تخطى الـ1600 ليرة بأشواط.. هذا سعر الدولار بالسوق!   -   صور مؤثرة.. "كنداكة" السودان توجه تحية للبنان!   -   هذه هي الطرقات السالكة   -   ساحة "النور" في طرابلس.. قبل وبعد تنظيفها! (صور)   -   "لبنان ينتفض" لليوم السادس على التوالي.. إليكم حصاد اليوم (فيديو وصور)   -   عون يدعو الإعلام للتعاون   -   الحريري شدّد على حق الناس في الوصول إلى أشغالها ومدارسها وجامعاتها   -   نقمة على جوليا بسبب زوجها بوصعب.. وأغنية لفنان توفي في 1995 تشعل التظاهرات!   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الثلاثاء في 22 شرين الاول 2019   -   بالفيديو: "كم بنت مجنونة بيغاروا"... الراقصة سماهر تخرج عن صمتها   -   "افتحوا الطرقات"   -   الحريري يتصل بـ"قائد الجيش"... وهذا ما طلبه   -  
شهيب يكشف معلومات لافتة عن الطلاب والمدارس الخاصة
تمّ النشر بتاريخ: 2019-09-19

كشف وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيّب أنّ "حوالى 18500 تلميذ انتقلوا من التعليم الخاص إلى التعليم الرسمي حتى هذه الساعة"، موضحاً أنه "سوف يتم افتتاح شعبٍ جديدة في المدارس لاستيعاب عدد التلامذة الجدد".

وفي حديث عبر قناة الـ"MTV"، أعلن شهيب عن "إجراء سلسلة اصلاحاتٍ في وزارة التربية لتطوير مستوى المدراء والأساتذة"، موضحاً أنه "تم إقفال 14 مدرسة وتوجيه إنذارات إلى 124 مدرسة خاصة"، وقال: "لا احتياط هذه السنة بالمدرسين ولقد بدأنا بخطة تجميع المدارس وأقفلنا 35 مدرسة".

ولفت شهيب إلى أنّ "95% من المدارس الخاصة لم تحصّل 60% من حقوقها في العام الدراسي المنصرم"، مشيراً إلى أنّ " الزيادات على الأقساط يجب الا تحصل لأن القانون رقم 46 لم يُطبّق".

وفي سياق آخر، اعتبر شهيب أن "المحكمة الدولية الخاصة هي مطلب للبنان والشعب اللبناني ناضل من اجل الوصول اليها والحقيقة والعدالة كانت من اولى المطالب في 14 آذار ولا تزال"، مؤكداً أنه "علينا أن نتذكر كلام رئيس الحكومة سعد الحريري بألا يتم ربط حكم المحكمة الدولية بالواقع السياسي في لبنان".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 16 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان