في المنطقة حبس أنفاس.. وفي لبنان ترسيم وتعيينات وبحث روسي لأزمة النازحين   -   عناوين الصحف الصادرة يوم السبت في 15 حزيران 2019   -   طوني فرنجية يروي تفاصيل ارتباطه بـ"لين": قلبي "دقّلها".. وأهلنا التقوا!   -   الجميّل: العيش المشترك خط احمر   -   باسيل يخوض معارك بالجملة لكن للاشتباك مع الحريري حسابات أخرى   -   عناوين الصحف الصادرة يوم السبت في 15 حزيران 2019   -   بن سلمان: السعودية لا تريد حربا بالمنطقة لكننا لن نتردد بالتعامل مع أي تهديد   -   اللواء ابراهيم: العودة الآمنة للنازحين بحاجة لقرار سياسي كبير وهو غير موجود الى حد اليوم   -   "حزب الله" في مواجهة "المستقبل" و"لبنان القوي"..   -   باسيل من بشري: لا أحد له الحق أن يقمع رأياً أو يمنع فكرة أو يحبط مشروعاً وطنياً   -   عيننا على عروض مسرح لجنة المال: نخشى "إنجازكم العظيم".. أتصدّقون؟   -   قبيل الهجوم.. طائرة أميركية رصدت زوارق إيرانية قرب ناقلتي النفط   -  
أغلقوا النوافذ والابواب... النمنوم تلدغ وتشكل طفرة جلدية!
تمّ النشر بتاريخ: 2019-06-09
تفيد مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية بأن حشرات البقة التي إجتاحت المناطق الساحلية مؤخراً وأطلق عليها اسم النمنوم هي تنتمي الى عائلة (Lygaeidae (Ordre: Hemiptera ومعروفة بـFalse Chinch Bug.
يقوم مختبر الحشرات في مصلحة الأبحاث بتصنيفها لتحديد النوع. وتظهر هذه الحشرات في الربيع خاصة في البراري والبساتين المهملة حيث تتواجد على الأعشاب والأزهار البرية.
يعود سبب تكاثر هذه الحشرة الى توفر الغذاء والمناخ الملائم من أمطار غزيرة وربيع رطب كما تنجذب كثيراً للأضواء والألوان. إن حشرات هذه العائلة هي غير مضرة بالإنسان ولا تنقل أمراض ولكنها مزعجة بسبب تغلغلها في الشعر والأذن وتشير بعض المراجع أن بعض الأصناف يمكن أن تلدغ وتشكل طفرة جلدية خفيفة.
ظاهرة مؤقتة تستمر بين ايام معدودة أو اسبوعين، وينصح بإغلاق النوافذ والأبواب وإطفاء الأنوار على الشرفات وعند تواجدها يمكن رش مبيد الصحة المنزلية. أما في البساتين والحدائق العامة يمكن رش خلال الصباح المبكر أو المساء المبيدChlorpyriphos وضرورة إعادت الرش بعد 5 أيام بسبب عدم القضاء على كامل الحشرات نتيجة إرتفاع تعدادها.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 12 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان