفوا عن العمل   -  
بومبيو: قواتنا لردع تهديدات إيران بالشرق الأوسط لكننا مستعدون للتفاوض
تمّ النشر بتاريخ: 2019-05-15

أكد وزير الخارجية الأميركي ​مايك بومبيو​ أن "​إيران​ تمثل تهديدا نشطا للمصالح الأميركية، كونها تنشر الفوضى فى منطقة ​الشرق الأوسط​، لكن ​البيت الأبيض​ على استعداد للتفاوض دبلوماسيا مع ​طهران​"، لافتا إلى أن "​القوات الأميركية​ في المنطقة هدفها ردع التهديدات الإيرانية".

وأوضح بومبيو أنه "في ظل تزايد التهديدات الإيرانية فإن إدارة الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ تعمل على تعزيز قدراتها للرد على أي أعمال هجومية من قبل إيران، وهذا هو السبب في نشر حاملتي الطائرات وسائر الاستعدادات القتالية بالمنطقة".

وشدد على أن "قواتنا موجودة في المنطقة للردع وليس هدفنا شن حرب، وفى حالة قررت إيران ، أو كيانات تخضع لسيطرتها، التعرض للمصالح الأميركية، سواء فى ​العراق​ أو ​أفغانستان​ أو ​اليمن​ أو في أي مكان في الشرق الأوسط، فنحن مستعدون للرد بالطريقة المناسبة".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 69 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان