الأفران تهدد بالإضراب... ما القصة؟!   -   اعتراض أميركي على إعطاء الصحة لحزب الله   -   لبنان في مدار مثلث تدويلٍ مقنّع لأزماته   -   ضاهر: المطلوب من حكومة الحريري الشجاعة   -   وفد سياسي عسكري روسي عند عباس ابراهيم.. ومحور البحث عودة النازحين السوريين إلى بلدهم   -   الحريري لـ "المصفّقين لسقوط مبادرة ماكرون": ستعضّون أصابعكم ندماً!   -   مرجع سياسي شيعي: المشكلة ليست عندنا وهذا ما سيحصل ما لم تتشكّل الحكومة بغضون ايام   -   نقيب الصيادلة: سلامة أكد لي أنه سيتوقف عن دعم الدواء نهاية العام   -   عناوين الصحف الصادرة يوم السبت في 26 أيلول   -   بيان لبري بعد اعتذار بري: "نحن على موقفنا"   -   عون قَبِل اعتذار أديب… إليكم التفاصيل!   -   اتصالات التأليف.... عود على بدء فهل يعتذر أديب؟   -  
باسيل من جزين: معركتنا اليوم أصعب من التحرير!
تمّ النشر بتاريخ: 2019-05-26

استهل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل زيارته الى جزين بلقاء مع الشبيبة في بيت الغابة في بكاسين، حيث استمع الى هواجسهم من بعض الامور، واجاب على اسئلتهم.

ثم انتقل والوفد المرافق الى صالون كنيسة عين مجدلين، حيث كان في استقباله اهالي البلدة وعقد لقاء معهم طالب فيه بتشجيع الزراعة في البلدة.

وحول اقامة بلدية مستقلة لعين مجدلين وفصلها عن بلدية جزين، طلب من الاهالي التنسيق مع بلدية جزين والنواب.  

ثم زار  باسيل براد التفاح في جزين، يرافقه النائبان زياد اسود وسليم خوري، رئيس اتحاد بلديات جزين خليل حرفوش، حيث استمع الى شرح مفصل من رئيس التعاونية الزراعية في منطقة جزين جهاد الاسمر عن اهمية هذا البراد الحديث لمزارعي المنطقة والمناطق المجاورة.

ثم انتقل لافتتاح وازاحة الستارة عن النصب التذكاري لغابة شهداء منطقة جزين، في حضور اسود، النائب السابق امل ابو زيد، وعقد بعدها لقاء مقفلا مع رؤساء بلديات المنطقة، في حضور ابو زيد وحرفوش، في مبنى الاتحاد في سراي جزين.
ومن المكنونية، قال باسيل: "بحفاظنا على تاريخنا وصمودنا وقوتنا ننقل لأولادنا ارث الكرامة والعز، هذا يشرفنا ويميزنا نحن أبناء التيار الوطني الحر".

واضاف: "عندما نكرم كباراً من لبنان نكرم تاريخنا وتراثنا، ومهما اختلفنا فإننا نتفق على حماية وجودنا".

واشار الى ان "تمثال العماد عون يرمز الى تاريخنا في هذا الجبل وقد نحته الفنان رودي رحمة بحسّه الفني والوجودي".

وشدد على ضرورة ان "نحافظ على بعضنا ونحترم ونحمي بعضنا ونكرّم من يعرف ان يعطي".

ومن منطقة "روم"، لفت باسيل الى ان "للاحتلال اشكال كثيرة ونحن اليوم نقاومه باشكاله الكثيرة وكل تضحياتنا تذهب سدى اذا تركنا الفساد يفتك فينا".

واعتبر ان "معركتنا اليوم اصعب من التحرير لأننا فيها نواجه الفاسدين وهذا الامر اصعب من مواجهة غريب ففيها نواجه بعض اهل بلدنا، وهذا امر صعب جدا خاصة عندما يتكاثرون ويتغلغلون بيننا".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 10 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان