تتناولون الأسبرين يومياً؟ توقفوا عن ذلك فورا   -   هذا ما ينتظركم من جسر مشاة نهر الموت حتّى الدّورة!   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الثلثاء في 23 تموز 2019   -   بعد مقال "الجمهورية".. مكتب الحريري يوضح!   -   اللواء ابراهيم في بعبدا.. فهل من جلسة للحكومة هذا الاسبوع؟   -   مفاوضات الحدود مع اسرائيل تعود الى الواجهة... ريتشارد تحمل رسالة الى بري   -   الخليل: عدم إنعقاد مجلس الوزراء خطيئة مميتة وآخر الدواء الكي   -   إقفال مصنع غير مرخص للحلويات في البوشرية... لهذه الأسباب   -   هل يلتئم مجلس الوزراء هذا الأسبوع؟   -   محفوض: ليتذكر الجميع أن لبنان أولا وأخيرا   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 22 تموز 2019   -   سعد الحريري "مفتاح الاستقرار الداخلي والدعم الخارجي"   -  
حقيقة إنسحاب الوفد السوري احتجاجا على كلمة لبنان!
تمّ النشر بتاريخ: 2019-06-15
خاص – ملحق: 

لا تزال قضيّة إنسحاب الوفد السوري من مُؤتمر العمل الدّولي المُنعقد في جنيف بالتّزامن مع إلقاء وزير العمل اللبناني كلمته تتشعّب فبعد نفي وكالة “سانا” وجود الوفد لحظة صعود الوزير اللبناني إلى المنبر، نشر وزير العمل اللبناني “كميل أبو سليمان” مقطع فيديو على صفحته بموقع “تويتر” يُظهر لحظة انسحاب الوفد بالتزامن مع إلقاء كلمته فما حقيقة ما حصل؟

يقول مصدر بالمكتب الصّحفي في وزارة الشؤون الإجتماعيّة والعمل السّورية لموقع “ملحق” بأنّه لا رغبة لنا بإعطاء الموضوع أكبر من حجمه فالوفد الحكومي المشارك في أعمال مؤتمر العمل الدولي في دورته الــ 108 يحرص على تنفيذ برنامج عمله من لقاءات وتوقيع إتّفاقيات مع المنظّمة وبعض رؤساء الوفود بما يخدم مصالح التّعاون المشتركة، يُضيف المصدر لو كان لدينا موقف لكنا طرحناه بكل جرأة بالقنوات الرسمية المعروفة وليس على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وكما يعرف الجميع فإنّ إلقاء كلمات رؤساء الوفود لا تتعدّى الــ 5 دقائق لكل مُتحدّث بحسب القوانين الموضوعة مُسبقاً وأثناء إلقاء المُتحدث لكلمته يكون المُتحدّث الذي يليه مُنتظراً بالقرب من المنصّة والسيدة وزيرة العمل والشؤون الإجتماعية “ريما قادري” كان لديها موعد محدد مُسبقاً مع وزيرة العمل البيلاروسية بعد الإنتهاء من كلمتها التي سبقت كلمة لبنان وبمجرد نزول الوزيرة البيلاروسية عن المنصّة تحرّكت السيدة الوزيرة لمغادرة القاعة للقاءِها وبهذه الأثناء قد يكون الوزير اللّبناني صعد للمنصة لإلقاء كلمته دون انتباه منا كوفد ودون أن نتعمّد الخروج.

يكمل المصدر السوري، يبدو بأن الوزير اللبناني ولحسابات خاصة أراد اعتبار ما حصل موقفاً من بلاده وهو أمر غير صحيح وقد كان حريّاً به الإستفسار من البعثة السورية في جنيف عن حقيقة ما حدث ونحن كوفد غير معنيّين أو مسؤولين عما رغب القيام به مع التأكيد هنا أن الكلمات وقائمة المتحدثين وحجز الغرف لإجراء اللقاءات مجدولة مُسبقاً.

يختم المصدر السّوري بالتّشديد على متانة العلاقة الأخويّة التي تجمع لبنان وسوريا والتي لا يمكن اختزالها واختصارها بأشخاص.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 18 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان