تخطى الـ1600 ليرة بأشواط.. هذا سعر الدولار بالسوق!   -   صور مؤثرة.. "كنداكة" السودان توجه تحية للبنان!   -   هذه هي الطرقات السالكة   -   ساحة "النور" في طرابلس.. قبل وبعد تنظيفها! (صور)   -   "لبنان ينتفض" لليوم السادس على التوالي.. إليكم حصاد اليوم (فيديو وصور)   -   عون يدعو الإعلام للتعاون   -   الحريري شدّد على حق الناس في الوصول إلى أشغالها ومدارسها وجامعاتها   -   نقمة على جوليا بسبب زوجها بوصعب.. وأغنية لفنان توفي في 1995 تشعل التظاهرات!   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الثلاثاء في 22 شرين الاول 2019   -   بالفيديو: "كم بنت مجنونة بيغاروا"... الراقصة سماهر تخرج عن صمتها   -   "افتحوا الطرقات"   -   الحريري يتصل بـ"قائد الجيش"... وهذا ما طلبه   -  
أوروبا مهددة بالسيول وروسيا بالعواصف.. وفي لبنان أيلول يودّعنا بموجة حارة!
تمّ النشر بتاريخ: 2019-09-19
أفاد الأب ايلي خنيصر المتخصص بالأحوال الجوية عبر صفحته على "فيسبوك" ان الموجة الحارة تبلغ ذروتها ال الخميس في لبنان وسوريا والأردن وتصل الحرارة في الداخل الى 36 درجة في البقاع و 39 في دمشق وعلى الساحلَي السوري واللبناني 32/33 درجة تترافق مع انخفاض بنسبة الرطوبة بسبب الرياح الجنوبية الشرقية المتجهة من شبه الجزيرة العربية، وسوف يصل تأثيرها نحو قبرص وتركيا على ان تبدأ بالانحسار مساء يوم الجمعة بسبب النزول القطبي، الأوّل في مثل هذا الوقت، الذي سيجتاح موسكو واوكرانيا وكييف وغرب روسيا والبحر الأسود وبحر قزوين، يتزامن هذا النزول مع عبور منخفضات جوية سوف تتحوّل الى عواصف ثلجية خلال الأيام القليلة المقبلة تترافق مع تدني حاد بدرجات الحرارة وقد بدأت الأرصاد الجوية الروسية تحذّر من هبوب العواصف الثلجية.
اجواءٌ منعشة ستؤثر على الحوض الشرقي للبحر المتوسط بسبب الرياح الشمالية الغربية الباردة التي ستخترق مصر وسيناء وشمال المملكة السعودية فتلطف الأجواء، لكن المنخفض الهندي الموسمي الذي ما زال مسيطراً على الخليج العربي سينشط مجدداً منتصف الأسبوع المقبل ويضرب الشرق الأوسط، تدريجياً، بموجة حرّ جديدة، بعد حالات العدم الاستقرار التي ستعبر فوق لبنان وسوريا في الاسبوع المقبل، فيختم ايلول ايامه بطقس صيفي حار.
 
 
بالمقابل، تعاني روما ووسط ايطاليا من عواصف بردية ورياح مصحوبة بتساقط غزير للبرد الكبير الحجم، وعواصف رعدية، ستطال في اليومين المقبلين اليونان ومن ثم تستقر فوق تركيا.
 
 
طقس يوم الجمعة، مشمس وصيفي دافئ

الحرارة على الساحل: 32/26
في طرابلس: 34/26
على الجبال 1200 متر: 30 درجة تنخفض ليلاً الى 18 درجة
في البقاع: 35 درجة نهاراً تنخفض ليلاً الى 21 درجة.
الرطوبة: على الساحل 55% وفي الداخل: 35%
الرياح: جنوبية غربية سرعتها 10 كم في الساعة.
الضغط الجوي: 1013hpa
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 16 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان