تخطى الـ1600 ليرة بأشواط.. هذا سعر الدولار بالسوق!   -   صور مؤثرة.. "كنداكة" السودان توجه تحية للبنان!   -   هذه هي الطرقات السالكة   -   ساحة "النور" في طرابلس.. قبل وبعد تنظيفها! (صور)   -   "لبنان ينتفض" لليوم السادس على التوالي.. إليكم حصاد اليوم (فيديو وصور)   -   عون يدعو الإعلام للتعاون   -   الحريري شدّد على حق الناس في الوصول إلى أشغالها ومدارسها وجامعاتها   -   نقمة على جوليا بسبب زوجها بوصعب.. وأغنية لفنان توفي في 1995 تشعل التظاهرات!   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الثلاثاء في 22 شرين الاول 2019   -   بالفيديو: "كم بنت مجنونة بيغاروا"... الراقصة سماهر تخرج عن صمتها   -   "افتحوا الطرقات"   -   الحريري يتصل بـ"قائد الجيش"... وهذا ما طلبه   -  
حاصباني: المحسوبية تشكل خطرا على الجمهورية القوية والكل يعرف قدرة “القوات”
تمّ النشر بتاريخ: 2019-09-15
لفت نائب رئيس ​مجلس الوزراء​ ​غسان حاصباني على​”أننا نحاول اليوم ان ننقل ​لبنان​ لمكان جديد بعد أن وصلنا لمرحلة جدية ودقيقة، وعندما نستأنف النهوض بالبلد و​الدولة​ فإننا نريد محركا جديدا وأناس أصحاب كفاءة لبناء الثقة مع المواطن، وبناء الثقة بين المسؤولين السياسيين وبعض الادارات، خصوصا انها مفقودة اليوم، ولأجل لتعزيز الثقة يجب ان نقول ان ​التعيينات​ يجب ان تتبع آلية شفافة ولو انها غير منصوص عليها بالقوانين ولكن لاظهار شفافية حقيقية من ​الحكومة​ تجاه الشعب لكي نبني الدولة التي نحلم بها، مشيرا الى اننا بالسابق كانت التعيينات تستقطب لبنانيين عبر العالم وكانت اللجان تقوم بلقاء المرشحين.
وخلال مقابلة مع ليندا مشلب في برنامج “السلطة الرابعة” على قناة الـ”ان بي ان” اضاف حاصباني: “يتحدثون عن القانون ويقولون انه واضح بالنسبة للتعيين، فلماذا يقسمون الوظائف حسب ​الطوائف​ بينما القانون واضح بهذا الخصوص”، مشيرا الى ان الحكومة تواجه مشكلة ثقة مع الجميع ولذلك فأول خطوة هي استغلال التعيينات لبناء الثقة ولكي لا يتسول الكفوء وظيفة على أبواب السياسيين.
واشار حاصباني الى أننا “عارضنا بعض النقاط في ​الموازنة​ في ​المجلس النيابي​ لان صوتنا كان مسموعا، وبالنسبة للموازنة المقبلة فنتمنى بالقراءة الاولى الاستماع لوزير ​المال​ وبعدها فلنقدم أفكارنا، والأهم ان لا تكون افكارنا مسبقة، وموقفنا معروف بأن الموازنة هي نتيجة رؤية واستراتيجية عامة”.
وقال: ” الموازنة ليس ملك أحد بل هي ملك الجميع، وتعدل الكثير من الأمور فيها على المستوى الاصلاحي ولكن مازال هناك ملاحظات من قبلنا”، مشيرا الى انه ” اذا توقف التهريب في لبنان فسينعكس أرقام جديّة تزيد الواردات اللبنانية وتلاحظ هذه الأرقام في الموازنة”.
واشار حاصباني الى انه فيما يتعلق بملف التعيينات فإن ” حسن النية يجب أن يكون من كل الأطراف، وكحزب لا ننتظر شيء من هكذا تعيينات، لاننا نعتبر ان المحسوبية تشكل خطرا على ​الجمهورية القوية​ التي نطمح إليها،”، مشددا على أن ” كل شي بوقتو منيح والكل يعرف قدرة “​القوات​” داخل الحكومة وخارجها”.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 20 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان