شجار بين نائبين في لجنة المال والموازنة.. والسبب المدير العام لقوى الأمن الداخلي   -   هل تخوض إليسا تجربة التمثيل ؟   -   انفصال أوزجان دينيز وفايزة آكتان.. إليكم التفاصيل!   -   "حزب الله" مع الحريري.. سمنة وعسل؟   -   مجلس النواب يعود إلى جلسات التشريع اليوم   -   دراسة: اكتشاف فيروسات تقضي على البكتيريا في اسفنجة الجلي!   -   خطوة غير مسبوقة لمحمد بن سلمان (صور)   -   "الإشتراكي"- "المستقبل" نحو التهدئة... ولكن!   -   عندما يكون الغدر موجوداً... تكون الثقة خطيئة   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 24 حزيران 2019   -   البدء بورشة تطبيق نظام إدارة الجودة في بعض مكاتب الضمان   -   لجنة المال تقرّ موازنات وزارات.. وتعلّق مساهمة الدولة برواتب متعاقدي الـUNDP   -  
كنعان: لن نسمح بالتجاوز لأي صلاحية ولأي إستدانة فوق السقف
تمّ النشر بتاريخ: 2019-06-11

أكد رئيس “لجنة المال والموازنة” النائب ابراهيم كنعان أن “وزارة المال التزمت بعدم احالة قوانين برامج جديدة ضمن الموازنة”، مردفًا “دخلنا اليوم في الاعتمادات السنوية لقوانين البرامج المقرة سابقاً من مرفأ جونية وطريق القديسين وسواها وحصل نقاش في كل البنود وارجأنا قوانين التربية والطاقة والاتصالات لمناقشتها مع الوزراء”.

وقال كنعان، بعد جلسة لجنة المال حول الموازنة: “وجهنا سؤالاً لوزير المال عن ارجاء اعتمادات متعلقة بقانون برنامج للبناء الحكومي الموحد كبديل عن الأبنية المستأجرة وجواب الوزير ان هناك اعتمادات مدورة والارجاء لا يؤثر على المشروع وطالبنا بالرقابة على دفتر الشروط والكلفة”، لافتًا إلى أن “إلتزامًا حصل بالتفاهم مع وزيري الدفاع والمال على اعادة اعتمادات للجيش الى العام 2020 بدلاً من 2021”.

وأضاف: “لن تكون هناك اجازتان للاقتراض والاصلاح البنيوي سيكون جدياً وواضحاً ولن نسمح بالتجاوز لاي صلاحية ولأي استدانة فوق السقف”.

وأورد أن اللجنة ستصوت مساء على توسيع رقعة الرقابة المسبقة على القروض والهبات على كل المؤسسات العامة والهيئات التي تدير مالاً عاماً، مردفًا “سنتابع في الجلسة المسائية المواد الضريبية المرتبطة بالامن العام وشركات السياحة ورسوم جمركية وصلاحيات جواز السفر واعفاءات للبلديات وسواها”.

وأشار إلى أن “قرارات ديوان المحاسبة في ملف التوظيف جيدة والمسار يجب ان يستمر وفائض الموظفين الملحوظ بالموازنة يجب ان يرتبط بالمحددين من قبل مجلس الخدمة المدنية”، لافتًا إلى أن “قروض مدعومة مخصصة للاسكان ملحوظة في الموازنة”.

وشدد رئيس لجنة المال على الحرص فيما يتعلق باستقلالية السلطة القضائية، موضحًا “علّقنا المادة المرتبطة بصندوق القضاة الى الغد لحسمها وسنأخذ بالاعتبار المساواة والعدالة والظروف التي تحتم احياناً احترام الخصوصيات وتوجهنا لاستكمال التفاهم مع وزارة المال لنتحدث لغة واحدة”.

وختم كنعان بالقول إن “النقاشات جدية والشفافية كبيرة والحضور في اللجنة مميز وستكون هناك اقتراحات جديدة لايرادات تغزي الخرينة دون اثقال كاهل المواطن بضرائب جديدة”.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 13 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان