صدور تقرير مستشفى الحريري الخاص بكورونا.. ما مضمونه؟   -   مدير أعمال "هيفاء وهبي" السابق يرفع دعوى لـ "إثبات زواجهما السري" .. وهي ترد !   -   بعد فيديو أسود.. فيديو آخر عن حزب الله لنائبٍ في "التيّار"   -   هل يريد باسيل تغيير النظام السياسي؟   -   عون لـ"الشرق الأوسط": هذا رأي المفتي قبلان الشخصي وهو ما لا نشاركه به   -   هذا ما كشفه وزير الصحة عن مسألة فرضة غرامة على من لا يضع كمامة   -   روكز: ماكينة الكذب شغالة ولكن الحقيقة لا بد أن تظهر   -   باسيل أمام خسارة جديدة بعد النفط والكهرباء وشبح الانهيار الاقتصادي   -   تأكد إصابة الفنانة المصرية رجاء الجداوي بكورونا   -   دياب: اللبنانيون أقوى في التحديات وسينتصرون حتماً على الأزمات المتراكمة   -   الحريري يعلّق على ملف النائب حبيش والقاضية عون.. فماذا قال؟   -   رسائل "حزب الله" عبر الحدود   -  
شهيب يكشف معلومات لافتة عن الطلاب والمدارس الخاصة
تمّ النشر بتاريخ: 2019-09-19

كشف وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيّب أنّ "حوالى 18500 تلميذ انتقلوا من التعليم الخاص إلى التعليم الرسمي حتى هذه الساعة"، موضحاً أنه "سوف يتم افتتاح شعبٍ جديدة في المدارس لاستيعاب عدد التلامذة الجدد".

وفي حديث عبر قناة الـ"MTV"، أعلن شهيب عن "إجراء سلسلة اصلاحاتٍ في وزارة التربية لتطوير مستوى المدراء والأساتذة"، موضحاً أنه "تم إقفال 14 مدرسة وتوجيه إنذارات إلى 124 مدرسة خاصة"، وقال: "لا احتياط هذه السنة بالمدرسين ولقد بدأنا بخطة تجميع المدارس وأقفلنا 35 مدرسة".

ولفت شهيب إلى أنّ "95% من المدارس الخاصة لم تحصّل 60% من حقوقها في العام الدراسي المنصرم"، مشيراً إلى أنّ " الزيادات على الأقساط يجب الا تحصل لأن القانون رقم 46 لم يُطبّق".

وفي سياق آخر، اعتبر شهيب أن "المحكمة الدولية الخاصة هي مطلب للبنان والشعب اللبناني ناضل من اجل الوصول اليها والحقيقة والعدالة كانت من اولى المطالب في 14 آذار ولا تزال"، مؤكداً أنه "علينا أن نتذكر كلام رئيس الحكومة سعد الحريري بألا يتم ربط حكم المحكمة الدولية بالواقع السياسي في لبنان".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 57 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان