تتناولون الأسبرين يومياً؟ توقفوا عن ذلك فورا   -   هذا ما ينتظركم من جسر مشاة نهر الموت حتّى الدّورة!   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الثلثاء في 23 تموز 2019   -   بعد مقال "الجمهورية".. مكتب الحريري يوضح!   -   اللواء ابراهيم في بعبدا.. فهل من جلسة للحكومة هذا الاسبوع؟   -   مفاوضات الحدود مع اسرائيل تعود الى الواجهة... ريتشارد تحمل رسالة الى بري   -   الخليل: عدم إنعقاد مجلس الوزراء خطيئة مميتة وآخر الدواء الكي   -   إقفال مصنع غير مرخص للحلويات في البوشرية... لهذه الأسباب   -   هل يلتئم مجلس الوزراء هذا الأسبوع؟   -   محفوض: ليتذكر الجميع أن لبنان أولا وأخيرا   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 22 تموز 2019   -   سعد الحريري "مفتاح الاستقرار الداخلي والدعم الخارجي"   -  
لا ضجة بعد العقوبات.. هل طوّع "حزب الله" الحياة السياسية الداخلية؟!
تمّ النشر بتاريخ: 2019-07-11
مرّ تصنيف الولايات المتحدة الأميركية عددا من قيادات "حزب الله" بينهم نائبان، مرور الكرام في الحياة السياسية الداخلية. فبإستثناء التنديد والإعتراض من قبل رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس المجلس النيابي نبيه برّي، وإعتبار رئيس مجلس الوزراء أن شيئاً لن يتغير بسبب هذا الإجراء، لم يحصل أي ردّة فعل فعلية وتحديداً من قبل معارضي الحزب. وسألت مصادر مطلعة عن السبب الذي أدى إلى عدم تعليق خصوم الحزب على العقوبات الأميركية التي إستهدفته؟
وأشارت المصادر القريبة من فريق الرابع عشر من آذار، إلى أنها لم تسمع من أي مسؤول أو رئيس حزب يتحدث عن السبب الذي أدى إلى إحراج المؤسسات الرسمية اللبنانية أمام المجتمع الدولي، وأدى إلى فرض عقوبات على نواب في كتلة "الوفاء للمقاومة" وتصنيفهم على لائحة الإرهاب.

وتعتبر المصادر أن السائد في الحياة السياسية اللبنانية هو إستغلال القوى والأحزاب، أي حدث إعلامياً، وتقريشه في الخطاب السياسي، فكيف إذا كان هذا الأمر هو وضع لبنان في مهب العقوبات الدولية بسبب تصرفات "حزب الله".

وإعتبرت المصادر أن ما يحصل من تضامن مباشر أو غير مباشر من قبل رؤساء المؤسسات الدستورية في لبنان يوحي بأن الحزب باتت لديه كلمة الفصل في هذه المؤسسات.

ولفتت المصادر إلى أن السكوت الذي تلا العقوبات الأميركية يذكر بموقف قوى الرابع عشر من آذار، خلال زيارة وزير الخارجية الأميركية مايك بوبيو إلى بيروت وبعد تصريحاته التي لم يتلقفها أي حزب سيادي.

وسألت المصادر: هل إستطاع "حزب الله" تطويع الحياة السياسية اللبنانية للتناسب مع سياساته وصراعاته؟
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 12 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان