شجار بين نائبين في لجنة المال والموازنة.. والسبب المدير العام لقوى الأمن الداخلي   -   هل تخوض إليسا تجربة التمثيل ؟   -   انفصال أوزجان دينيز وفايزة آكتان.. إليكم التفاصيل!   -   "حزب الله" مع الحريري.. سمنة وعسل؟   -   مجلس النواب يعود إلى جلسات التشريع اليوم   -   دراسة: اكتشاف فيروسات تقضي على البكتيريا في اسفنجة الجلي!   -   خطوة غير مسبوقة لمحمد بن سلمان (صور)   -   "الإشتراكي"- "المستقبل" نحو التهدئة... ولكن!   -   عندما يكون الغدر موجوداً... تكون الثقة خطيئة   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 24 حزيران 2019   -   البدء بورشة تطبيق نظام إدارة الجودة في بعض مكاتب الضمان   -   لجنة المال تقرّ موازنات وزارات.. وتعلّق مساهمة الدولة برواتب متعاقدي الـUNDP   -  
بعد تخلُّف المدارس… شهيّب يمنح الطلاب فرصة ثانية
تمّ النشر بتاريخ: 2019-06-11

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في القصر الجمهوري في بعبدا، وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب الذي عرض معه مسألة الجامعة اللبنانية والاضراب الذي دعا اليه الاساتذة.
بعد اللقاء، جدد شهيب الدعوة الى وقف الاضراب "من اجل انقاذ العام الدراسي لطلابنا الذين يشكلون جيش لبنان الثاني لما لعبه خريجو الجامعة من دور في اقتصاد لبنان وثقافته".

وإذ لفت الى أن "الحفاظ على الجامعة واجب ومطلب دائم"، أكد شهيب "أحقية مطالب المعلمين"، لافتا الى انه والرئيس عون اتفقا على ان "المسألة لا تتعلق بالمطالب بل بالتوقيت وهناك نقاط يمكن الوصول الى حلها ونقاط يجب الاستمرار في النضال من اجلها وهذا مطلب ديمقراطي عند الروابط كافة".
وكشف شهيب أنه سيلتقي اليوم رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة سعد الحريري لعرض كل ما يتعلق بالجامعة".
وقال: "نأمل التوصل الى توافق حول بعض المطالب وننتهي من هذا الاضراب وتنتهي السنة الدراسية على خير خصوصا اننا شارف العام الدراسي على الانتهاء ولم يتم اجتياز منتصف المنهج الدراسي وسنكون مضطرين الى تمديد العام الدراسي وتكثيف المناهج للانتهاء من هذا الملف. الامل ان يتم التجاوب، ونحن نتقدم بشكل ثابت باتجاه الرابطة وعلى الرابطة والاساتذة ان يتقدموا باتجاهنا لكي نتوصل الى حل وسط".

وفي ما يتعلق بالامتحانات الرسمية التي تنطلق غدا، أكد وزير التربية ان "كل التحضيرات اكتملت والامتحانات ستكون جدية وعادية بقلب حريص على كل التلاميذ وعلى هدوء الامتحانات وفي نفس الوقت على ضبطها كي يحصل التلميذ المجتهد على حقه".

وأوضح ان "عددا من المدارس التي لا تملك ترخيصا ولم تقدم لوائحها طالب بين امس واليوم بإدخال تلاميذهم الى الامتحانات وهذا لا يجوز". واكد ان "الوزارة ستمنحهم الحق بالمشاركة في الدورة الثانية"، وقال: "سأتجه في ما بعد الى اقفال كل مدرسة ليست متممة كل واجباتها تجاه الوزارة وهذا حفاظا على المستوى والمدرسة الرسمية واولادنا كي لا يتعرضوا لابتزاز او يكونوا ضحية مدارس تجارية يجب اقفالها".

وأعلن شهيب ان "قرارا صدر عن الوزارة بأن اي مدرسة تعمد ولسبب مالي الى عدم اعطاء الترشيحات، على التلميذ المعني التوجه الى الوزارة اليوم للاستحصال على بطاقة بديلة". 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 28 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان