خطوات لافتة من نقابة المحامين حيال السجناء.. ما هي؟   -   الممرضة التي أشرفت على ولادة طفل في "عجقة" أوتستراد خلدة تروي التفاصيل (فيديو)   -   وزير الإقتصاد عن سعر ربطة الخبز: لن أقبل بزيادته   -   في ناس ميتة من الجوع".. المساعدات التي انطلقت كشفت وجع الناس وفقرهم (فيديو)   -   بوصعب: الجيش يأتمر فقط بقائده   -   معتصمون ينفذون تظاهرة أمام منزل سمير الخطيب (فيديو)   -   تكتل "الجمهورية القوية" لن يسمي أحداً في الإستشارات النيابية   -   الأزمة تتفاقم.. أكثر من 60 شركة تقدمت بطلب صرف جماعي بظرف أسبوع   -   جو معلوف يفجر مفاجأة في ملف إقفال "جرس سكوب".. هذا ما قاله   -   تهافت على محطات المحروقات.. والنقابة ترد: لا ازمة بنزين ولا مازوت   -   لبناني يسجن لـ 40 عاما لاتهامه بالتورط بالتحضير لاعتداءات لمصلحة حزب الله في أميركا   -   علوش ل"العرب": عدم تدخّل الخليج ناتج عن سياسة عون وباسيل و"حزب الله"   -  
الجميّل: العيش المشترك خط احمر
تمّ النشر بتاريخ: 2019-06-16

إعتبر رئيس حزب الكتائب “سامي الجميّل” أن الانسان الذي لا واسطة لديه هو من تنتهك حقوقه ومن يعمل ليل نهار لتأمين لقمة العيش لأولاده ومن يدفع متوجباته للدولة ولا احد ينظر اليه وهذا الانسان ليس سنيا او شيعيا او مسيحيا او درزيا بل لبناني.

وقال الجميّل، خلال إفتتاح قسم الرميلة الكتائبي: “لا تختبئوا وراء حقوق الطوائف للدفاع عن فشلكهم فالفشل يتحمله كل اللبنانيين”.

وأضاف: “لا نخاف من العيش المشترك ومدّ اليد والتعاون من اجل لبنان ولا نخاف من ان نقول كلمة الحق في اي لحظة من لحظات تاريخنا وقدمنا الاف الشهداء للتمسك بتاريخنا والحضارة الني نمثلها في البلد واكيد اننا لا نخاف من جارنا او ابن ضيعتنا”، موجّهًا “تحية كبيرة لكل اركان المصالحة في الجبل وليد جنبلاط والرئيس امين الجميّل”.

كما توجّه، “من الشوف والرميلة وبيت الكتائب لكل من يستغل الشعارات الطائفية والمزايدات الطائفية لتبرير جميع انواع الارتكابات والفشل بادارة البلد وتسليم قرار البلد الى الخارج وانتهاك سيادته وضرب دولة القانون”، معتبرًا أن “من ينتهك القانون والدستور ويأخذ البلد الى الهاوية هو ايضا من كل الطوائف”.

وقال: ” كفى مزايدات تفضّلوا وابنوا بلدًا يحافظ على المسيحي والمسلم، احترموا القانون والدستور وشباب لبنان وأمّنوا لهم الامكانية للبقاء في البلد لبناء حياتهم ومستقبلهم هنا”، لافتًا إلى أننا “دفعنا فاتورة غالية على مدى تاريخنا ثمن ركض البعض خلف السلطة، وقد حان الوقت للتوقف عن الركض وراء السلطة والكرسي وبناء البلد بدل التضحية بالمبادئ والناس من اجل الجلوس على هذه الكرسي”.

وكرر “تمسكهم بالمصالحة، والعيش المشترك هو العمود الفقري وعليه بُني لبنان وهو خط احمر بالنسبة لنا يتخطى كل الخلافات السياسية والحسابات الصغيرة ولا يجوز من اجل اي مزايدة المس بالعيش المشترك في الجبل”.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 14 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان