السيد: من يدعم المبادرة الفرنسية من المسؤولين اللبنانيين إنّما يعترف بالإفلاس   -   لقاء باريس بين الحريري وباسيل كان مطروحاً لكن الفريق الرئاسي لم يلتزم بالشروط   -   برّي يستعد للتحرّك في سبيل تعويم مبادرته   -   عبد الله لـ"الأنباء": نحن بغنى عن كل هذا التصعيد لأن التسوية حتمية   -   لبنان يُلاقي رمضان بخواء سياسي و...بطون خاوية   -   لبنان يدخل نفق الخروج من النظام المالي العالمي   -   لبنان يضرب رأسه في الجدار الحكومي والانهيار... يتسارع   -   باريس تسمّي "المعرقلين"... والاتحاد الأوروبي سيتحرك   -   "لاحقين"... قاطيشا: العهد فَشِلَ وعناوينه وهمية !   -   أبي خليل يرد على جعجع بعبارات قاسية..!   -   الجهود المصرية تفشل في فكّ أَسر العقد الحكومية   -   مفاجأة من العيار الثقيل: أصالة تزوجت نائباً أصغر منها.. وهذه الصورة الأولى للعريس   -  
الكتلة الحارة بدأت وذروتها في هذين اليومين... الحرارة ستلامس الـ 38 درجة!
تمّ النشر بتاريخ: 2019-05-21
أفاد الأب ايلي خنيصر المتخصص بالأحوال الجوية عبر صفحته على "فيسبوك" ان الكتلة الحارة بدأت بالتمدد، بشكل تدريجيّ، نحو الحوض الشرقي للبحر المتوسط، وسوف تستمر حتى الأيام الأولى من شهر حزيران، لكن ذروة الحر لهذا الأسبوع ستكون بين الخميس والسبت.

في التفاصيل: يغطي منخفض البحر الأحمر مناطق السودان ومصر وتصل اطراف المنخفض الهندي الموسمي نحو الرياض ودول الخليج فتتحرك الرياح المدارية اللاهبة نحو المناطق الشمالية وتخترق لبنان وفلسطين وسوريا والأردن وقبرص وتركيا فترتفع درجات الحرارة، ولأوّل مرة، في ايار لتعادل درجات الحرارة في شهرَي آب وتموز، وتلامس 38 درجة في البقاع و 39 في دمشق ويبرود بينما تلامس 35 درجة ساحلاً و 37 درجة في طرابلس (يومي الخميس والجمعة).

سوف يستمر تدفّق الرياح المدارية مع النشاط المستمر لمنخفض البحر الأحمروالمنخفض الهندي الموسمي وذلك حتى الأيام الأولى من شهر حزيران.


 


طقس يوم الأربعاء، مشمس الى مغبرّ بنسبة 40% تنخفض الرطوبة بقاعاً وترتفع درجات الحرارة لتسجّل:

على الساحل: 29 نهاراً وفي طرابلس 31 درجة. تنخفض ليلاً الى 23 درجة
على الجبال 1200 متر: 26 درجة تنخفض ليلاً الى 16 درجة
في البقاع: 34 درجة نهاراً تنخفض ليلاً الى 18 درجة.
الرطوبة بين 40 و 60%
الرياح: غربية سرعتها 15 كلم في الساعة، تنشط في البقاع بعد الظهر لتصل الى 45 كلم في الساعة
الضغط الجوي: 1014hpa
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 9 + 17 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان