مخالفة صارخة في وزارة الصحة   -   لبنان ساحة معركة بين واشنطن وطهران: حزب الله يواجه.. وحلفاؤه ضائعون!   -   تمهيد اعلامي كبير.. هل تحضر اسرائيل لإستهداف مواقع في لبنان؟   -   لماذا يتمسّك "حزب الله" بحكومة "صفر متاعب"؟   -   إشكال في وزارة خدماتية بين الوزير ومكتبه!   -   المركزي طبع 14 ألف مليار ليرة.. هكذا أُحبط "تثبيت" الدولار على 3500 ليرة   -   الراعي سيصارح رئيس الجمهورية.. وهذا ما طلبه "حزب الله" من عون   -   اسرائيل "تكشف" عن مخازن صواريخ حزب الله.. وتُحضر لعدوان على لبنان!   -   "العسكرية" تقرر ابلاغ فضل شاكر لصقاً   -   سامي الجميل: لا يحق لحزب الله جرّ لبنان إلى المكان الذي يريده بالقوة   -   بعد حديثه عن تهريب 6 مليارات دولار.. بيفاني إلى القضاء   -   الإعلام الإسرائيلي: حالة طوارئ في مستعمرة "زرعيت" على الحدود مع لبنان   -  
باسيل: النازحون السوريون ليسوا اعداء للبنان
تمّ النشر بتاريخ: 2019-07-31

رأى وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل أن "نظامنا السياسي مميّز لان ديمقراطيتنا توافقية"، وقال: "نحن اغنياء بتعدديتنا وتنوعنا".

وكشف خلال لقاء مع الدبلوماسيين الجدد وطلاب برنامج السياحة السياسية أن "وزارة الخارجية لديها مهمتان: تنفيذ السياسة الخارجية للدولة وهي سياسة توافقية وطوائفية على صورة الحكومة، وبهذا تكون سياسة الخارجية هي سياسة لبنان الدولة الجامعة لكل اللبنانيين مهما كانت اراءهم وحشد التأييد للبنان وتأمين مصالحه".

وشدد على أنه "علينا ان نحفز التبادل التجاري ونوفّر الدعم للجيش اللبناني ونروّج للثقافة وللفنون اللبنانية ومن ضمنها فن الطبخ".

وإعتبر باسيل أن "المهمة الثانية هي المهمة الدبلوماسية واولوياتها التواصل مع اللبنانيين المنتشرين وتعزيز الروابط بين بعضهم وبينهم وبين لبنان".

وتوجه إلى الديبلوماسيين الجدد قائلا: "سبقكم الى المهمة الملحقون الاقتصاديون والقناصل الفخريون والآن انتم تنضمون الى هذه الشبكة اللبنانية في العالم"، وتابع: "تنبهوا الى المخاطر التي يواجهها لبنان: اسرائيل والارهاب. الارهاب هو رفض الآخر ونحن علّة وجودنا هو التنوع"، وأكد أن "إسرائيل تسببت لنا بأزمة اللاجئين الفلسطينيين وشبح توطينهم في ارضنا".

وأشار باسيل إلى أن "النازحون السوريون ليسوا اعداء للبنان بل ان ظاهرة النزوح هي الخطر".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 77 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان