تتناولون الأسبرين يومياً؟ توقفوا عن ذلك فورا   -   هذا ما ينتظركم من جسر مشاة نهر الموت حتّى الدّورة!   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الثلثاء في 23 تموز 2019   -   بعد مقال "الجمهورية".. مكتب الحريري يوضح!   -   اللواء ابراهيم في بعبدا.. فهل من جلسة للحكومة هذا الاسبوع؟   -   مفاوضات الحدود مع اسرائيل تعود الى الواجهة... ريتشارد تحمل رسالة الى بري   -   الخليل: عدم إنعقاد مجلس الوزراء خطيئة مميتة وآخر الدواء الكي   -   إقفال مصنع غير مرخص للحلويات في البوشرية... لهذه الأسباب   -   هل يلتئم مجلس الوزراء هذا الأسبوع؟   -   محفوض: ليتذكر الجميع أن لبنان أولا وأخيرا   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 22 تموز 2019   -   سعد الحريري "مفتاح الاستقرار الداخلي والدعم الخارجي"   -  
قبيل الهجوم.. طائرة أميركية رصدت زوارق إيرانية قرب ناقلتي النفط
تمّ النشر بتاريخ: 2019-06-15
ذكرت شبكة "سي إن إن" الأميركية نقلا عن مصدر أميركي ان طائرة مسيرة أميركية رصدت زوارق ايرانية قرب ناقلتي النفط قُبيل هجوم خليج عمان.

وأضافت أن إيران حاولت استهداف الطائرة الأميركية بصواريخ "سام" من دون أن تنجح في إصابتها.

وأضاف المصدر أن إيران استهدفت الطائرة الأميركية دون طيار من طراز "MQ-9 ريبر"، وأطلقت صاروخ أرض جو لكنه لم يصب الطائرة الأميركية، وسقط الصاروخ في الماء.

وتابع المصدر بالقول إنه في الأيام السابقة للهجوم على ناقلتي النفط، تم إسقاط طائرة ريبر أميركية بدون طيار في البحر الأحمر من قبل ما يعتقد أنه صاروخ إيراني أطلقه الحوثيون.

وكانت البحرية الأميركية نشرت مقطع فيديو قالت إنه "يُظهر قاربا إيرانيا يقترب من إحدى الناقلتين بعد الهجوم لإزالة لغما لاصقا، لم ينفجر، من هيكلها". واتهمت الولايات المتحدة إيران بتنفيذ الهجوم على الناقلتين في خليج عُمان، وهو ما نفته طهران.

وكان قد وجه الرئيس الأميركي دونالد ترامب اتهاما مباشرا لإيران بالوقوف وراء الهجمات التي وقعت في خليج عمان. وقال في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" إنإيران لن تتمكن من إغلاق مضيق هرمز وإن فعلت فإن ذلك لن يستمر لفترة طويلة.



المصدر: سكاي نيوز
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 3 + 15 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان