عناوين الصحف الصادرة يوم الخميس في 1 أب 2019   -   محمد غادر لبنان بحثاً عن لقمة العيش.. فقتلته الملاريا!   -   السعودية تعلن أول أيام عيد الأضحى   -   حصيلة تفتيش وزارة العمل ليوم الخميس   -   مكسيم خليل يطلق "تحدّي الثلاث دقائق" ويُبكي الجمهور   -   فنانة لبنانية ستتزوج خلال أيام.. وهذا هو العريس (صور)   -   قائد الجيش في أمر اليوم: لن نسمح بإيقاظ الفتنة ولمواجهة العدو والإرهاب   -   صدور نتائج الشهادة المتوسطة الدورة الإستثنائية   -   وأخيراً.. عون يوقع!   -   أرسلان: كان أولى بمجلس القضاء الأعلى الإستماع إلي   -   الرئيس عون وقع 4 مراسيم ترقية لتلامذة الكلية الحربية الى رتبة ملازم   -   بعد زفاف يونين الدموي.. هذا ما كشفه عباس جعفر!   -  
"ناشيونال إنترست": سيناريو "هجوم برمائي أميركي" على إيران
تمّ النشر بتاريخ: 2019-07-26
قالت مجلة "ناشيونال إنترست" الأميركية إنّ الولايات المتحدة قد تشنّ هجوماً برمائياً ضدّ منشآت عسكرية إيرانية برية أو بحرية إذا ما استمرت التوترات مع طهران في التزايد.

المجلة المتخصصة في القضايا العسكرية والسياسات الخارجية، وضعت عدّة سيناريوهات للهجوم منها استهداف مواقع يستخدمها الحرس الثوري مراكز انطلاق للتحرش بالسفن وناقلات النفط في الخليج، عبر تدميرها واحتلالها لفترة قصيرة ومن ثمّ الإنسحاب منها.

وتشير المجلة إلى أنّ إيران لديها خط ساحلي طويل يمتد على مسافة 1550 ميلاً وهذا يصعّب مهمتها في الدفاع ضدّ أيّ هجوم تنفذه قوة برمائية ذات قدرة عالية مثل سلاح مشاة البحرية الأميركي. وتتابع أن الهجوم البرمائي يمكن أن يستهدف جزراً إيرانية أو منصات نفطية أو منشأة ساحلية لها أغراض عسكرية.

ولكي يكون الهجوم مثالياً، تضيف المجلة، يجب أن يستهدف مواقع إيرانية مسؤولة بشكل مباشر عن بعض الإستفزازات، كمراكز انطلاق هجمات على أهداف غربية أو لعمليات زراعة ألغام بحرية أو شن هجمات بالقوارب الصغيرة.

وتورد المجلة أنّ الولايات المتحدة يمكنها استهداف الحرس الثوري دون البحرية الإيرانية من أجل إذلاله وإضعافه سياسياً، لأنّ الترجيحات تشير إلى مسؤوليته عن تنفيذ الهجمات التي حصلت مؤخراً في الخليج.

ويمكن أن ينفذ الهجوم بواسطة قوات برمائية معدة لهذا الغرض تستخدم سفنا هجومية ترافقها مدمرات وحاملة طائرات واحدة على الأقل.

الهجوم يمكن أن يشمل أيضاً إشراك وحدات من سلاح مشاة البحرية الأميركية، بالإضافة إلى مدرعات ومدفعية، مع نحو 16 ألف عنصر من مشاة البحرية والبحارة التابعين للجيش الأميركي.

تبدأ العملية بتحييد دفاعات العدو الجوية المحلية، باستخدام صواريخ "توماهوك كروز" لتدمير الدفاعات الجوية الثابتة ومراكز القيادة والسيطرة التي قد تشن هجوما مضادا.

ووفقاً للمجلة الأميركية، فإن القوات المسلحة الإيرانية ستجد نفسها مرهقة إذا واجهت تحديات خطيرة قادمة من البحر لأنها غير مجهزة جيدا، كما أن الهجوم قد يشغل إيران ويحد من قدرتها على تنفيذ أعمال عدائية في أماكن أخرى بالمنطقة.

في النهاية ترى "ناشيونال إنترست" أنّ مجرد التهديد بشن هذا الهجوم سيعزز موقع الولايات المتحدة ويجبر إيران على وقف أعمالها الاستفزازية في الخليج.

المصدر: الحرة نقلاً عن ناشيونال إنترست
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 9 + 75 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان