تتناولون الأسبرين يومياً؟ توقفوا عن ذلك فورا   -   هذا ما ينتظركم من جسر مشاة نهر الموت حتّى الدّورة!   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الثلثاء في 23 تموز 2019   -   بعد مقال "الجمهورية".. مكتب الحريري يوضح!   -   اللواء ابراهيم في بعبدا.. فهل من جلسة للحكومة هذا الاسبوع؟   -   مفاوضات الحدود مع اسرائيل تعود الى الواجهة... ريتشارد تحمل رسالة الى بري   -   الخليل: عدم إنعقاد مجلس الوزراء خطيئة مميتة وآخر الدواء الكي   -   إقفال مصنع غير مرخص للحلويات في البوشرية... لهذه الأسباب   -   هل يلتئم مجلس الوزراء هذا الأسبوع؟   -   محفوض: ليتذكر الجميع أن لبنان أولا وأخيرا   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 22 تموز 2019   -   سعد الحريري "مفتاح الاستقرار الداخلي والدعم الخارجي"   -  
دراسة: اكتشاف فيروسات تقضي على البكتيريا في اسفنجة الجلي!
تمّ النشر بتاريخ: 2019-06-25
تمكن باحثون أميركيون من اكتشاف فيروسات مفيدة تنشأ على إسفنجة جلي الصحون، تتميز بمقدرتها على محاربة البكتيريا التي لا يمكن قتلها بالمضادات الحيوية وحدها.

وأفادت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن الدراسة التي أجريت يوم الأحد الماضي في الاجتماع السنوي للجمعية الأميركية للميكروبيولوجيا أظهرت أن الباحثين استخدموا البكتيريا كطعم لاثنين من الفيروسات التي تلتهم البكتيريا وتقضي عليها بشكل كامل.
وبحسب الباحثين فإن اسفنجة جلي الصحون تتعرض لجميع أنواع الميكروبات، الأمر الذي يؤدي إلى تكوين كم كبير من البكتيريا، وتوفير مصادر غذائية غنية للعاثيات.

وقد قارن الباحثون الحمض النووي لكل سلالات البكتريا التي تتراكم على اسفنجة الجلي، وأهمها تلك التي تتخذ شكل العصا، والتي تتواجد مثيلات لها في البراز، وهي عادة تتسبب بالإصابة بعدة أمراض.

وقالت بريانا فايس، طالبة علوم الحياة في معهد نيويورك للتكنولوجيا، في بيان لها: "توضح دراستنا القيمة بأن إسفنجة الجلي تعد بيئة ملائمة لتراكم البكتريا الضارة التي لا يمكن التخلص منها بالمضادات الحيوية، وفي الوقت نفسه تحتوي على نوع من الفيروسات المفيدة التي تتمتع بالقدرة على محاربة هذه البكتريا والقضاء عليها بشكل نهائي". 

وأضافت فايس، بأن فهم كيفية عمل الفيروسات المكتشفة، يعد مفتاحاً لإيجاد علاج للعديد من الأمراض الناجمة عن البكتريا الضارة، وفق ما نقلت صحيفة تايمز أوف إنديا". 

المصدر: 24
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 16 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان